معلومات مفيدة

معلومات مفيدة

أرقام الطوارئ

الدفاع المدني 997
الإسعاف 998
الشرطة 911
مشاكل الكهرباء 991
مشاكل المياه 922

مواقيت الصلاة

الكتاب السنوي 2015

أخرى

أهم إنجازات ومشاريع ومبادرات

مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية

خلال عام 2015

 

أكد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ، نائب رئيس مجلس الوزراء ، وزير شؤون الرئاسة ، رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ان العمل الإنساني والخيري وبفضل الدعم اللامحدود والعطاء المستمر من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، رئيس الدولة ، حفظه الله ، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، ولي عهد أبوظبي ، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .. أصبح يمثل قيمة إنسانية نبيلة لا تتمثل بالعطاء والبذل فحسب .. بل أصبح يساهم في تنمية البلدان إقتصادياً وإجتماعياً  كما انه سلوك حضاري لا يمكنه  الاستمرار  إلا في المجتمعات التي تنعم بمستويات متقدمة من الثقافة والوعي والمسؤولية ونابع من التراث والتقاليد والأخلاق التي تربى عليها المجتمع ..

وقال سموه في تصريح له بمناسبة صدور التقرير السنوي لمؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية ان المجتمع الاماراتي  تربى على يد المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان  طيب الله ثراه على البذل والعطاء  ولعب دورا مهما وإيجابيا في تطوير المجتمعات وتنميتها فمن خلال المؤسسات الإنسانية والخيرية يتاح لكافة الأفراد الفرصة للمساهمة في عمل وفعل الخير الذي يبنى على أسس علمية لكي يعود بالمنفعة الإقتصادية والتنموية والإجتماعية على المجتمعات الفقيرة .

واضاف يقول انه من هذا المنطلق .. تجسد الفكر الإنساني لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، رئيس الدولة ، حفظه الله، بمفهومه الإنساني الشامل .. وأطلق في يوليو 2007 مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بإستراتيجتها التنموية والإغاثية والتي استطاعت وخلال فترة زمنية وجيزة ان تكون لها بصمات واضحة في تقديم حوالي 40 إغاثة عاجله إستفاد منها ملايين من البشر.. كما وصلت بمشاريعها ومبادراتها الى حوالي 90 دولة حول العالم.

واكد سموه في الوقت نفسه ان  المؤسسة كانت حريصة على توجيهات القيادة الرشيدة على التنمية المستدامة في المجتمعات الفقيرة وتجلى ذلك من خلال الدعم الذي تلقاه المؤسسة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وحرص سموه على تنمية المجتمعات خصوصاً في مجالي الصحة والتعليم.

وجدد سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان الدعوة إلى جميع العاملين في الشأن الإنساني والخيري للعمل معاً في مواجهة تحديات الحاضر والمستقبل لبناء وتنمية المجتمعات الإنسانية المحتاجة في كل مكان، وفي كل زمان.

وقال اننا لا نغفل الكثير من الإنجازات التي تحققت على يد المنظمات الإنسانية العالمية بشكل عام والعربية بشكل خاص والخدمات النبيلة التي قدمتها، وعلى أكثر من صعيد الا ان  حجم التحديات أكثر بكثير، الأمر الذي يدفعنا إلى بذل المزيد من الجهد لا سيما في مجال تقديم نماذج تحفز على العمل الإنساني وتسهل عمل المؤسسات الإنسانية ، وتخلق مناخا إيجابيا، يشجع التنافس والعطاء، كذلك لا بد من حماية المنظمات الإنسانية والعاملين فيها، وعدم استغلالها، وتشويهها وحرفها عن أهدافها المجتمعية الإنسانية النبيلة.

واوضح أهمية دور الإعلام الفاعل بوسائله المختلفة، لاسيما الإعلام الاجتماعي في توجيه الرأي العام وقطاعات المجتمع المختلفة الحكومية والأهلية والخاصة من أجل ترسيخ مفاهيم العمل في الخدمات الإنسانية، وحشد التأييد للعاملين ومنظماتهم.

واكد سمو الشيخ منصور بن زايد ان المشاريع التنموية التي تنفذها دولة الإمارات بشكل عام  ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بشكل خاص لا تقتصر على بلد معين بل تشمل الشعوب كافة المنكوبة بالحروب والأزمات السياسية والكوارث الطبيعية وأشكال الأزمات بأنواعها .. ولذلك تحتل الإمارات المرتبة الأولى عالميا كأكبر مانح للمساعدات الإنسانية وفق التصنيف الصادر عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وقال ان دولة الامارات العربية المتحدة ومؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية  تحرص  عند تقديمها المساعدات الإنسانية والإغاثية على أن تكون هذه المساعدات شاملة وتغطي جميع المحتاجين إليها بصرف النظر عن الجنس أو الدين أو العرق ، ولهذا فإن هناك تقديرا عالميا لها ليس من قبل المنظمات الدولية فقط وإنما من الدول والشعوب.

وسنوجز فيما يلي أهم المشاريع الإنسانية التي قامت بها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية خلال عام 2015 إبتداءً من شهر يناير ولغاية شهر ديسمبر على الساحتين المحلية والدولية حيث حققت المؤسسة نجاحات متتالية في مستوى المساعدات الإغاثية والتنموية التي تقدمها للمحتاجين على الصعيدين المحلي والدولي .

 

01 يناير 2015

بتوجيهات رئيس الدولة

مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية تقدم مساعدات عاجلة الى متضرري موجة البرد في تونس

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " ومتابعة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ..

قامت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بتقديم مساعدات عاجلة الى المتضررين من موجة البرد التي تجتاح جمهورية تونس الشقيقة حاليا .

وتتضمن هذه المساعدات تقديم البطانيات والمواد الغذائية التي يتم شراؤها من الاسواق التونسية بالتنسيق مع سفارة دولة الامارات في تونس.

وتأتي هذه المساعدات العاجلة تضامنا من دولة الامارات مع الشعب التونسي الشقيق حتى يتمكن من مواجهة موجة البرد الشديد التي تجتاح تونس نتيجة الثلوج التي تسببت في قطع العديد من الطرقات .

 

06 يناير 2015

إشادة بجهود مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية في فلسطين         

أشاد المركز الفلسطيني للتواصل الإنساني (فتا) بجهود مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية الكبيرة وتمويل مشاريع خيرية في فلسطين، مشيراً الى تمويل المؤسسة للعرس الجماعي الفلسطيني لـ400 شاب وشابة في قطاع غزة، بالإضافة الى مشروع العقم ومشروع الدعم النفسي لضحايا العدوان من الأطفال. وأكدت د. جليلة دحلان رئيسة مجلس ادارة المركز، الى ان المشروع يهدف إلى مساعدة الشباب في قطاع غزة في التغلب على الأوضاع الاقتصادية التي تحول دون تمكنهم من الزواج، وتعزيز استقرار الأسر الفلسطينية. وأوضحت دحلان أن عملية اختيار العرسان الـ 400 من بين 1800 تقدموا للمشروع تمت عبر تحضيرات شفافة وحيادية ومهنية، حيث وجهت مؤسسة (فتا) دعوة للشباب المهتمين في قطاع غزة لتعبئة طلب الاستفادة من المشروع وفق عدد من المعايير والشروط الواجب توافرها في الراغبين للاستفادة من المشروع.وتتمثل الشروط بأن يكون عمر المتقدم من 25 الى 35 سنة ولم يسبق لهما الزواج، وأن يكونوا من ذوي الشهداء أو الأسرى او الجرحى او من اصحاب الإصابات المتوسطة أو الإعاقة او ممن تدمر منزل أسرته تدميراً شاملاً في العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة او من أسرة معدمة ولا يعملون لدى السلطة الفلسطينية.

 

06 يناير 2015

أمر بإطلاق حملة "تراحموا" لإغاثة اللاجئين والمتضررين من البرد بالشام

خليفة : الإمارات عاصمة الخير ويد العطاء ومحطة لإغاثة الملهوف

وجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " في إنشاء جسر جوي من دولة الإمارات لنقل مواد الإغاثة العاجلة - من أغطية وملابس شتوية ومواد غذائية - لمساعدة آلاف اللاجئين في الأردن ولبنان إضافة إلى المتضررين في غزة وباقي الأراضي الفلسطينية..على تجاوز شتاء قارص هذا العام تصل فيه الحرارة لدرجات عدة تحت الصفر.

وقال صاحب السمو رئيس الدولة " حفظه الله " .. " إن دولة الإمارات ستظل ملتزمة برسالتها الإنسانية عاصمة للخير ومحطة رئيسية لإغاثة الملهوف ويد ممدودة بالعطاء لكل محتاج.. مؤكدا أن رفع المعاناة عن مئات الآلاف من اللاجئين في هذا الشتاء هو واجب يمليه علينا ضميرنا الإنساني و يدعونا إليه ديننا الإسلامي وتدفعنا إليه قيمنا الإماراتية الأصيلة التي رسخها فينا آباؤنا المؤسسون ".

ودعا صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان المؤسسات المعنية كافة والفعاليات الوطنية للبدء في حملة إنسانية إماراتية تشمل قطاعات المجتمع من مواطنين ومقيمين للمساهمة في التخفيف من معاناة اللاجئين في أجواء الشتاء القارس..وقال سموه " أبناء الإمارات هم أبناء زايد الخير ..

وندعو شعب الإمارات وجميع المقيمين للبدء في حملة إنسانية إماراتية لدعم إخوانهم اللاجئين والمتضررين في هذه الظروف الجوية الصعبة ".

 

07 يناير 2015

مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية تبدأ تنفيذ توجيهات رئيس الدولة بإغاثة أكثر من مائة ألف متضرر من العاصفة الثلجية في لبنان

تنفيذا لتوجيهات صاحب الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله " بالبدء الفوري في إنشاء جسر جوي لنقل مواد الإغاثة العاجلة لآلاف اللاجئين في الأردن ولبنان والمتضررين في غزة وباقي الأراضي الفلسطينية لمساعدتهم على تجاوز العاصفة الثلجية التي تضرب بلاد الشام .. بدأت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية التحرك فورا وباشرت التواصل مع سفارة الدولة في لبنان للوقوف على الوضع الإنساني للمتضررين من العاصفة الثلجية التي تضرب لبنان .

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية إن تحرك المؤسسة جاء أيضا تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " بتشكيل فريق عمل يضم عددا من مؤسسات وهيئات الاغاثة بالدولة للبدء الفوري في نقل وتوزيع المواد الإغاثية العاجلة على مخيمات اللاجئين في الأردن ولبنان والمتضررين في غزة والأراضي الفلسطينية .

وذكر أن مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية شكلت وفدا توجه إلى لبنان للبدء بتوزيع المواد الإغاثية الضرورية لمساعدة اللاجئين والنازحين في كل الأراضي اللبنانية ومن المتوقع وفقا للمسح الميداني المبدئي أن يصل عدد المستفيدين من هذه المساعدات الفورية الى أكثر من  100  ألف شخص.

 

10 يناير 2015

مؤسسة خليفة الإنسانية: 10 ملايين درهم لحملة تراحموا

دعا محمد حاجي الخوري مديرعام مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية ، القطاع الخاص للمساهمة، في هذه الحملة الإنسانية، وعليهم واجب المشاركة في الحملة وتقديم الدعم للإنسانية وللاجئين.

وقال: إن هناك عددا كبيرا من اللاجئين يعيشون في العراء، يحتاجون للمساعدة، وباب التبرعات مفتوح للجميع، مشيرا إلى أنهم تلقوا 900 ألف درهم ورفضوا الإعلان عن أسمائهم، وأرسلت مباشرة للمباشرة في تقديم الدعم، وأكد للجميع أن المتواجدين على الأرض مواطنين، متبرعين، يتولون شراء المواد الغذائية، وتوزيعها وتوصيلها، ومساعدات الدولة مستمرة وتصل إلى مستحقيها.

وبين أن المؤسسة تبرعت بمبلغ 10 ملايين درهم لحملة «تراحموا» وقامت بحصر المتضررين من الموجة في لبنان، وتم شراء بطاطين ودفايات وأغذية، مشيرا إلى وجود تعاون وتنسيق بين المؤسسات الإنسانية في الدولة مثل  مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم الإنسانية  والمؤسسات الدولية،.

ونوه بأن المؤسسة وصلت إلى 5 آلاف شخص في اليوم الأول وتسعى للوصول إلى 100 ألف نازح، مثمنا دعم السفارة الإماراتية في لبنان.

وقال: إن مؤسسة خليفة الإنسانية تعمل على المجالات الإنسانية التي تمد يد المساعدة لبني البشر، اذ قدمت أول مساعدة في هاييتي في أميركا اللاتينية، ثم في الفلبين وأندونيسيا وبورما، ومساعدات عاجلة في الأمور الطارئة، ونبني المدارس والمستشفيات ومنذ بداية الأزمة السورية، قدمت المؤسسة 2000 كرافان سكني، وقامت بجهود ومساعدات خيرية في العراق والأردن، وقدمت للنازحين في لبنان أدوية، علاج، وأجهزة تدفئة، ومواد غذائية.

 

13 يناير 2015

تشمل 37 ألف أسرة متضررة من موجة البرد

مؤسسة خليفة الإنسانية تبدأ حملة لتوزيع المساعدات في تونس

بدأت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية حملة إستمرت أسبوعين لتوزيع مساعدات شتوية على 37 ألف أسرة تونسية من الأسر المعوزة المتضررة من موجة البرد التي اجتاحت تونس أخيراً .

وقام فريق من مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية بالتعاون مع سلطان الكعبي قنصل الدولة في تونس ومحمد الخويني رئيس الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي بإطلاق الحملة التي استمرت حتى 26 يناير/كانون الثاني.

وستتم عملية توزيع المساعدات الغذائية والعينية من أغطية وملابس شتوية في 12 ولاية في الشمال الغربي والجنوب التونسي هي الكاف وسليانة والقيروان وباجة وجندوبة والقصرين وسيدي بوزيد وتوزر وقبلي وقفصة وتطاوين ومدنين .

وقال مصدر مسؤول بمؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية إن المؤسسة تنفذ هذه الحملة في تونس الشقيقة بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأوامر الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية .

وأضاف أن هذه الحملة تهدف إلى تقديم مساعدات عينية وغذائية إلى الأسر التونسية المتضررة من موجة البرد فيما ثمن محمد الخويني رئيس الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي هذه المبادرة الإماراتية الإنسانية، مؤكداً أن الإماراتيين يعرفون وقت الشدة وليست المرة الأولى التي يتعامل فيها الاتحاد مع مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وأن المؤسسة كانت دائماً إلى جانب تونس .

وقال إن الاتحاد يتولى المسائل اللوجستية وهذه مساعدة قيمة من قبل مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية لآلاف الأسر التونسية .

 

14 يناير 2015

مؤسسة خليفة الإنسانية توزع مساعدات شتوية لـ 37 ألف أسرة معوزة ومتضررة

من موجة البرد في تونس

بدأ فريق مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية حملته المكثفة لتوزيع المساعدات الشتوية على حوالي 37 ألف أسرة معوزة ومتضررة من موجة البرد الشديد التي اجتاحت تونس خلال تلك الفترة.

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة للأعمال الانسانية .. إن المؤسسة تنفذ الحملة في تونس تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وأوامر الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية.

وأوضح المصدر .. أن الحملة التي تتم بالتعاون مع سفارة الدولة في تونس والاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي تشمل 12 ولاية في الشمال الغربي والجنوب التونسي وتقدم المؤسسة من خلالها مساعدات لنحو 37  ألف أسرة تونسية معوزة بهدف التخفيف عنها من الأضرار التي تلحق بها جراء موجة البرد الشديد .

وذكر المصدر أن فريق المؤسسة توجه إلى ولاية محافظة الكاف الحدودية الواقعة شمال غربي العاصمة تونس .. مشيرا إلى أن الطاهر المطماطي والي المحافظة استقبل الفريق وعبر عن امتنانه للمبادرة الكريمة التي تنفذها المؤسسة في تونس.

وتوجه الفريق إلى قرية الصفصاف الريفية حيث تم توزيع 80 سلة من المساعدات الغذائية والأغطية والملابس الشتوية على الأسر المعوزة .

 

14 يناير 2015

منصور بن زايد يستقبل فؤاد السنيورة

استقبل سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بمكتب سموه بقصر الرئاسة اليوم معالي فؤاد السنيورة رئيس كتلة تيار المستقبل في مجلس النواب اللبناني.

جرى خلال اللقاء استعراض المشاريع والمساعدات التي تقدمها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية لمساعدة الشعب اللبناني الشقيق في ميادين العمل الإنساني كافة خاصة في الإطار الصحي والتعليمي والاجتماعي وتطوير بعض المرافق الخدمية في الجمهورية اللبنانية.

حضر اللقاء معالي احمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة و سعادة محمد حاجي الخوري مدير عام مؤسسة خليفة للاعمال الانسانية وسعادة سلطان الحميري وكيل وزارة شؤون الرئاسة لقطاع الخدمات المساندة والدكتور عبدالله مغربي مدير قطاع الدراسات والبحوث بوزارة شؤون الرئاسة.

 

21 يناير 2015

مؤسسة خليفة الإنسانية تقدم أجهزة بصرية لمدرسة أردنية للمكفوفين

قدمت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية مجموعة من المعينات البصرية لمدرسة عبد الله ابن أم مكتوم للمكفوفين من خلال الاتحاد العربي للمكفوفين الذي يرأسه الدكتور خالد بن علي النعيمي. وتتضمن المنحة حواسيب وأدوات وأجهزة لأقسام الرياضة والتدريب الحسي والعلاج الوظيفي والتأهيل البصري وقسم التعرف والتنقل.

وقال الدكتور النعيمي الذي أشرف على عملية تسليم الأدوات والأجهزة إن هذه المساعدات تعتبر باكورة تعاون بين مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية والاتحاد العربي للمكفوفين، لدعم الطلبة المكفوفين في الأردن لتسهيل أمور الدراسة والحياة عليهم.

وثمن تعاون الجهات الحكومية وعلى رأسها جهود رئيس المجلس الأعلى لشؤون المعوقين سمو الأمير مرعد بن رعد الذي يسعى لتذليل المصاعب التي تواجه ذوي الإعاقة في الأردن.

 

20 يناير 2015

مؤسسة خليفة الإنسانية تقدم لموريتانيا حفارة للآبار ذات تقنية عالية لاستخراج مياه الشرب

قدمت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للاعمال الانسانية لوزارة المياه الموريتانية حفارة للابار ذات تقنية عالية لاستخراج مياه الشرب وسد حاجة السكان منها.

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة للاعمال الانسانية ان هذه المساعدة التي قدمتها المؤسسة لموريتانيا تأتي بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة.

 

واوضح ان مساعدات المؤسسة للدول الشقيقة والصديقة وللشعوب المحتاجة تهدف الى النهوض بإقتصادياتها ومواجهة الصعوبات التي تواجهها في ايصال الخدمات الاساسية لشعوبها .. مشيرا الى ان هذه الحفارة ذات التقنية العالية سترفع من منسوب مياه الشرب ليصل الى اكثر قطاعات السكان الموريتانيين احتياجا له.

من جانبه قال سعادة عيسى عبدالله مسعود الكلباني سفير الدولة لدى موريتانيا إن هذا الدعم يهدف إلى مساعدة الحكومة الموريتانية في جهودها الرامية إلى توفير مياه الشرب من خلال استخدام هذه الحفارة ذات القدرة العالية على استخراج المياه من باطن الارض.

وقال سعادة السفير الكلباني في تصريح له عقب تسليم الحفارة الى السيد عبدالرحمن ولد محمد وكيل وزارة المياه الموريتانية ان حفارة الابار تعتبر الأحدث في مجال تقنيات حفر الآبار .. مشيرا الى أن دولة الإمارات لن تدخر جهدا في تقديم الدعم لموريتانيا في شتى المجالات.

وعبر وكيل وزارة المياه الموريتانية عن شكره وتقديره لدولة الامارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبا على الدعم الذي تلقاه بلاده في مختلف المجالات .. وقال ان هذه الحفارة التي قدمتها مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية ستساهم من دون شك في توفير مياه الشرب في موريتانيا وستسرع من خطة الحكومة الموريتانية الهادفة إلى تعميم نقاط وشبكات المياه على مختلف المناطق من أجل ايصال الخدمات الأساسية الى المواطنين الموريتانيين.

كما اكد محمد محمود ولد العيل المدير العام للمؤسسة الوطنية للحفر والآبار في موريتانيا أن هذه الحفارة سترفع قدرات مؤسسته إلى أعلى مستوى نظرا لكونها تستطيع الحفر بعمق يتراوح بين 600 و700 متر وهو ما سيكون له الأثر البالغ في زيادة قدرة الحكومة على توفير مياه الشرب في مختلف مناطق موريتانيا.

 

01 فبراير 2015

رئيس الدولة يأمر بإرسال مساعدات غذائية عاجلة للمتضررين في مدينة الأبرق الليبية

وجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.. بإرسال مساعدات غذائية عاجلة للمتضررين في مدينة الأبرق الليبية بسبب الأحداث التي تشهدها ليبيا..وذلك لمد يد العون لهم والتخفيف من معاناتهم.

وقامت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بتسيير جسر جوي بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومدينة الأبرق الليبية مكون من ثلاث طائرات شحن تحمل مواد غذائية تموينية و صحية إضافة إلى الأغطية.

وتأتي هذه اللفتة الكريمة في إطار دعم دولة الإمارات للشعب الليبي ووقوفها إلى جانبه في الظروف التي يمر بها وانطلاقا من الواجب الأخوي والإنساني في مثل هذه الظروف العصيبة.

 

05 فبراير 2015

مؤسسة خليفة الإنسانية تختتم برنامجها للمساعدات الشتوية في تونس

 إختتمت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية برنامجها للمساعدات الشتوية في تونس الذي استهدف 37 ألف أسرة من المتضررين من موجة البرد الشديد خلال شهر يناير الماضي .. والذي نفذته المؤسسة بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية.. إن فريق المؤسسة وزع المساعدات على ما يعادل نحو 250  ألف تونسي يعيشون في 15 ولاية تقع إلى الشمال الغربي والجنوب التونسي .. مشيرا إلى أن البرنامج استغرق  17 يوما وحرص الفريق على إيصال المساعدات بنفسه إلى جميع المستهدفين من الأسر المعوزة بالتعاون مع سفارة الدولة في تونس والاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي .

وأضاف أن الفريق تمكن من الوصول إلى أبعد قرية فيها أسر معوزة وسلم المساعدات لذوي الإعاقة في منازلهم حيث أعربوا عن شكرهم وتقديرهم للقيادة الإماراتية وللفتة الانسانية التي نفذتها مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية.

وأشار إلى أن حكام الولايات التونسية المستهدفة استقبلوا فريق مؤسسة خليفة الإنسانية وقدموا لهم التسهيلات لإيصال المساعدات إلى الأسر المعوزة .. معبرين عن امتنانهم لما تقدمه الامارات من مساعدات لشعبهم .

وأوضح المصدر أن الفريق وزع نحو 40 ألف طرد ضم ملابس شتوية وأغطية وخيام وفرش ومدافئ وأدوات خاصة بالأطفال وأدوية .. مشيرا إلى أنه كان من المقرر إيصال المساعدات إلى سكان 12 ولاية لكن الفريق زاد ثلاث ولايات اخرى وجد فيها أسرا أخرى محتاجة تستحق المساعدة.

والولايات التي شملتها المساعدات هي .. القيروان وسليانة وباجة والكاف وسيدي بوزيد والقصرين وجندوبة وتوزر وقفصة وقبلي وتطوين ومدنين..وأضيفت إليها ولايات زغوان وبنزرت ومنوبة.

 

06 فبراير 2015

مؤسسة خليفة الانسانية تعتزم تقديم مساعدات عاجلة لمتضرري الفيضانات في مالاوي

بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ومتابعة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .. قامت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية بتقديم مساعدات عاجلة تشملت المواد العذائية والأدوية للمتضررين من السيول و الفيضانات التي اجتاحت مالاوي.

يأتي ذلك في اطار نهج دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو رئيس الدولة القائم على تقديم المساعدات لجميع الدول دون تمييز وضمن البعد الانساني لسياستها .

 

11 فبراير 2015

بدعم من مؤسسة خليفة الإنسانية

فوز طلاب جامعة الجزيرة بالجائزة الخاصة بفئة طلاب الجامعات في الدولة عن تطبيق صرف المواد الغذائية المدعمة

كرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" الفائزين بالدورة الثانية من جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول على المستويات الوطنية والعربية والعالمية وفئة طلاب الجامعات في دولة الإمارات وذلك في ختام فعاليات القمة الحكومية التي عقدت دورتها الثالثة في الفترة من 9 إلى11 فبراير تحت شعار "استشراف حكومات المستقبل" بمدينة جميرا في دبي.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن المشاركة الواسعة في الجائزة تؤشر إلى أن الحكومات بدأت تغيير نظرتها في الطريقة التي تقدم بها خدماتها وأن الجائزة التي أطلقناها بدأت في تحقيق أهدافها في تسهيل حياة البشر واختصار أوقاتهم وخلق بيئة أفضل لهم لأداء أعمالهم.. وقال سموه إن هذه الجائزة تأتي ضمن جهود متواصلة لدولة لإمارات لمواكبة المتغيرات من حولها والاستفادة بأفضل طريقة من التغيرات التقنية الكبيرة التي تحدث كل يوم والغاية الكبرى من كل هذه المبادرات هو تحقيق السعادة لنا ولمجتمعاتنا .

شهد حفل توزيع الجوائز سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي ومعالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع  ومعالي حمدان بن مبارك ال نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومعالي أحمد جمعه الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي ومعالي الفريق مصبح بن راشد الفتان مدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وعدد من الشيوخ ومعالي الوزراء وكبار المسؤولين .

 وفاز بالجائزة الخاصة بفئة طلاب الجامعات في دولة الامارات العربية المتحدة وقيمتها مليون درهم إماراتي جامعة الجزيرة بالتعاون مع مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية عن تطبيق صرف المواد الغذائية المدعمة في قطاع الشؤون الاجتماعية.

 

16 فبراير 2015

مؤسسة خليفة الإنسانية  تحرص على توعية طلبة المدارس في مختلف مناطق الدولة

نظمت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بالتعاون مع " مستشفى البراحة في دبي " ومنطقتي أم القيوين الطبية والتعليمية ووزارة التربية والتعليم .. محاضرة توعوية لطالبات مدرسة الأبرق للتعليم الأساسي / الحلقة الأولى / تحت عنوان " التغذية السليمة وأهمية وجبة الإفطار والنظافة الشخصية " .

وفي مدرسة الأبرق للتعليم الأساسي .. شرحت مريم راشد بن حسين اخصائية التغذية في مستشفى أم القيوين للطلبة من خلال شريط فيديو يحتوي على رسوم كاريكاتيرية .. أهمية تناول وجبة الإفطار الصحي وضرورة أن تحتوي مكوناتها على جميع العناصر الغذائية المساعدة للنمو جسديا وذهنيا.

وأوضحت أخصائية التغذية أن هذه الوجبات الصحية تساعد على اكتساب المزيد من الطاقة وتحسن من صحة القلب وتساعد على التركيز وتقوية الجهاز المناعي للطلبة وتساعد على حرق الدهون في الجسم .

وأشارت إلى ضرورة الابتعاد عن الوجبات الضارة للجسم وغير الصحية والمشبعة بالدهون والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة لنتائجها السلبية على صحة الجسم وعلى انخفاض المستوى التحصيلي للطالب.

ونظمت محاضرات توعوية في عدد من المدارس التي تشرف المؤسسة عليها ضمن مشروع المقاصف المدرسية والوجبات الصحية للطلبة في كل من دبي ورأس الخيمة وعجمان وأم القيوين والفجيرة.

وتضمنت المحاضرات شرحا وافيا عن سلامة ونظافة الغذاء والتأكد من أن الأغذية المقدمة لا تسبب أضرارا صحية للمستهلك وبينت مخاطر ومصادر التسمم الغذائي وعوامل السيطرة وحماية الغذاء قبل وأثناء وبعد التحضير ولفتت إلى ما يجب على المتعاملين مع الغذاء الالتزام به وكيفية التعامل مع الأغذية في المقاصف المدرسية ودور المشرفين الصحيين.

وأكد مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية حرص المؤسسة على تقديم أفضل المواد الغذائية لطلاب المدارس في المقاصف المدرسية التي تتولى الإشراف على الأطعمة فيها .. موضحا أن الهدف من المحاضرات توعية الطلبة وأولياء الأمور باتباع العادات الغذائية السلمية والصحية .

 

16 فبراير 2015

طلبة في غزة يحتفلون بتبني "مؤسسة خليفة الإنسانية" لمدرستهم للعام الخامس

شارك مئات الطلاب من مدرسة خليفة بن زايد آل نهيان في بيت حانون شمال قطاع غزة في احتفال أقيم بمناسبة موافقة مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية على تبني المدرسة للسنة الخامسة على التوالي.

ورفع الطلاب المشاركون في الحفل أعلام دولة الإمارات وفلسطين والأمم المتحدة فيما ارتدى المئات قمصانا طبعت عليها صور صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وعزفت فرق الكشافة السلامين الوطنيين لدولة الإمارات وفلسطين وأدت مجموعة من الفتيات رقصات إماراتية تراثية.

وقالت مدللة أبو لوز مديرة المدرسة .. إن اللاجئين الفلسطينيين يشعرون بالامتنان لدولة الإمارات ومؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية على تبنيها المدرسة للسنة الخامسة حيث توفر جميع المستلزمات المدرسية من زي طلاب وقرطاسية وكل احتياجات الطلاب بما يضمن استمرار العملية التعليمية على أفضل وجه خلال عام كامل.

وأضافت أن المدرسة يدرس فيها نحو ألفين و/ 700 / طالب وطالبة يتقدمون بالشكر لدولة الإمارات ومؤسسة خليفة الإنسانية على دعمهم المطلق لها وبما فيهم ذوي الإعاقة والذين يتواجد عدد منهم فيها.

المبادرة الإماراتية الإنسانية كان لها الأثر الكبير في تحقيق المدرسة لنتائج علمية متفوقة حيث أحرزت المركز الأول بين مدارس شمال قطاع غزة والمرتبة الثالثة على مستوى مدارس القطاع كله .. وأن نسبة النجاح بين طلبتها وصلت إلى / 90 / في المائة مقارنة بـ/ 60 / في المائة قبل تبني مؤسسة خليفة للاعمال الإنسانية للعملية التعليمية في المدرسة.

ويذكر أن مدرسة بيت لاهيا الابتدائية للبنين التي تقع شمال قطاع غزة تضم / 32 / فصلا دراسيا تتسع لحوالي ألف و/ 433 / طالبا في الفترة الصباحية وألف و/ 267 / طالبة في فترة بعد الظهر من الصف الأول إلى الصف الرابع ويبلغ عدد المعلمين في المدرسة / 37 / معلما إضافة إلى / 17 / معلما متعاونا .

 

 

 

23 فبراير 2015

مؤسسة خليفة الإنسانية تدشن مشروعا لاستخراج المياه وإنشاء أطول خط في الصومال

 لنقل مليون جالون يوميا

تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ..

دشنت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية مشروعا لاستخراج المياه وبناء أطول خط لنقله الى السكان في منطقة هرجيسا في الصومال.

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة للإعمال الانسانية .. إن المشروع الذي يستهدف تخفيف معاناة الأشقاء الصومالين وتحسين ظروفهم الإنسانية يبدأ العمل فيه بحفر 13 بئرا لاستخراج المياه وبناء خزانات عملاقة لتجميعها وضخها من منطقة حنبوينة الى مدينة هرجيسا الصومالية .

وذكر المصدر أن طول الخط الذي سينقل المياه المستخرجة من الآبار يبلغ 52 كيلو مترا وبطاقة تفوق المليون جالون يوميا ليخدم 250 الف شخص في مدينة هرجيسا شمالي الصومال.

وأوضح أن العمل بدأ فعلا بحفر 13 بئرا بعمق 140 مترا لكل بئر يخدم أكثر من 250 ألف شخص في مدينة هيرجيسا فيما يستغرق تنفيذ توصيل مياه وإنشاء الخزانات  16 شهرا و ينقل من خلال شبكة من الأنابيب أقيمت وفق أفضل المعايير الهندسية في مجال شبكات النقل.

وأشار المصدر الى أن المشروع يعتبر استمرارا لمبادرات صاحب السمو رئيس الدولة " حفظه الله " في إقامة المشروعات الانسانية في الدول الشقيقة والصديقة ومساعدة الشعوب المحتاجة.. وفي إطار حرص دولة الإمارات الدائم على تقديم مختلف أشكال الدعم والمساندة للأشقاء في الصومال في المجالات الانسانية تجسيدا للعلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط بين الشعبين والبلدين الشقيقين.

من جانبه أشاد معالي عبدالرحمن زيلعي نائب رئيس أرض الصومال خلال الحفل الذي أقيم لتدشين المشروع وحضره وفد مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وعدد من المسؤولين الصوماليين .. بجهود دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا والدور الكبير والمساند الذي تقدمه الإمارات للشعب الصومالي .. مشيرا الى أن المشروع يعد اهم المشاريع الاستراتيجية لمدينة هرجيسا خاصة في مجال المياه التي تعد من أهم أركان الحضارة وأحد العناصر الرئيسية للتنمية.

وعبر عن شكره لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية على دورها الإيجابي في الخطة التي وضعتها للمشروع بعد دراسة ميدانية وفنية محكمة اثلجت صدور سكان هرجيسا الذين سيستفيدون بصفة اساسية من هذا المشروع الانساني.

كما أكد معالي حسين أحمد عبدالله وزير المياه في كلمة له خلال الحفل..أن المشروع سيحدث نقلة تنموية وسيسهم بشكل فاعل في سد الطلب على المياه لسكان مدينة هرجيسا في حياتهم اليومية وسقي مواشيهم.

 

 

 

03 مارس 2015

تستفيد منها 35 ألف أسرة متضررة من البرد والفيضانات

مؤسسة خليفة الإنسانية تنفذ المرحلة الثانية من المساعدات في تونس

المساعدات تأتي في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأستهدفت الحملة 35 ألف اسرة تونسية معوزة في الولايات التي لم تشملها الحملة في مرحلتها الاولى والتي نفذت خلال شهر يناير الماضي .. و هذه الولايات هي .. باجة والقيروان وسيدي بوزيد ومدنين وصفاقس  والمنستير واريانة وسوسة والقصرين وجندوبة .. وهي موزعة بين شمال ووسط و جنوب البلاد .. وتتمثل الحملة في مساعدات عينية تسلم مباشرة الى الاسر المعوزة ليصل اجمالي المستفيدين من توزيع المساعدات 75 الف اسرة تونسية معوزة ومتضررة.

 

08 مارس 2015

62 ألف أسرة مستفيدة في دبي والمناطق الشمالية

«خليفة الإنسانية» تضيف 12 سلعة غذائية جديدة لمشروع الدعم قريباً  

تتجه مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية خلال الفترة المقبلة إلى إضافة سلع جديدة لقائمة مشروع السلع المدعمة التي يستفيد منها المواطنون بواقع 12 صنفاً، فيما وصل عدد الأسر المواطنة المسجلة في المشروع الذي تنفذه المؤسسة في دبي والمناطق الشمالية إلى 62 ألفا و259 أسرة، يستفيدون من 30 صنفا من الأرز والطحين وزيوت الطبخ وغيرها من المواد.

وتتضمن المواد التي سيتم إدراجها قريباً معكرونة ماركة بيور الطبيعية بأنواعها المختلفة من الشعيرية، معكرونة بيني، ومعكرونة ريسون (لسان العصفور)، إضافة إلى مياه العين 200 مل، وشاي أكياس عبوة سعة 100 كيس من نوع بيور الطبيعية، وشاي عبوة بيور الطبيعية سعة 450 جراما، وعصير كابري سن أناناس وتوت، وأكياس معجون الطماطم العين، وقهوة عربي من بيور الطبيعية سعة 5 كج، ولحم تونا خفيف.

ويبلغ عدد مراكز توزيع السلع المدعمة في دبي والمناطق الشمالية، 19 مركزا موزعة على دبي في الراشدية والبرشا، و7 مراكز في الشارقة الصناعية 18، والذيد، والبطايح، وخورفكان، وكلباء، والمدام، ودبا الحصن، و3 مراكز في عجمان وهي مركز المدينة، مصفوت، والمنامة، وفي أم القيوين مركزين في مركز المدينة، وفلج المعلا، وفي رأس الخيمة مركزين الرمس والقصيدات، وفي الفجيرة 3 مراكز وهي مركز المدينة، ومسافي، ودبا الفجيرة.

 

 

 

 

 

08 مارس 2015

مؤسسة خليفة الإنسانية تنظم 136 محاضرة توعوية لطلبة المدارس

نظمت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية 136 محاضرة توعوية للطلاب وذويهم  تحت عنوان " التغذية السليمة وأهمية وجبة الإفطار والنظافة الشخصية" وذلك بالتعاون مع مستشفى البراحة في دبي وإدارة التثقيف الإعلامي الصحي في رأس الخيمة والصحة المدرسية في عجمان وأخصائيبن تغذية في أم القيوين وإدارة الرعاية الصحية الأولية في الفجيرة . كما نظمت المؤسسة محاضرات توعوية بعناوين عديدة منها .. الأنيميا والدهون وفيتامين د والضغط وأمراض القلب والسكري .

وبدأت المحاضرات التوعوية مع بداية العام الدراسي الحالي وتنتهي في مايو المقبل ونظمت في المدارس التي تشرف المؤسسة عليها ضمن مشروع المقاصف المدرسية والوجبات الصحية للطلبة في كل من دبي 37 محاضرة ورأس الخيمة 14 محاضرة وعجمان 18 محاضرة وأم القيوين 36 محاضرة والفجيرة 31 محاضرة وإستفاد منها المئات من الطلبة والطالبات وأولياء الأمور.

وتضمنت المحاضرات شرحا وافيا عن سلامة ونظافة الغذاء والتأكد من أن الأغذية المقدمة لا تسبب أضرارا صحية للمستهلك وبينت مخاطر ومصادر التسمم الغذائي وعوامل السيطرة وحماية الغذاء قبل وأثناء وبعد التحضير ولفتت إلى ما يجب على المتعاملين مع الغذاء الالتزام به وكيفية التعامل مع الأغذية في المقاصف المدرسية ودور المشرفين الصحيين.

 

09 مارس 2015

إستعداداً لعرس على نفقة مؤسسة خليفة الإنسانية

صور رئيس الدولة ومحمد بن زايد ومنصور بن زايد تزين شوارع غزة

زينت صور ضخمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية قطاع غزة .

وتشير اللافتات الضخمة الى ان غزة على موعد مع الفرح قريبا اذ سيتم تزويج  المئات من الشباب في قطاع غزة بتمويل من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للاعمال الانسانية.

وظهرت على اللافتات والشعارات الضخمة عبارة "شكرا للامارات" وظهرت شعارات مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للاعمال الانسانية التي تمول المشروع ومؤسسة "فتا" الفلسطينية التي تشرف على التنفيذ.

وسادت الشارع الغزي حالة من الاغتباط والفرح لهذه الصور حيث اعتبرها عديدون عرفانا واعترافا بدور الامارات التاريخي في بناء واعمار غزة ومساعدته على كافة الصعد الانسانية والاجتماعية والاغاثية.

 

 

 

10 مارس 2015

أكبر عرس جماعي بغزة تنفذه مؤسسة خليفة الإنسانية

إستعدت 400 عائلة فلسطينية في قطاع غزة للاحتفال بزفاف أبنائها وبناتها في عرس جماعي تموله مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية في الرابع من أبريل على شاطئ بحر غزة.

وإستهدف العرس - الذي أقيم تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية - الفئات المعدمة والفقيرة وأصحاب المنازل المدمرة وبعض جرحى الحرب الاسرائيلية الأخيرة.

وقالت اللجنة المشرفة على العرس الجماعي إنه تم اختيار العرسان عبر لجنة الفرز ومن ثم القرعة وستقوم مؤسسة خليفة الإنسانية بتقديم 4 آلاف دولار لكل عريس للمساهمة في تأسيس أسرة فلسطينية جديدة.

وأضافت اللجنة أن الحفل ستتخلله مفاجآت وفقرات متنوعة لإدخال السعادة والفرح إلى قلوب أهل غزة ولأن غزة تستحق مساحة أكبر من الفرح والحرية والسلام.

 

16 مارس 2015

رئيس مالاوي يشيد بالمساعدات الإنسانية التي تقدمها الإمارات لبلاده

 أشاد فخامة بيتر مورثاريكا رئيس جمهورية مالاوي بالمساعدات التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة لبلاده إثر الفيضانات التي ضربت مالاوي أخيرا .

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية إن هذه الاشادة جاءت خلال استقبال رئيس مالاوي لوفد المؤسسة الذي يزور ليلونغوي حاليا وبدأ تقديم المساعدات العاجلة التي أمر بها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وهي عبارة عن ألفين و280 طنا من الذرة وكميات كبيرة من الأدوية والمواد الطبية لمكافحة الملاريا للأسر المحتاجة في مالاوي.

وأثنى الرئيس المالاوي على التبرعات الكبيرة والهامة المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة .. وأعرب عن شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على هذه المبادرة الطيبة والتي جاءت في الوقت المناسب باعتبارها مكملة للجهود المبذولة من قبل الحكومة لتحسين مستويات المعيشة للمتضررين من الكوارث.

 

17 مارس 2015

نفذته مؤسسة خليفة الإنسانية

محمد السادس ومحمد بن زايد يفتتحان مستشفى الشيخ خليفة بن زايد بالدار البيضاء

افتتح صاحب الجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في الحي الحسني بمدينة الدار البيضاء والذي نفذته مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

حضر الافتتاح صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان صاحب السمو ولي عهد ابوظبي وسعادة العصري سعيد الظاهري سفير الدولة لدى المملكة المغربية وسعادة الفريق الركن جمعة أحمد البواردي المستشار العسكري لصاحب السمو نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وكان في استقبال جلالة الملك محمد السادس وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ومرافقيهما لدى وصولهما الى مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان معالي الحسين الوردي وزير الصحة المغربي وسعادة محمد حاجي الخوري مدير عام مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية والدكتور المنتصر شفشوني مدير المستشفى وعدد من كبار المسؤولين بالمملكة المغربية.

وقام العاهل المغربي وصاحب السمو ولي عهد ابوظبي في بداية الاحتفال بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية وقص الشريط إيذانا بافتتاح المستشفى رسميا ثم اطلعا على مجسم المستشفى واستمعا الى شرح موجز عن مراحل تنفيذ المشروع.

واستمع جلالة الملك وسموه من القائمين على مشروع المستشفى إلى شرح حول الرؤية والقيم التي يسعى الى تحقيقها مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ليكون مركزا طبيا بارزا في المملكة المغربية وشمال أفريقيا والتي تتمحور حول توفير أفضل رعاية وأفضل مخرجات علاجية ممكنة تتجاوز توقعات المرضى وتلبي حاجاتهم في الحصول على العناية الطبية الراقية والشاملة بكفاءة وليكون مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الخيار الأمثل لمرضى دول شمال أفريقيا لتلقي العلاج.

وقام العاهل المغربي وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بعد ذلك بجولة في أجنحة وأقسام المستشفى الذي تم تشييده على مساحة 65 الف متر مربع ويتكون من أربعة طوابق وتم بناؤه على أحدث التصاميم والمواصفات العالمية وتعرفا على التخصصات الطبية الأخرى التي يقوم عليها طاقم من الأطباء الأخصائيين والكادر التمريضي والفني الذين يتمتعون بمؤهلات وخبرات واسعة كل في مجال تخصصه حيث يضم المستشفى أقساما للجراحة العامة والباطنية والأطفال والنساء والولادة والطوارئ والانف والأذن والحنجرة والعيون والصحة المهنية والعلاج الطبيعي والجلدية والتغذية والصحة النفسية وأمراض القلب والتخدير والأسنان والعيادات المختلفة.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في ختام الافتتاح ان توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" بإنشاء هذا الصرح الطبي الكبير يعكس عمق العلاقات الأخوية بين دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة المغربية الشقيقة في المجالات كافة معربا سموه عن أمله في أن يسهم المستشفى في دعم الخدمات الصحية والعلاجية للشعب المغربي الشقيق والمرضى من الدول الأفريقية المجاورة وفق ارقى المعايير الطبية.

ويتكون المبنى من أربعة أدوار يتضمن الطابق الأرضي قسم الطوارئ وغرف التخطيط بالرنين المغناطيسي وغرف الأشعة وقسم الأمراض التنفسية والصدرية وقاعة مراقبة طب الأشعة وقسم مناظير الجهاز الباطني.

ويضم الطابق الأول قسم القلب والشرايين وتصوير الأوعية وقاعة المراقبة وقسم العناية المركزة وقسم جراحة الدماغ والقلب وقسم الطفولة والأمومة وغرف الأمراض السرطانية والشرايين وقسم الخدج وغرف المرضى وقسم الأسنان.

ويضم الطابق الثاني قسم طب الطوارئ وأقسام التخدير وعلم الأمراض وطب المختبر والتصوير الشعاعي والجودة وسلامة المرضى وقسم الطب الإشعاعي.

يذكر ان مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بالدار البيضاء يضم 205 أسرة منها 143 سريرا للاستشفاء و62 سريرا للاستشفاء اليومي و46 قاعة للاستشارات الطبية و85 قاعة للعلاج والاستكشافات و740 موظفا و130 طبيبا يعملون بشكل دائم كما يقدم 950 استشارة طبية يوميا.

وتمت مراعاة اعتبارات كثيرة عند إنشاء المستشفى ليكون علامة مميزة في تقديم الخدمات العلاجية على مستوى دول شمال أفريقيا حيث تم تأهيل طاقم المستشفى وتدريبه على أكمل وجه مع الاهتمام بالتفاصيل الدقيقة والتجهيزات المتطورة لغرف العمليات وغرف المرضى.

ويعمل المستشفى بشراكة مع جامعة محمد السادس لعلوم الصحة بالدار البيضاء ويتميز بجودة وسلامة الخدمات الطبية وذلك طبقا للمعايير الدولية.

وعند تشييد المستشفي أخذ بعين الاعتبار حاجات الشعب المغربي والافريقي الى العلاجات الدقيقة والمتقدمة حيث يقدم نظرة مستقبلية لتطورات الطب الاستشفائي وعلاجات خارجية متطورة لكل الاختصاصات كما أنه مستشفى نهاري للاختصاصات الطبية والجراحية والاستشفاء المنزلي.

 

18 مارس 2015

مؤسسة خليفة الإنسانية تختتم حملتها الشتوية في 24 ولاية تونسية

اختتمت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية المرحلة الثانية من حملتها الشتوية لتوزيع مساعدات على الأسر التونسية المعوزة المتضررة من موجة البرد والفيضانات التي اجتاحت تونس مؤخرا .

وقال مصدر مسؤول في المؤسسة إن هذه الحملة بمرحلتيها الاولى والثانية جاءت بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأوضح أن فريق مؤسسة خليفة للاعمال الانسانية وزع مساعدات على أكثر من 74 الف عائلة تونسية خلال المرحلتين الاولى والثانية بالتعاون مع سفارة الدولة في تونس والاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي .

وأشار إلى أن المرحلة الأولى من هذه الحملة شملت 12 ولاية تونسية واستفادت منها 39 الف اسرة تونسية معوزة في حين استفادت من المرحلة الثانية 35 الف اسرة تونسية محتاجة ايضا وتعيش في 12 ولاية تونسية اخرى .. لافتا إلى أن المساعدات شملت كميات من الأغذية والاغطية والملابس الشتوية .

كانت ولايتا المهدية وقابس جنوب شرقي العاصمة تونس آخر محطتين زارهما فريق مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية حيث جرى توزيع مساعدات على ثلاثة الاف اسرة معوزة في كل ولاية .

وفي مقر ولاية المهدية استقبل الوالي السيد فوزي غراب فريق مؤسسة خليفة الإنسانية وكذلك الامر في مقر ولاية قابس حيث استقبل الوالي السيد حسين جراد الفريق .

وقد أشاد الواليان بمبادرة مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للاعمال الإنسانية وبمكرمة الإمارات لصالح الأسر التونسية المعوزة المتضررة من موجة البرد ومن الفيضانات التي عرفتها تونس مؤخرا .

وزار الفريق ايضا منطقة "هبيرة" الريفية حيث اشرف مباشرة على توزيع مساعدات على 200 اسرة سلم عددا منها المساعدات مباشرة أما في قابس فزار الفريق منطقة مطماطة الجبلية حيث سلم الاسر المعوزة مساعدات شتوية مماثلة .

 

19 مارس 2015

مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية توزع مساعدات على 32 ألف أسرة متضررة من الفيضانات في مالاوي

وزع فريق مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية مساعدات غذائية عاجلة على 32 ألف أسرة متضررة في ضواحي العاصمة المالاوية ليلونغواي .. وذلك ضمن مشروع المساعدات العاجلة الغذائية والطبية الذي يستهدف حوالي 650 ألف متضرر من السيول والفيضانات التي اجتاحت مالاوي مؤخرا.

المساعدات تأتي في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

المؤسسة تنسق عملياتها الإغاثية وتركز في المرحلة الأولى على المناطق الأكثر تضررا مشيرا إلى أن فريق المؤسسة تمكن من الوصول إلى المناطق المتضررة وتوزيع المساعدات رغم العوائق المتمثلة في إغلاق الطرق التي غمرتها المياه .

 

22 مارس 2015

تشرف عليها مؤسسة خليفة الإنسانية

مدرسة " خليفة بن زايد " في كينيا تحرز المركز الأول في ممباسا ومنطقة الساحل

حصلت مدرسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الثانوية الفنية للبنين والبنات في كينيا..على المركز الأول كأفضل مدرسة بين نحو أربعة آلاف مدرسة في ممباسا والساحل للعام الدراسي الحالي.. وفقا للتصنيف الصادر عن وزير شؤون مجلس الوزراء الكيني.

يأتي تتويج المدرسة بعد جهد بذلته مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية التي تشرف عليها والقائمون على المدرسة خلال السنوات الأخيرة حيث حققت تفوقا ملحوظا في مسيرتها التعليمية .

ورفع سعادة محمد حاجي الخوري مدير عام مؤسسة خليفة الإنسانية في تصريح له بهذه المناسبة .. أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

وأعرب عن فخره بهذه النتيجة التي جاءت تتويجا لدعم قيادتنا الرشيدة ولمساعي المؤسسة لتقديم نظام تعليمي عالمي المستوى لطلابها وتشمل مهارات التعليم والتدريب وتشكل ركنا مهما في الإستثمار في التعليم وستمكن الطلاب من التفوق في بيئة عمل منتجة والمساهمة في نمو اقتصاد بلادهم.

من جهته أعرب سليمان بواكيه مدير مدرسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في ممباسا عن سعادته بالنتيجة التي تم تحقيقها نتيجة للجهود الدؤوبة والمبذولة من قبل المدرسين والتلاميذ وبالتالي تحققت الدرجة المطلوبة لدخولهم لأفضل الجامعات.

وأكد أن هذه النتائج ما كانت لتتحقق لولا الدعم الكبير الذي تتلقاه المدرسة من مؤسسة خليفة الإنسانية .. مقدما التهاني والشكر إلى القائمين على المؤسسة وفي مقدمتهم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان .

يذكر أن مدرسة الشيخ خليفة بن زايد الثانوية - الفنية هي مدرسة داخلية مختلطة يدرس فيها حوالي/ 900 / طالب وطالبة مع مرافق منفصلة للبنين والبنات وتعد واحدة من أرقى المدارس الثانوية الخاصة في كينيا وتشغل حاليا المركز رقم واحد في مقاطعة ممباسا الساحلية.

وتسعى المدرسة إلى تحقيق أعلى النتائج الأكاديمية وطنيا من خلال مستوى تعليمي متطور وتشمل في مناهجها الأساسية اللغة الإنجليزية والرياضيات واللغة الكسوالية والكيمياء والتربية الدينية الإسلامية إضافة إلى رؤية المدرسة المستمدة من العلم والإيمان والسعي وراء المعرفة والرقي الروحي لتبقى مركزا للتميز في التعليم .

ومنذ تأسيسها في العام 1982 تخرج من المدرسة أربعة آلاف طالب وطالبة مزودين بالمهارات الحياتية الضرورية لسوق العمل ومكنتهم من ممارسة المهن في مجالات عدة منها المحاسبة والبنوك والصناعة والطب والطيران والتكنولوجيا والقطاعات التجارية.

وهناك عدد كبير من الخريجين العاملين في الجهات الحكومية المحلية وآخرين يعملون في البعثات الدبلوماسية في الخارج.

 

25 مارس 2015

مؤسسة خليفة الإنسانية تتلقى دعما بـ 7.8 مليون درهم لبرنامجها التعليمي من مؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية

 تلقت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية سبعة ملايين و800 ألف درهم من مؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية.. دعما لبرنامج المؤسسة التعليمي الخاص بطلبة التعليم العالي في جامعات الدولة.

وتسلم سعادة محمد حاجي الخوري المدير العام لمؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية مبلغ المساهمة من سعادة عبدالرزاق العبدالله الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية بعد توقيع اتفاقية تعاون بين المؤسستين.

وقال سعادة الخوري إن هذه المبادرة الإنسانية - التعليمية المشتركة بين مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ومؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية - جاءت لتضع التعليم فى أولوية برامجهما حيث تؤمن المؤسستان أن معادلة النجاح لا تتحقق ولا تكتمل إلا بإضافة الاستثمار في التعليم من خلال تحديد أطر للشراكة بين الحكومات والمؤسسات وكذلك الأفراد .

وأوضح أنه ثمرة لهذا التعاون سيتم دعم ألفين و/ 650 / طالبا وطالبة في التعليم العالي من ذوي الدخل المحدود والحالات الإقتصادية .. بالف و/ 250 / جهاز حاسوب محمول والف و/ 400 / جهاز آيباد..فيما تتم مساعدة الطالب بعد إجراء بحث حالة للتدقيق إذا كان يستحق هذه المساعدة وأن يكون هذا الجهاز ضروريا ولازما لإستكمال دراسته الجامعية .

وأشاد محمد حاجي الخوري بدعم مؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية المتواصل لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية مما يسهم في مواصلة المؤسسة لأداء رسالتها المتمثلة بتقديم الدعم لطلبة التعليم الجامعي.

من جهته قال سعادة عبدالرزاق العبدالله الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية..إن هذا الدعم الذي تقدمه المؤسسة يأتي في إطار التعاون والتنسيق والشراكة المجتمعية بين مؤسسات العمل الخيري والإنساني في الدولة وفي مقدمتها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وذلك لما لها من دور حيوي كبير على الساحة المحلية بما تنفذه من مشاريع مختلفة وبالأخص مشروع المساعدات العينية للطلبة المتميز في المدراس والجامعات في الدولة .

26 مارس 2015

مؤسسة خليفة الإنسانية تشارك في معرض ومؤتمر دبي العالمي للإغاثة

شاركت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في فعاليات معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير ، والذي عقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي .. تحت شعار "الفرص، التنقل، والاستدامة في التنمية والمساعدات الإنسانية" ، وتركزت جلساته في مواضيع الاستعداد للكوارث والخدمات اللوجستية لمواد الإغاثة والتنمية المستدامة ومعالجة دور المنظمات غير الحكومية في بيئة الكوارث الحالية.

وكانت سفيرة الأمم المتحدة للسلام رئيس المدينة العالمية للخدمات الإنسانية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الأميرة هيا بنت الحسين قد إفتتحت الدورة الثانية عشرة من معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير (ديهاد) 2015 .

وتهدف مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية من خلال مشاركتها في "ديهاد" إلى تعزيز حضورها في هذا التجمع الإنساني الدولي والتواصل مع العاملين في المجال الإنساني وصناع القرار الرئيسيين من المنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية، ووكالات الأمم المتحدة والهيئات غير الحكومية التي تتعاون فيما بينها  لتقديم الخدمات التي تهم العاملين في الشأن الإنساني.

 

27 مارس 2015

مسجد الشيخ خليفة بن زايد في القدس يكتظ بالمصلين في أول صلاة جمعة

اكتظ مسجد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في بلدة العيزرية القريبة من القدس بالمصلين في أول صلاة جمعة تقام فيه منذ افتتاحه في التاسع من نوفمبر الماضي .

وأعلن الشيخ ناصر القرمي خطيب الجمعة الذي أم المصلين أن هذا المسجد الحضاري الذي أمر ببنائه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومولته مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية له أكثر من دلالة وهدف فهو منارة إسلامية رائعة جاءت في المكان والزمان المناسبين.

وقال في خطبته إن الدلالة المكانية من بناء المسجد هو قربه الشديد من المسجد الاقصى المبارك فهو لا يبعد عنه اكثر من كيلومترين في حين أن بلدة العيزرية التي اقيم فيها المسجد كانت ضاحية من ضواحي القدس الشرقية وقد فصلها الجدار العازل عن القدس وفي الوقت نفسه فانه يقع قرب اكبر مستوطنة اسرائيلية في المنطقة وهي مستوطنة معاليه ادوميم التي يسكنها اكثر من عشرين الف مستوطن.

وذكر أن الدلالة الزمانية تعني أن هذا المسجد جاء ليعطي دفعة وقوة لصمود الفلسطينيين في ارضهم في الوقت الذي يتعرضون فيه لصعوبات اقتصادية وديموغرافية تستهدف وجودهم في ارضهم .

واستشهد الشيخ ناصر بآيات من كتاب الله تعالى واحاديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في اهمية بناء المساجد والاجر العظيم الذي ينتظر من يقيمون بيوت الله .

وقال إن هذه اللفتة الانسانية من جانب صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " ببناء هذا المسجد جاءت لتؤكد بعد نظر سموه وحبه لتقديم الخير والعطاء لكل من يحتاج ولذلك وجب على أهل فلسطين أن يشكروا دولة الامارات وقيادتها وشعبها ومؤسساتها الخيرية التي لا تتوانى عن تنفيذ المشروعات الانسانية في فلسطين.

ودعا خطيب الجمعة الله تعالى ان يجعل هذا العمل الصالح في ميزان حسنات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وحكومة وشعب الامارات الذين قدموا الكثير للفلسطينيين .

عقب انتهاء صلاة الجمعة قال الشيخ ناصر القرمي خطيب الجمعة : إن هذا المشروع الحيوي يعتز به اهل فلسطين جميعا اذ انه ادخل الفرحة الى قلوبهم باعتباره جاء من بلد شقيق وهو يعبر عن تضامن اماراتي حقيقي مع الشعب الفلسطيني .

واثنى خطيب الجمعة على العون الاماراتي الثابت تجاه الشعب الفلسطيني سواء من جانب بناء المساجد او اقامة المشاريع التنموية الاخرى في قطاعات الصحة والتعليم وغيرها وهو ما يعتبر دعامة اساسية للصمود الفلسطيني.

وذكر أن مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية التي مولت بناء هذا المسجد لها مشاريع اخرى في الاراضي الفلسطينية تشمل قطاعات الصحة والتعليم كما تقدم مساعدات موسمية متعددة للفلسطينيين في المدن والقرى والمخيمات.

وقال إن ايادي الخير الاماراتية مشهود لها في قطاع غزة والضفة الغربية وقد قدمت هيئات العمل الخيري والانساني الاماراتية مساعدات عديدة لاهالي قطاع غزة اثناء الحرب الاخيرة عليهم كما تتبنى مؤسسة خليفة للاعمال الانسانية رعاية مدارس في القطاع وقد مولت مؤخرا اعراسا جماعية هناك كان لها اكبر الاثر على العائلات الفلسطينية التي تعاني ضيق العيش والحصار .

كما عبر مصلون كثيرون عن اغتباطهم باقامة أول صلاة في مسجد الشيخ خليفة في العيزرية وقالوا ان هذا شئ مفرح لهم خاصة وانه مسجد يضاهي افضل المساجد من حيث التصميم والسعة والموقع الاستراتيجي الهام .

وأضافوا ان هذا العدد الضخم من المصلين الذين حضروا صلاة الجمعة في هذا المسجد اكبر دليل على اهتمام سكان هذه البلدة بهذا المسجد المبارك .

 

28 مارس 2015

تنفيذا لتوجيهات رئيس الدولة

مؤسسة خليفة الإنسانية تقدم مساعدات إنسانية لـ 4 آلاف أسرة في أربيل

تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، حفظه الله ، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .. قدمت المؤسسة مساعدات إنسانية عاجلة للمتضررين من موجة البرد والمحتاجين في أربيل العراق  .

ونفذت المؤسسة برنامج إغاثي توفر من خلاله الاحتياجات الضرورية خصوصاً الأطفال للتخفيف من معاناة المتأثرين من موجة البرد وتحسين ظروفهم الإنسانية حيث تعمل المؤسسة بالتنسيق مع قنصلية الدولة في أربيل ومؤسسة بارزاني الخيرية لإيصال المواد الإغاثية التي يتم شراؤها من الأسواق المحلية هناك إلى المتضررين في محافظة أربيل وضواحيها .

وشملت عمليات الإغاثة المحتاجين في مناطق مختلفة في محافظة أربيل وتوفير احتياجاتهم المتمثلة في المواد الغذائية الأساسية والاحتياجات الإغاثية الأخرى  .. حيث إستفادت 370 عائلة من المساعدات في مجمع الزيتون و815 عائلة في دي بكا و45 عائلة في مدرسة عين كاوى الإبتدائية و110 عائلات في بارك شاندير و930 لمنظمة تعنى بالأرامل والأيتام و113 عائلة في مدرسة عين كاوى الثانوية و1525 في قسروكه .

وعززت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية شراكتها مع مؤسسة بارزاني الخيرية للتخفيف من تداعيات موجة البرد على المتضررين الذين يقدر عددهم بالآلاف حيث تقوم المؤسسة بواجباتها الإنسانية تجاه المحتاجين.

 

29 مارس 2015

بالتعاون مع مؤسسة خليفة للإعمال الإنسانية

طلبة مواطنون يبتكرون تطبيقاً ذكياً للأسر المستفيدة من مشروع السلع المدعومة

ابتكر 9 طلاب جامعيين مواطنين تطبيقاً ذكياً، يوفر الوقت والجهد على الأسر المواطنة المستفيدة من مشروع المواد المدعمة  الذي تنفذه مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في 19 مركزاً في كل من دبي والمناطق الشمالية.

وقال الطلاب: إن تطبيق «صرف المواد الغذائية المدعومة» الذي يمكن تحميله على الهواتف الذكية كافة، يوفر على المواطنين عناء الذهاب إلى مراكز الصرف في أوقات الدوام الرسمي، حيث إن البرنامج لا يتقيد بزمان ولا مكان.

وأفاد الطلاب وهم محمد الحمادي، وجابر الحمادي، ويوسف الحمادي، وأحمد عبد الصمد الحمادي وإبراهيم المرزوقي من جامعة الجزيرة، بأن التطبيق الذي نفذوه بالتنسيق مع مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، جاهز وهناك بعض التعديلات البسيطة التي ستجريها المؤسسة قبل إطلاق التطبيق للاستخدام.

وأوضحوا بأن التطبيق يمكن المواطن المستفيد من مشروع السلع المدعمة من طلب المواد الغذائية المدعمة من منزله وفي أي وقت يشاء، ثم يقوم بزيارة مركز الصرف للاستلام.

وأضاف الطلاب الذين حصلوا مؤخراً على جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المتحرك، أن التطبيق تستفيد منه جميع الأسر المواطنة في الدولة ممن يقومون بمراجعة مراكز الصرف القريبة منهم لاستلام المواد المدعمة، وأحيانا يتطلب الموضوع الانتظار لفترات طويلة وخاصة في شهر رمضان ومواسم الأعياد لما تتطلبه عملية الشراء من اختيار الأصناف وكمياتها، مما يجعل هناك تأخيراً طويلًا، كما أنه يصعب على رب الأسرة الذهاب أثناء الدوام الرسمي إلى مراكز الصرف.

وأضافوا: من هنا جاءت الفكرة لتطوير هذا التطبيق، بمجرد تحميل المواطن للتطبيق ووضع رقم هويته ورقم هاتفه ليقوم النظام بإرسال رسالة نصية بالرقم السري على هاتف المتعامل، ثم يقوم باختيار الأصناف وكمياتها حسب المعايير، التي وضعتها المؤسسة، ويعرض النظام للمتعامل خريطة المركز، ليصل للمواطن تنبيه برسالة بريد إلكتروني ورسالة نصية بتأكيد طلبه. ويوفر التطبيق معلومات عن المشروع باللغتين العربية والإنجليزية.

وتوجه الطلبة بالشكر لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، على دعمهما اللامحدود للمبدعين والمبتكرين، وأيضاً توجهوا بالشكر لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية على دعمهم ومتابعتهم الشخصية الدائمة، لتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لإنجاح هذا المشروع.

وفي وقت لاحق قام الطلبة بزيارة الى مقر مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وإلتقوا مع سعادة محمد حاجي الخوري ، المدير العام للمؤسسة حيث رحب بهم وأثنى على جهودهم وتمنى لهم النجاح الدائم .

 

30 مارس 2015

نائب رئيس البوسنة والهرسك يشيد بالمساعدات التي تقدمها الإمارات لبلاده

 أشاد سعادة رامز سالكايس نائب رئيس جمهورية البوسنة والهرسك بالمساعدات التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة لبلاده .. مشيرا إلى أنها ساعدت في تخطي محنة الفيضانات التي اجتاحت عددا من المناطق في البوسنة والهرسك خلال الفترة الماضية.

جاء ذلك خلال لقائه سعادة محمد حاجي الخوري مدير عام مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية في مقر المؤسسة في أبوظبي..بحضور سعادة الكساندر دراجيتشيقيتش سفير البوسنة والهرسك لدى الدولة.

وقال نائب الرئيس البوسني .. إن مؤسسة خليفة للأعمال الانسانية سارعت وبتوجيهات من قيادة الدولة إلى تقديم المساعدات الأغاثية الى المتضررين من الفيضانات المدمرة التي اجتاحت بلاده مما خفف الكثير عن الأسر التي دمرت منازلها من الفيضانات وأصبحت في العراء.

وأشار إلى أن العون الإماراتي لم يقتصر على ذلك بل قامت مؤسسة خليفة للأعمال الانسانية بإعادة بناء عدد من المساكن التي دمرت وتأهيلها حيث عادت العائلات المشردة اليها مؤكدا أنه موقف انساني إماراتي هام يعبر عن علاقات طيبة بين شعبي البلدين.

من جانبه أكد سعادة مدير عام مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية .. أن المساعدات الإغاثية والسكنية التي قدمت الى البوسنة والهرسك جاءت بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .

 

31 مارس 2015

وفد مؤسسة خليفة الإنسانية يوزع مساعدات على أهالي جزيرة سقطرى اليمنية

وزع وفد مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية مساعدات إنسانية شملت مواد غذائية وأدوية وأجهزة طبية على أهالي جزيرة سقطرى اليمنية.

وقال الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان الذي ترأس وفد المؤسسة خلال توزيع المساعدات إن الإمارات تتبوأ موقع الريادة على خارطة العمل الإنساني وتحرص على توفير حياة كريمة لجميع البشر بغض النظر عن اللون أو الجنس أو الدين.

وأكد أن الجهود الإماراتية الإنسانية ليست وليدة اللحظة بل هي نهج وموروث سلوكي خطته الدولة للتعامل مع باقي الدول في إطار حرصها على تأكيد إنسانية البشر .. لافتا إلى أن هذا النهج الإماراتي لم يأت من فراغ بل من تراث عريق تركه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" حينما قال " إننا نؤمن بأن خير الثروة التي حبانا الله بها يجب أن تعم على أصدقائنا وأشقائنا ".

وأشار الشيخ أحمد بن حمدان إلى أن ما تقدمه مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية من مساعدة وعون للمحتاجين في شتى بقاع العالم يجسد الرؤية الإنسانية والحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " ويعبر عن التزام الإمارات بتعزيز الأمن والسلام العالميين .. معتبرا المؤسسة الذراع الإنسانية لصاحب السمو رئيس الدولة.

ولفت إلى أن المؤسسة دأبت على تقديم المعونات الإنسانية وبشكل متواصل إلى جزيرة سقطرى .. وقال إن مستشفى خليفة بن زايد في الجزيرة يعد جزءا من هذا الدعم حيث تكفلت المؤسسة ببنائه وتزويده بجميع الأجهزة والمستلزمات الطبية .. مؤكدا أن المؤسسة لا تتوانى من وقت لآخر عن إرسال المساعدات الإنسانية من أدوية وأجهزة طبية ومواد غذائية لأهالي الجزيرة.

وتجول الشيخ أحمد بن حمدان والوفد المرافق له في مستشفى خليفة بن زايد آل نهيان والمقام على مساحة تقدر بنحو ألف و / 470 / مترا مربعا واطلعوا على تجهيزاته من غرف للعمليات الكبرى والصغرى والعناية المركزة وأقسام للنساء والولادة والأطفال الخدج والطوارئ .

وفي نهاية الزيارة سلم الوفد المساعدات الطبية المختلفة إلى المستشفى. وتعرف الشيخ أحمد بن حمدان خلال زيارة سريعة لمناطق عدة نائية في الجزيرة على مشاكل واحتياجات أهالي هذه المناطق.

 

01 أبريل 2015

مفتي عام كوسوفا يثمن مساعدات الإمارات لبلاده

ثمن الشيخ نعيم ترناقا مفتي عام جمهورية كوسوفا الدعم المستمر الذي تقدمه دولة الإمارات لبلاده في مختلف المجالات.

وقال الشيخ ترناقا عقب اجتماع عقده مع محمد حاجي الخوري مدير عام مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية في مقر المؤسسة بأبوظبي إن كوسوفا لن تنسى الموقف المساند الذي وقفته دولة الإمارات معها منذ الأحداث التي شهدتها منطقة البلقان قبل أكثر من 15 عاماً، مشيراً إلى أن الإمارات قدمت مساعدات إغاثية متعددة لشعب كوسوفا وأسهمت في إعادة بناء عدد من مرافق البنية التحتية كالمستشفيات والمدارس وغيرها.

وأكد مدير عام مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، أن استراتيجية المؤسسة وبتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تقوم على تقديم العون الإنساني بأشكاله كافة للدول والشعوب التي تتعرض للمحن والكوارث.

06 أبريل 2015

مؤسسة خليفة الإنسانية تختتم توزيع المساعدات على 650 ألف متضرر في مالاوي

 اختتمت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية حملتها الإغاثية لتوزيع المساعدات الغذائية والطبية على الأسر المعوزة والمتضررة من الفيضانات التي اجتاحت جمهورية مالاوي مؤخرا.

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية إن توزيع المساعدات جاءت تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .

وأوضح أن المؤسسة نفذت برنامجا إغاثيا للشعب المالاوي للسنة الثانية على التوالي وقدمت للمتضررين حوالي ألفين و280 طنا من الذرة إضافة الى كمية كبيرة من الأدوية والمواد الطبية .. لافتا الى أنه استفاد من المساعدات 650  ألف متضرر من السيول والفيضانات في ثماني مناطق من ضواحي العاصمة المالاوية وهي " كاوما وماكاتاني ومنطقة 44 وتسوكا ومجونا ومسونجوي ونجوماني وشيموكا " .. إضافة الى المناطق الوسطى والشمالية والجنوبية من جمهورية مالاوي .

وأشار المصدر إلى أن المساعدات تأتي في إطار نهج دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان القائم على تقديم المساعدات الإغاثية والتنموية لجميع الدول دون تمييز وضمن البعد الإنساني لسياستها.

من جانبه أشاد بيتر مورثاريكا رئيس جمهورية مالاوي خلال استقباله فريق مؤسسة خليفة في قصر كاموزو في العاصمة المالاوية ليلونغوي بالمساعدات التي قدمتها الإمارات لبلاده.. مثنيا على التبرعات الكبيرة والهامة المقدمة من الدولة.

وأعرب عن شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على هذه المبادرة الطيبة والتي جاءت في الوقت المناسب باعتبارها مكملة للجهود المبذولة من قبل الحكومة لتحسين مستويات المعيشة للمتضررين من الكوارث.

 

11 أبريل 2015

تنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة ومحمد بن زايد

مؤسسة خليفة الإنسانية تتكفل بنقل وعلاج صومالية أصيبت في إنفجار مقديشو

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، رئيس الدولة ، حفظه الله ، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .. وصلت إلى أبوظبي السيدة عنب محمد لتلقي العلاج في المستشفات الإماراتية ، والتي أصيبت في الهجوم الارهابي الذي وقع في فندق بالعاصمة الصومالية "مقديشو" في مارس الماضي وأسفر عن مقتل 11 شخصا وسقوط عدد كبير من الجرحى.

وكان في استقبالها بالمطار وفد من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية حيث كانت بالانتظار سيارة الإسعاف مجهزة بأحدث المعدات والتجهيزات الطبية لنقل المصابة الى أحد المستشفيات بالدولة.

وأكد مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة الإنسانية أن نقل المصابة تم بالتعاون والتنسيق مع سفارة الدولة والمسؤولين المعنيين في الصومال ، وقد تم توفير الإمكانات اللازمة للرعاية الطبية الكاملة للمصابة الى جانب العمل على كل ما من شأنه الحد من معاناتها والمساعدة في شفائها بإذن الله وتوفير الراحه لها ولمرافقها خلال فترة إقامتهما بالدولة .

وأضاف المصدر ان ذلك يأتي تعبيراً عن التضامن مع الشعب الصومالي ، وتأكيداً على ما يربط الشعبين الإماراتي والصومالي الشقيقين من علاقات وثيقة، وامتداداً للجهود الإنسانية التي تبذلها الدولة للحد من معاناة الصوماليين وتحسين ظروفهم الإنسانية .

تجدر الإشارة الى ان مستشفيات الدولة إستقلبت سابقاً 12 مصاباً حيث تم نقل سته الى مستشفى زايد العسكري وثلاثة الى مستشفى المفرق وثلاثة الى مستشفى العين لتلقي العلاج وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة .

ومن جانبها، ثمّنت وشكرت المصابة عنب محمد كل من ساعدها في الوصول الى هذه الأرض الطبية لتلقي العلاج .. كما نوهت بمواقف الإمارات وقيادتها وشعبها، مشيدة بمواقف الدولة الإنسانية، داعية الله العلي القدير أن يحفظ صاحب السمو رئيس الدولة والشعب الإماراتي من كل سوء، ويديم الله عليهم نعمة الأمن والاستقرار .

 

12 أبريل 2015

بتوجيهات رئيس الدولة ومحمد بن زايد

مؤسسة خليفة الإنسانية تتكفل بزفاف 400 عريس في غزة

تكفلت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للآعمال الإنسانية بالعرس الجماعي لـ  400 عريس وعروسة من الفلسطينيين في قطاع غزة .. وذلك تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس المؤسسة.

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية .. إن العرس الذي أقيم تحت عنوان " غزة تفرح " في ساحة منطقة الشاليهات غرب مدينة غزة يعد أكبر عرس جماعي شهده القطاع .. مشيرا إلى أن آلاف المواطنين الفلسطينيين عبروا عن ابتهاجهم وفرحهم بهذا الحدث الهام خاصة أنه جاء في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها الأراضي الفلسطينية .

وأوضح أن هذا العمل الإنساني الذي تنفذه المؤسسة يأتي في إطار استراتيجيتها الرامية إلى تنفيذ وإقامة المشاريع التنموية وتقديم المساعدات بأنواعها كافة للشعب الفلسطيني لمساعدته على تخطي الظروف الصعبة التي يعيشها .

وأكد أن هذه المساعدات هي جزء من برنامج مساعدات ينفذ في جميع الأراضي الفلسطينية منذ زمن بتوجيهات القيادة الرشيدة للدولة ويشمل البرنامج مساعدات اجتماعية واقتصادية واغاثية ويركز على الأسر والفئات المحتاجة وذوي الإعاقة من الشعب الفلسطيني.

شهد الحفل الكبير العشرات من الشخصيات الاعتبارية وممثلو وسائل الإعلام فيما نقلت فضائيات عربية وفلسطينية الحفل على الهواء مباشرة وعلقت صور صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان .. وذلك عرفانا وتقديرا من أهالي قطاع غزة لقيادة دولة الإمارات الرشيدة على المساعدات القيمة التي تقدمها للشعب الفلسطيني .

ووجه عريف الحفل التحية لدولة الإمارات بقيادة صاحب السمو رئيس الدولة وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

وشكر الدكتورة جليلة دحلان رئيسة المركز الفلسطيني للتواصل الإنساني " فتا " المشرفة على تنفيذ الحفل على جهودها في قطاع غزة ودعمها المتواصل للفئات المهمشة والفقراء في مدنه ومخيماته وقراه.

كما شكر باسم المحتفلين مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية .. على دورها الكبير في فلسطين وفي رعاية وتمويل العرس الجماعي الأكبر.

وقال إن الشعب الفلسطيني يدرك جيدا حجم الدعم الكبير الذي تقدمه الإمارات إلى فلسطين وإلى غزة .. مشيرا إلى أنها تسهم الآن في هذا العرس لتحقيق أماني الشعب الفلسطيني.

من جانبه وجه أشرف جمعة عضو المجلس التشريعي الفلسطيني التحية إلى دولة الإمارات رئيسا و حكومة وشعبا .. مؤكدا أن ما بذلته الإمارات من جهود خلال الفترة الماضية خفف إلى حد كبير معاناة الناس ومصابهم واليوم يفرح الفلسطينيون بدعم من مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية التي تواصل دعمها الكبير للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

من جهتهم عبر العرسان عن فرحتهم بهذا الحدث الكبير مثمنين المساعدة الإماراتية التي جاءت بتوجيهات من القيادة الرشيدة للدولة والتي مكنت الكثير ممكن تأخروا في الزواج من تحقيق هذه الأمنية.

أعرب أولياء أمور العرسان من جانبهم عن بالغ سعادتهم بزواج أبنائهم وبناتهم في هذا العرس الجماعي.

 

13 أبريل 2015

مؤسسة خليفة الإنسانية تقدم مساعداتها الإغاثية لألفي أسرة في ولاية نيمروز الأفغانية

وزعت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للآعمال الإنسانية مساعداتها الإغاثية على ألفي أسرة فقيرة في ولاية نيمروز جنوب غربي أفغانستان .. التي تعتبر ولاية صحراوية تندر فيها مياه الشرب ومعظم سكانها يعيشون تحت خط الفقر.. وذلك بالتنسيق مع ملحقية المساعدات الإنسانية والإنمائية التابعة لسفارة الدولة في كابول.

واستمر توزيع المساعدات على مدى ثلاثة أيام فيما تضمنت المواد الغذائية الرئيسية والأغطية والمستلزمات المنزلية.. التي شملت  850 أسرة في منطقة إدارة الزراعة و 650 أسرة في منطقة المطار و500 أسرة في زنجير.

وثمن أمير محمد آخوند زاده والي الولاية وأعضاء مجلس شورى الولاية وكبار مسؤولي القبائل هذه المبادرة الطيبة من قبل المؤسسة .. فيما شكرت الأسر مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للآعمال الإنسانية على مساعداتها مشيرة إلى أن الولاية ولأول مرة تصلها هذه الكمية من المساعدات الإغاثية.

يذكر أن المساعدات الإغاثية وصلت مستحقيها في المديريات الخمس التابعة لولاية نيمروز حيث أن من كل مديرية تم إختيار  200 أسرة من الفقراء.

 

14 ابريل 2015

مؤسسة خليفة الانسانية تقدم أدوية ومستلزمات طبية لدعم مستشفى دار الشفاء في لبنان

قدمت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية - بالتعاون مع سفارة الدولة في بيروت - أدوية ومستلزمات طبية لمستشفى دار الشفاء في مدينة طرابلس شمالي لبنان لدعم المرضى اللبنانيين والسوريين الذين يتلقون العلاج في المستشفى.

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة للأعمال الانسانية إن المساعدات الطبية الجديدة إلى لبنان - في ثلاث حاويات - تأتي في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " و صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وذكر المصدر.. إن الأدوية والمستلزمات الطبية التي تم تقديمها لمستشفى دار الشفاء اللبناني تأتي ضمن البرنامج الصحي الدولي الذي تفذه مؤسسة خليفة للأعمال الانسانية في العديد من دول العالم والذي يتوافق مع رؤيتها الاستراتيجية في دعم البرامج التنموية والصحية والتعليمية بما يحقق مفهوم الاستدامة المجتمعية والذي يقوم على توفير الاحتياجات الضرورية والطارئة التي تحتاجها المؤسسات الخدمية التي تقدم خدمات طبية ورعاية صحية في المجتمعات .

وأوضح أن المؤسسة كانت قد ساهمت بتجهيز عدد من الاقسام في مستشفى دار الشفاء ابرزها اقسام القلب والعيون ووحدات لغسيل الكلى ومناظير جراحية لغرف العمليات حيث كان لهذه الاقسام دور كبير في علاج آلاف المرضى من اللبنانيين والسوريين.

وأشار الى أن مؤسسة خليفة للاعمال الانسانية تتلمس ومنذ بدء الأزمة السورية حاجات اللاجئين السوريين الى لبنان .. ففي شهر يناير الماضي تبرعت المؤسسة بعشرة ملايين درهم ضمن حملة " تراحموا ".. وقام وفد من المؤسسة بتوزيع المواد الإغاثية الضرورية لمساعدة اللاجئين والنازحين في كافة الأراضي اللبنانية وقد وصل عدد المستفيدين من المساعدات الى 20 الفا و 650 عائلة أي ما يعادل  123  الفا و 900  شخص يعيشون في مختلف المناطق اللبنانية.

واعتبر المشروع الإغاثي الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط واستمر مدة ثلاثة أشهر بالتعاون مع سفارة الدولة في لبنان وأكثر من  44  مؤسسة مدنية ومجتمعية لبنانية إضافة إلى جهات رسمية وأمنية لبنانية .

وأكد المصدر أن مؤسسة خليفة للأعمال الانسانية لم تغفل في مساعداتها دعم الجانب التعليمي حيث قامت وبإشراف سفارة الدولة في بيروت .. بتحمل تكاليف تعليم عدد من الطلاب النازحين السوريين في الجامعات اللبنانية .. لا سيما أن الإحصاءات الأخيرة تشير إلى أن أكثر من  24  ألف طالب جامعي سوري في لبنان لم يستطيعوا الالتحاق في الجامعات اللبنانية .

 

من جهته تقدم الدكتور رامي درغام ، رئيس مجلس إدارة مستشفى دار الشفاء  بخالص الشكر والامتنان الى مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية على مكرمتها الاخيرة المتضمنة ثلاث حاويات من اللوازم الطبية لصالح اللبنانيين والسوريين الذين يتلقون العلاج في مستشفى دار الشفاء.

وقال : ان دولة الامارات العربية المتحدة عبر اهل الخير من أبنائها ومؤسساتها وعلى رأسها مؤسسة خليفة الإنسانية كانت وما تزال السباقة في مد يد العون لدعم ومساندة أعمال الخير حول العالم و لها اياد بيضاء على مستشفى دار الشفاء اذ ساهمت بتجهيز أقسام : القلب والشرايين،جراحة العيون، الاطفال الخدج اضافة لتجهيز غرفة ولادة و3 مناظير جراحية و3 وحدات غسيل كلى وقد استفاد من هذه الاقسام آلاف المرضى من اللبنانيين والنازحين السوريين.

 

23 أبريل 2015

مؤسسة خليفة الإنسانية  تمول مشاريع بـ 27.6 مليون درهم  في صربيا

بتمويل من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية .. وضع سعادة جمعة راشد سيف الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية صربيا ومعالي ألكسندر فوتشيتش رئيس حكومة صربيا ومعالي راسيم ليايتش نائب رئيس الوزراء وميخو ماهموتوفيتش رئيس بلدية نوفي بازار .. حجر الأساس لثلاثة مشاريع خيرية تمولها المؤسسة بقيمة 27.6 مليون درهم .

وتم وضع حجر الأساس لبناء مستشفى التشخيص ومدرسة وروضة للأطفال .. وذلك بحضور عدد من وزراء حكومة صربيا وجمهور من المواطنين.

وقال السفير الظاهري بهذه المناسبة .. إن هذه المشاريع تؤكد عمق العلاقات بين البلدين والصداقة بين القيادتين .

وأكد أن التعاون في مجالي الصحة والتعليم يعتبر أكثر المجالات أهمية .

 

26 ابريل 2015

مؤسسة خليفة الإنسانية تشارك في مهرجان الغربية للرياضات المائية

قال الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان رئيس لجنة «كايت سيرف» ولجنة الإمارات للتجديف والتزحلق، إنّ الدورة السابعة من مهرجان الغربية للرياضات المائية تتضمن برامج مشوقة للجمهور، مضيفاً أن «شبابنا مصدر فخر، لأن مشاركتهم وانتصاراتهم تزداد في كل دورة، كما أن زوار المهرجان في زيادة، فقد كان عددهم في الدورة الماضية 60 ألف زائر، ونتوقع أن يصل إلى نحو 80 ألف زائر من كل الفئات العمرية»، مشيراً إلى مشاركة المرأة في شتى برامج المهرجان. وقام بجولة في المهرجان يرافقه مدير المهرجان عبيد خلفان المزروعي، شملت السوق الشعبي، وخيمة جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل، الذي يشارك بفريق في المسابقات بقيادة النقيب بخيت راشد المطروشي. وتشارك مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في المهرجان، من خلال سوق الملابس التراثية والعطور والدخون، ومشغولات سدو، ومحال العبايات والشيل، وأعمال الخوص، وركن للأكلات الشعبية.

 

وقال مدير عام المؤسسة محمد حاجي الخوري «تسعى المؤسسة من خلال مشاركتها إلى زيادة مشاركة منافذ البيع للأسر المواطنة لتعميم الفائدة. وتسعى لتطوير المشروع والخدمات الاجتماعية ودعم ذوي الدخل المحدود، وتعزيز العمل التطوعي والتكافل، وتشجيع الأسر المواطنة على مضاعفة الجهد في الإنتاج، والاعتماد على النفس في إيجاد مصادر دخل لها على المدى البعيد».

 

27 أبريل 2015

مؤسسة خليفة الإنسانية تعتمد تصاميم مراكز توزيع المواد الغذائية

اعتمدت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية التصاميم النهائية لمراكز توزيع المواد الغذائية المدعمة التي تقدمها للمواطنين بالدولة، ومن المقرر البدء بتشييد جميع المراكز بمجرد تخصيص الأراضي اللازمة لها في كل إمارة معنية، بحسب محمد حاجي الخوري مدير عام المؤسسة.

وقال الخوري إن المراكز الجديدة تأتي بهدف تقديم سبل الراحة للمواطنين المستفيدين من دعم المواد الغذائية الذي تقدمه المؤسسة على مستوى الدولة، مشيراً إلى أن العدد الإجمالي للأسر المستفيدة من برنامج دعم المواد الغذائية التي تقدمه المؤسسة في الفجيرة بلغ 7132 أسرة في جميع مناطق الإمارة. وأضاف أن تصاميم المراكز التي اعتمدت تلبي الحاجات للمواطنين كافة، وتقدم لهم السلع بطريقة ميسرة ومريحة للغاية، ومن المقرر استخدام طرق تقنية وتكنولوجية مستحدثة داخل تلك المراكز الكبرى لتسهيل الإجراءات وضمان عدم تعطيل المواطنين المستفيدين من الخدمة.

وذكر الخوري أنه من المفترض تشييد 17 مراكز جديدة يصل مساحة المركز الواحد 500 متر مربع، تعد أكبر مستودعات خاصة بالمؤسسة حتى الآن، وسيتم تخصيص موظف للتعامل مع البنوك للبقاء داخل كل مركز للتعامل معه مباشرة، دون أن يكون للمؤسسة دور في تحصيل المبالغ المالية المستحقة من المواطنين، وستوفر المراكز خدمات نوعية جديدة في كل إمارة، منها توصيل المواد الغذائية للمنازل، خاصة لكبار السن وتخصيص رسائل نصية مباشرة لكل مواطن مستفيد بالكميات التي تم صرفها لضمان عدم التجاوز في الحصص المخصصة له، وهي خطوة ضمن الخطوات التي تتبعها المؤسسة لتطوير الخدمات لتكون ذكية، حيث تم إدخال خدمة أيضا تتيح لأي مواطن الحصول على حصته من خلال موقع المؤسسة الإلكتروني، ويمكنه استلامها داخل تلك المراكز من دون الحاجة للنزول من سيارته. ولفت مدير عام مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية، إلى أن هناك تنسيقاً وتعاوناً مع جميع البلديات ودوائر التخطيط والمساحة والجهات المختصة في كل إمارة، بهدف تخصيص الأراضي والمساحات المطلوبة، للبدء في تشييد المراكز الجديدة التي ستكون طفرة كبيرة في مجال العمل بتوزيع المواد الغذائية المدعمة على المواطنين.

وعلى صعيد متصل أفاد محمد الخوري بأن هناك طفرة في عدد المواطنين المستفيدين من توزيع المواد الغذائية التي تقدمها المؤسسة في الفجيرة بأسعار مدعمة خلال الأشهر الثلاثة الماضية، حيث بلغ عدد الأسر 450 أسرة جديدة دخلت على نظام المؤسسة الإلكتروني، موزعة كالتالي: مركز الفجيرة 250 أسرة مسجلة حديثاً خلال تلك الفترة، وعدد 150 أسرة مسجلة في مركز دبا الفجيرة، و50 أسرة في مركز مسافي الفجيرة.

وقامت المؤسسة مؤخراً بإدراج أنواع جديدة من السلع الغذائية في كافة المراكز لعرضها على المواطنين بالأسعار المخفضة.

03 مايو 2015

مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية تكرم 600 تربوي مشارك في برنامج دعم الطلبة

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية .. أقامت المؤسسة حفل تكريم لـ 600 من العاملين في المجال التربوي في دبي والمناطق الشمالية في الدولة الذين شاركوا في مشروع دعم طلبة المدارس الحكومية والتعليم العالي للعام الدراسي 2014 / 2015.

وأشاد سعادة محمد حاجي الخوري المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في كلمة ألقاها في حفل التكريم الذي أقيم في صالة خليفة بن زايد آل نهيان للأفراح في أم القيوين .. بدعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله "وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لأبنائهما الطلبة وحرصهما على تقديم كل عون لهم ليحققوا أعلى النتائج العلمية.

كما عبر عن شكره وتقديره لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على متابعته الطلبة واهتمامه بهم بتوفير الخدمات المختلفة المساهمة في نجاحهم.

وأثني في كلمته على جهود جميع العاملين على إنجاح برنامج مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية الدعام للطلبة حيث أسهم هؤلاء على مدى سبع سنوات منذ إنشاء البرنامج في خدمة الطلبة وإيصال مساعدات مادية وعينية لأكثر من 33 ألف طالب وطالبة على مستوى إمارات الدولة وكان لهذه الجهود دور كبير في نجاح برنامج دعم الطلبة.

وأعلن سعادة الخوري أن مؤسسة خليفة للأعمال الانسانية ستدير السنة المقبلة جميع المقاصف المدرسية على مستوى الدولة وأن المؤسسة ستوفر إضافة إلى ما تقدمه للطلبة من خدمات المستلزمات لبعض الطلبة مثل النظارات والسماعات للطلبة المحتاجين والمسجلين بالبرنامج .

من جانبها ثمنت سعادة أمل الكوس وكيلة وزارة التربية والتعليم المساعد للأنشطة والبيئة المدرسية جهود ومبادرات مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية الداعمة للطلاب والطالبات والتي لها دور كبير في تخفيف المعاناة عن فئات كثيرة منهم ومدهم باحتياجاتهم الدراسية وتوفير الخدمات للحالات الاقتصادية في مدارس الدولة إضافة إلى دعم مؤسسة خليفة المستمر لوزارة التربية والتعليم كشريك استراتيجي فعال من خلال المشاريع الخاصة بمجال التربية والتي تخدم شريحة كبيرة في القطاع التربوي .

وقالت في الحفل الذي حضره السيد سعيد علي بن حسين مدير منطقة أم القيوين التعليمية وعدد من القيادات التربوية .. إن تنظيم مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية احتفالا سنويا لتكريم المشاركين التربويين في تنفيذ مشروع الدعم الطلابي يعبر عن تقدير المؤسسة لما قدموه للطلبة طوال العام بالتعاون مع المؤسسة في حصر الحالات ومتابعتها دون مقابل متفانين في عملهم وفيما يقدمونه للطلبة .. معبرة عن شكرها لهم على الجهود التي يبذلونها في خدمة الطلبة.

بعد ذلك قام سعادة محمد حاجي الخوري وسعادة أمل بالكوس بتكريم 600  تربوي مشارك في مشروع دعم طلبة المدارس الحكومية و التعليم العالي للعام الدراسي 2014 / 2015 مقدمين لهم الهدايا وشهادات التقدير على جهودهم المبذولة طوال العام .

 

07 مايو 2015

تنفيذا لتوجيهات رئيس الدولة

مؤسسة خليفة الإنسانية ترسل مساعدات لأهالي سقطرى اليمنية

تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .. أرسلت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية  400  طن من المواد الغذائية و 300  برميل ديزل لجزيرة سقطرى في الجمهورية اليمنية.

وقال مصدر مسؤول في المؤسسة .. إن الجهود الإنسانية تتواصل للحد من معاناة المتأثرين إنطلاقا من التزامها الإنساني مؤكدا أن الجهود الإماراتية الإنسانية ليست وليدة اللحظة بل هي نهج وموروث سلوكي خطته الدولة للتعامل مع باقي الدول في إطار حرصها على تأكيد إنسانية البشر .. لافتا إلى أن ما تقدمه مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية من مساعدة وعون للمحتاجين في شتى بقاع العالم يجسد الرؤية الإنسانية والحكيمة لصاحب السمو رئيس الدولة ويعبر عن التزام الإمارات بتعزيز الأمن والسلام العالميين .

08 مايو 2015

مؤسسة خليفة للاعمال الانسانية تقدم مساعدات عاجلة إلى متضرري زلزال نيبال

تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بتقديم الإغاثة العاجلة لمتضرري زلزال نيبال سير فريق اغاثة من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للاعمال الانسانية 95 شاحنة تحمل مئات الاطنان من المساعدات الإنسانية من جمهورية الهند إلى نيبال.

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة للاعمال الانسانية ان فريق المؤسسة الاغاثي المتواجد على ارض نيبال منذ وقوع الزلزال يواصل تقديم العون باستمرار للمتضررين والمشردين بشكل يومي من خلال برنامج إغاثي يلبي احتياجات المستهدفين العاجلة والضرورية بالتنسيق مع  سفارة الدولة في الهند والصليب الاحمر النيبالي حيث تم شراء المساعدات الانسانية ومواد الإغاثة الطارئة والمستلزمات الطبية الضرورية مباشرة من السوق الهندي لنقلها برا إلى نيبال.

 واوضح المصدر ان فريق المؤسسة الاغاثي وزع المساعدات الإغاثية في منطقة كادنباس شرق العاصمة النيبالية كاتماندو  ومنطقة ككراباري أكثر المناطق تأثرا بالزلزال والتي شملت "مختلف المواد الغذائية الرئيسية وخيم إيواء إضافة الى مستلزمات طبية وغيرها من مواد انسانية لتستفيد من هذه المساعدات نحو 700 أسرة ..كما شملت المناطق والقرى التي وصلتها مساعدات مؤسسة خليفة للاعمال الانسانية منطقة بوقوماتي القديمة وقرى فتونج ونيبال تار وسندوبال شوك وبوكر.

وذكر ان الفريق وضع خطة لتجهيز الاحتياجات الانسانية والغذائية عبر وفدين أحدهما متواجد في الهند لتوفير الاحتياجات العاجلة من الأسواق المحلية والآخر في نيبال لتقييم الأوضاع  واستقبال شحنات الإغاثة  ونقلها  للمناطق المتأثرة وتوزيعها وإيصالها للمتضررين بشكل يومي بالتنسيق مع الصليب الاحمرالنيبالي ..وتشمل المواد التي تم توفيرها من الأسواق الهندية   الطرود الغذائية التي تضمنت صنوفاً مختلفة من الغذاء إلى جانب الطرود الصحية والبطانيات والملابس المتنوعة والمفارش والمستلزمات الطبية ومواد الإيواء المختلفة.

وأكد أن الفريق تحرك على الساحة النيبالية لتوفير الاحتياجات الإنسانية اللازمة للمتأثرين من كارثة الزلزال في نيبال ولتخفيف وطأة الكارثة تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله وأوامر صاحب السمو ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

واضاف ان المساعدات رسالة محبة من الشعب الإماراتي يقدمها الفريق الإنسانـي والإغاثي الاماراتي إلى كافة الشرائح الإنسانية من أبناء الشعب النيبالي وجزء من الواجب االانساني في ظل الظروف الراهنة ..مشيرا الى أن فريق الاغاثة ينسق جهوده مع عدد من الجمعيات والمنظمات الانسانية الدولية والمحلية لتقديم برامج إغاثية تلبي احتياجات الساحة النيبالية.

وذكر ان الفريق يقوم بتقييم الدمار الذي خلفه الزلزال في الممتلكات وزار لهذا الغرض منطقة هاريشيدي القريبة من العاصمة النيبالية كاتمنادو واطلع على الوضع الإنساني لسكانها المحليين والتقى مع المسؤولين هناك وتباحث معهم حول أهم الاحتياجات للمتضررين الذين تم إيواؤهم في مخيمات تحتاج للكثير من الضروريات.

 

10 مايو 2015

مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية توزع مساعدات لإغاثة 4 آلاف شخص في نيبال

كثفت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية جهودها الإغاثية لمساعدة أسر الضحايا والمتضررين من زلزال نيبال وقدمت المزيد من المساعدات الإنسانية في المناطق الأكثر تضررا.

وقام الفريق الاغاثي بتوزيع كميات كبيرة من مواد الإيواء والبطانيات والمواد الغذائية والخيام على أكثر من أربعة آلاف شخص من المتضررين النيباليين في المناطق المتعددة التي تاثرت بالزلزال .

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة للاعمال الانسانية إن هذه المساعدات جاءت تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لإغاثة آلاف المتضررين من الزلزال الذي ضرب نيبال الأسبوع الماضي.

وذكر المصدر أن فريق الاغاثة التابع للمؤسسة المتواجد في نيبال قام بتوزيع مساعدات إغاثية على المتضررين في سبع قرى في منطقة جاخا باقليم كرتبور شمال العاصمة النيبالية .. ونجح بالوصول الى منطقة كادنباس شرق العاصمة النيبالية كاتماندو ومنطقة ككراباري أكثر المناطق تأثرا بالزلزال .. وشملت المساعدات مختلف المواد الغذائية الرئيسية وخيم إيواء إضافة الى مستلزمات طبية وغيرها من مواد انسانية لتستفيد من هذه المساعدات نحو 700 أسرة .

واضاف أن مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية سيرت قافلة مساعدات برية قوامها 95 شاحنة من الهند إلى نيبال تحمل مئات الأطنان من المساعدات الإنسانية الى المشردين الذين دمرت منازلهم من الزلزال .

ويواصل فريق مؤسسة خليفة الإنسانية المتواجد على أرض نيبال منذ وقوع الزلزال تقديم العون باستمرار للمتضررين والمشردين بشكل يومي من خلال برنامج إغاثي يلبي إحتياجات المستهدفين العاجلة والضرورية بالتنسيق مع سفارة الدولة في الهند والصليب الاحمر النيبالي حيث تم شراء المساعدات الانسانية ومواد الإغاثة الطارئة والمستلزمات الطبية الضرورية مباشرة من السوق الهندي لنقلها برا إلى نيبال .

وقد وضع الفريق برنامجا عمليا اغاثيا لتجهيز الاحتياجات الانسانية والغذائية عبر وفدين أحدهما متواجد في الهند لتوفير الاحتياجات العاجلة من الأسواق المحلية والآخر في نيبال لتقييم الأوضاع واستقبال شحنات الإغاثة ونقلها الى المناطق المتأثرة وتوزيعها وإيصالها للمتضررين بشكل يومي بالتنسيق مع الصليب الاحمر النيبالى.

وتشمل المواد التي تم توفيرها من الأسواق الهندية الطرود الغذائية التي تضمنت صنوفا مختلفة من الغذاء إلى جانب الطرود الصحية والبطانيات والملابس المتنوعة والمفارش والمستلزمات الطبية ومواد الإيواء المختلفة.

وتحرك الفريق على الساحة النيبالية لتوفير الاحتياجات الإنسانية اللازمة للمتأثرين من كارثة الزلزال في نيبال وللتخفيف من وطأة الكارثة واطلع على الوضع الإنساني لسكانها المحليين والتقى المسؤولين هناك وتباحث معهم حول أهم الاحتياجات للمتضررين الذين تم إيواؤهم في مخيمات تحتاج للكثير من الضروريات.

وأكد المصدر أن المساعدات تأتي كرسالة محبة من الشعب الإماراتي يقدمها الفريق الإنسانـي والإغاثي الاماراتي إلى كل الشرائح الإنسانية من أبناء الشعب النيبالي كجزء من الواجب الإنساني في ظل الظروف الراهنة .. مشيرا الى أن فريق الاغاثة ينسق جهوده مع عدد من الجمعيات والمنظمات الانسانية الدولية والمحلية لتقديم برامج إغاثية تلبي احتياجات الساحة النيبالية.

وثمن مسؤولون في الحكومة النيبالية مواقف دولة الامارات العربية المتحدة المشرفة بالاستجابة الفورية لنداء الاستغاثة الذي وجهته لدول العالم لتقديم العون العاجل لها والريادة الإنسانية ودورها الفعال وإلايجابي وقت الأزمات والكوارث والصراعات في العالم و التي تجسد معاني التضامن الانساني.

وعبر المتضررون من الزلزال من الرجال والنساء والأطفال الذين وصلتهم المساعدات الإماراتية عن امتنانهم و شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو رئيس الدولة ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية .. مشيرين إلى أنها تخفف عنهم من وقع الكارثة التي أحدثت خرابا ودمارا في المناطق التي أصابها الزلزال.

 

12 مايو 2015

مؤسسة خليفة الإنسانية  توزع مساعدات على  300 أسرة في إقليم سندو بالجو النيبالي

وزع فريق مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية الإغاثي المتواجد في نيبال مساعدات إنسانية وإغاثية على  300  أسرة متضررة من الزلزال في قرية رامشا في إقليم " سندو بالجو " النيبالي قرب الحدود الصينية.

 وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية .. إن الفريق نجح في الوصول إلى قرى نيبالية نائية تقع على الحدود مع الصين بعد رحلة شاقة ووزع المساعدات التي شملت مختلف المواد الغذائية الرئيسية وخيم إيواء إضافة الى مستلزمات طبية وغيرها من مواد انسانية لمساعدة أسر الضحايا والمتضررين من الزلزال  .

 وأضاف المصدر أن فريق المؤسسة تخطى صعابا كثيرة للوصول إلى المناطق الأكثر تضررا من الزلزال الذي ضرب نيبال قبل عشرة أيام وذلك وفق برنامج وضعه الفريق لإيصال المساعدات إلى أكثر الأسر احتياجا والتي يعيش معظمها في العراء والتي حظيت بإشادة المستفيدين والمسؤولين المحليين في تلك القرى الحدودية.

 وذكر المصدر أن المساعدات الإنسانية التي يوزعها فريق مؤسسة خليفة تأتي تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وشملت كميات كبيرة من مواد الإيواء والبطانيات والمواد الغذائية والخيام.

 وأوضح أنه استفاد من هذه المساعدات حتى الآن ألف و/ 200 / أسرة يتركز معظمهم في سبع قرى في منطقة جاخا في إقليم كرتبور شمال العاصمة النيبالية.. مشيرا إلى أنه كان قد تم توزيع مساعدات أخرى في منطقة كادنباس شرق العاصمة النيبالية كاتماندو ومنطقة ككراباري أكثر المناطق تأثرا بالزلزال.

وذكر أن الفريق التابع للمؤسسة والمتواجد في الهند تمكن حتى الآن من تسيير / 95 / شاحنة محملة بمئات الأطنان من المساعدات الإغاثية وصل معظمها إلى نيبال  ووزع الفريق الثاني حمولتها على الأسر المتضررة من الزلزال.

 وأشار المصدر إلى أن فريق مؤسسة خليفة الإغاثي يلقى ترحيبا كبيرا من المسؤولين النيباليين ومن الأسر المتضررة من الزلزال حيث يرون أن المساعدات الإماراتية لها أكبر الأثر في التخفيف من المآسي التي ألمت بهم جراء كارثة الزلزال التي دمرت قرى بأكملها وأتت على مرافق مهمة في المدن النبيبالية خاصة العاصمة والقرى التي تحيط بها .

  وأكد المصدر أن المساعدات الاماراتية لنيبال تأتي كرسالة محبة من الشعب الإماراتي يقدمها الفريق الإنسانـي والإغاثي الاماراتي إلى كل الشرائح الإنسانية من أبناء الشعب النيبالي كجزء من الواجب الإنساني في ظل الظروف الراهنة .. مشيرا إلى أن فريق الإغاثة ينسق جهوده مع عدد من الجمعيات والمنظمات الانسانية الدولية والمحلية لتقديم برامج إغاثية تلبي احتياجات الساحة النيبالية.

 

12 مايو 2015

مؤسسة خليفة الإنسانية توزع معونات غذائية للاجئين السوريين في أنقرة

خصصت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية معونات غذائية لللاجئين السوريين في مدينة أنقرة ومدينتي اورفا وكيليس المتاخمتين للحدود السورية والتي يقطنهما حوالي 500 ألف لاجئ سوري وذلك في إطار حملات الخير والعطاء لمؤسسات الدولة.

وقامت سفارة دولة الإمارات في أنقرة بتوزيع هذه المعونات نيابة عن مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

وأشرف السيد أحمد محمد المطوع الشحي القائم بالأعمال بسفارة الدولة في أنقرة على توزيع هذه المعونات.

 

13 مايو 2015

مؤسسة خليفة الانسانية تمول علاج 600 أسرة  تعاني العقم في فلسطين

تكفلت مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية بعلاج 600 حالة من المصابين بالعقم في الاراضي الفلسطينية .

وقال مصدر مسؤول في المؤسسة ان هذه المساعدة من ضمن برنامج مؤسسة خليفة للاعمال الانسانية في تقديم العون لابناء الشعب الفلسطيني في مختلف المجالات لمساعدتهم على تخطي الظروف الصعبة التي يعيشونها .

 من جانبها أعلنت رئيس مجلس ادارة المركز الفلسطيني للتواصل الإنساني " فتا" الدكتورة جليلة دحلان  ان مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية قدمت منحة للفلسسطينيين تتكفل بعلاج  600 حالة من المصابين بالعقم في الضفه الغربية وقطاع غزة .

 وقالت في بيان صحفي وزع في غزة انها وقعت عقدا مع  المراكز الطبية المختصة التي ستباشر في علاج هذه الحالات وعددها 600 حالة منها 400 في قطاع غزة و200 حالة في الضفة الغربية .

 وأضافت انه سيتم البدء بالكشف عن هذه الحالات معربة عن شكرها لمؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية على هذه المنحة الكريمة التي تعبر عن وقوف دولة الامارات الى جانب الشعب الفلسطيني .

 

13 مايو 2015

مؤسسة خليفة الانسانية تقدم جهازا طبيا لاحد المستشفيات التايلاندية

قدمت مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية جهازا طبيا لمستشفى ويتشاكارونراسم التايلاندي الذي يعد واحدا من تسع مستشفيات رئيسية في العاصمة التايلاندية بانكوك .

وقال سعادة سيف عبدالله محمد الشامسي سفير الدولة لدى مملكة تايلاند الذي اشرف على تسليم الجهاز الطبي ان هذه المساعدة من جانب مؤسسة خليفة للاعمال الانسانية تعد جزءا من برنامج مساعدات انسانية تقدمها المؤسسة للمحتاجين  في كل مكان  كما تدعم المراكز الطبية التي تعمل على تقديم العلاج للمرضى .

وقدم  في كلمة له في احتفال اقيم بمناسبة تسليم الجهاز الطبي الى المستشفى التايلاندي بحضور السيد سوكومباند باريباترا محافظ بانكوك ومدراء المستشفيات التابعة لادارة بلدية العاصمة وطاقم المستشفى نبذة عن المساعدات التي تقدمها مؤسسة خليفة للاعمال الانسانية بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله للفئات المحتاجة في اكثر من 86 بلدا في العالم .

من جانبه اشاد محافظ بانكوك بالمساعدة الاماراتية للمستشفى التايلاندي مبديا استعداد بلاده للتعاون مع دولة الامارات في ايصال المعونات الانسانية التي تقدمها للمحتاجين في تايلاند وتمنى التقدم والازدهار لشعب دولة الامارات .

ويخدم الجهاز الذي قدمته  مؤسسة خليفة للاعمال الانسانية  وهو عبارة عن منظار للبطن  المرضى في مستشفى ويتشاكارونراسم حيث يقع  ضمن التقسيم الاداري للعاصمة بانكوك في منطقة /نانج شوك/ التي تقطنها اغلبية مسلمة تمثل ما بين 40 الى 60 بالمائة من السكان . ويعمل بالمستشفى نحو 150 طبيبا وفنيا من اصل 400 شخص يشكلون القوى العاملة بالمستشفى .

 

 

 

 

15 مايو 2015

حاكم رأس الخيمة يشيد بمبادرات رئيس الدولة خلال إفتتاحة صالة مؤسسة خليفة

أشاد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة بالمبادرات المتواصلة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والتي وجه فيها سموه مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ببناء صالات أفراح متعددة الأغراض تتسع لأكثر من ألفي شخص في عدد من إمارات الدولة.

وأكد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة خلال افتتاحه صالة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأفراح على طريق الشيخ محمد بن زايد في رأس الخيمة وحضوره حفل زفاف عبيد محمد سعيد الزعابي الى كريمة السيد احمد راشد احمد ال مالك.. أن تشييد هذه الصالات يعكس روح الإمارات وروح القائد ورؤيته لشعبه وفرحته بفرحتهم وهي جزء من المبادرات التي يلمسها المواطنون من سموه في أرجاء الدولة كافة.

حضر الافتتاح وحفل الزفاف .. معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع والشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان والشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي ومعالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة وعدد من المسؤولين والمدعوين واهل واصدقاء العريس.

وقدمت فرقتا العيالة في جمعيتي رأس الخيمة والرمس للفنون والتراث الشعبي والفرقة الحربية اهازيجهما وفنونهما وشلاتهما التراثية الاماراتية ابتهاجا بهذه المناسبة السعيدة.

وقال معالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة نائب رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية " أن رسالة المؤسسة تتمثل في أن يكون نشاطها مستمرا ويمتد إلى أنحاء الدولة كافة ومنها صالات الشيخ خليفة للأفراح التي جاءت نتيجة ما يعانيه المواطنون المقبلون على الزفاف من ارتفاع تكاليف حفلات الزفاف في الفنادق وصالات الأفراح فكانت الفكرة في تخفيف العبء عن كاهلهم من خلال هذه الصالات التي تؤجر برسوم رمزية وبخدمات ضيافة مدعومة للمواطنين وتتميز هذه الصالات بمساحاتها الكبيرة التي تستوعب 2400 شخص في نفس الوقت مع إمكانية تقسيمها للرجال والنساء فضلا عن مساحة المواقف التي تتسع لـ2400 مركبة كذلك".

وأضاف معاليه أن المؤسسة أنجزت ثلاث صالات من أصل ثماني صالات في إمارات الدولة والبقية قد التنفيذ.

من جانبه قال سعادة محمد حاجي الخوري مدير عام مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان أن المؤسسة شرعت في بناء 8 صالات متعددة الأغراض في إمارات الدولة على مراحل متعددة بدأت في الفجيرة وأم القيوين وفي المرحلة الحالية في كل من رأس الخيمة ودبي وعجمان والمرحلة القادمة ستشمل الشارقة ومنطقة المدام فضلا عن صالة في المنطقة الشمالية من رأس الخيمة.

واضاف أن هذه الصالات تم بناؤها وفق أحدث المعايير والمواصفات العالمية في تصميم المباني وهي متعددة الاستخدام في المناسبات الاجتماعية والثقافية والتعليمية والتدريبية والاجتماعات والمؤتمرات والمعارض.

 

 

 

25 مايو 2015

2650 أسرة مواطنة تستفيد من السلع الغذائية المدعومة بأم القيوين

أكد مصدر مسؤول بمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية أن عدد الأسر المواطنة المستفيدة من مشروع دعم السلع الغذائية في أم القيوين بلغ 2650 أسرة من مختلف مناطق الإمارة، وطرحت المؤسسة أصنافاً جديدة من السلع الغذائية المدعومة وصل عددها إلى 20 صنفاً. ويأتي هذا المشروع ضمن مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، من أجل تخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين، وتوفير احتياجاتهم اليومية من المواد الغذائية الضرورية التي تسهم في تعزيز الاستقرار الأسري وتأمين متطلباتهم.

وقال مصدر مسؤول في المؤسسة، إن المؤسسة لديها 25 مركزاً موزعاً في الإمارات الشمالية، وخصصت موقعين مناسبين لبيع المواد الغذائية المدعومة في أم القيوين، الأول في المدينة يخدم المناطق القريبة منها، والثاني في منطقة فلج المعلا، كما حددت موعداً لبيعها في الفترة الصباحية؛ بهدف تقليل الازدحام وانتظار المواطنين عند منفذ البيع، وتسهيل عملية الشراء والنقل على المستفيدين. وأشار إلى أنه تم مؤخراً توفير أصناف جديدة من السلع الغذائية بأسعار مناسبة، وأقل من السوق، مشيراً إلى أن زيادة الأصناف وتنوعها ساهما بشكل كبير في زيادة أعداد المستفيدين، متوقعاً أن يرتفع العدد مع اقتراب شهر رمضان المبارك، الذي يشهد إقبالاً من المستهلكين لشراء المواد الغذائية المدعومة، التي توفر عليهم مبالغ كبيرة، وتسد حاجتهم اليومية.

وأكد المصدر أن المؤسسة تحرص دائماً على أخذ آراء واقتراحات المواطنين حول المواد الغذائية الضرورية التي يرغبون في شرائها، وتسعى لتوفيرها بأسعار مخفضة، مؤكداً أن دعم المواد الغذائية يخفف الأعباء المعيشية عن كاهل رب الأسرة الذي يتكفل بتوفير تلك المواد لأفراد أسرته، ويعزز لهم الاستقرار الأسري، ويوفر الرفاهية الاجتماعية.

وأشار إلى أن هناك إقبالاً كبيراً من الأهالي في أم القيوين، لشراء السلع الغذائية المدعومة، خصوصاً بعد أن تم توفير الأصناف الجديدة بأسعار مخفضة، مشيراً إلى أن هذه المبادرة وفرت على المواطنين مبالغ كانوا يصرفونها على السلع الاستهلاكية في الأسواق، كما أنها كسرت احتكار بعض التجار للسلع. وأشار المصدر إلى حرص واهتمام الحكومة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، في توفير احتياجات أبنائهم المواطنين من سكن وبنية تحتية وخدمات متنوعة.

وأضاف أن دعم أسعار السلع الغذائية ساهم في تخفيف الأعباء المادية التي يتحملها المواطن شهرياً، كما أنها ساعدت المواطنين ذوي الدخل المحدود على شرائها دون تحمل أعباء إضافية، لافتاً إلى أن المؤسسة ستستمر في توفير أصناف جديدة أخرى خلال الفترة المقبلة.

 

 

 

 

31 مايو 2015

بتوجيهات رئيس الدولة

مؤسسة خليفة الإنسانية تبدأ تنفيذ "برنامج المير الرمضاني" في باكستان

تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ..

نفذت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية "برنامج المير الرمضاني" في ست مناطق في جمهورية باكستان الإسلامية بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وقال مصدر مسؤول في المؤسسة إن المؤسسة وزعت 135 ألف كيس طحين في عدة مناطق من باكستان وفقا لاحتياجات الأسر الأشد فقرا حيث حصلت هذه الأسر في منطقة " بلوشتان خران " على 50 ألف كيس طحين وفي "رحيم يار خان" تم توزيع 27 ألف كيس وفي "راجان بور - روجان" وزعت المؤسسة 27 ألف كيس .. فيما تم توزيع 12 ألف كيس على المستحقين من أهالي "كاشمور" و12 ألف كيس على أهالي منطقة "دي جي خان" .. بينما حصل أهالي "غوتكي" على سبعة آلاف كيس طحين.

وأضاف أن المساعدات الإنسانية لباكستان تأتي في إطار النهج الثابت والمتواصل للقيادة الرشيدة لدولة الإمارات بتقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين والفقراء وتوفير مقومات الحياة الكريمة لهم والتخفيف من أثر المعاناة التي تعيشها بعض الأسر الباكستانية .

وأوضح المصدر أن هذه المساعدات تأتي في إطار أهداف مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية لتقديم العون والدعم اللازمين لعدد من الدول الشقيقة والصديقة حول العالم خلال شهر رمضان المبارك إضافة إلى مشروعي "إفطار الصائم وتوزيع التمور".

من جانبهم توجه المستفيدون في المناطق المستهدفة بالثناء والدعاء إلى صاحب السمو رئيس الدولة وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على هذه المبادرة وتوجهوا بالشكر إلى مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية على الجهود الكبيرة التي بذلتها لوصول المساعدات إليهم والإستفادة منها خلال شهر رمضان المبارك .

وتراعي المؤسسة في أداء رسالتها الانسانية.. إيصال العون والدعم إلى المحتاجين ونزلاء دور الرعاية الاجتماعية والأيتام والأرامل وذوي الإعاقة تعزيزا لقيم التكافل الاجتماعي والترابط الانساني.

 

 

03 يونيو 2015

مؤسسة خليفة الإنسانية توزع 311  طن تمور في 21 دولة

تاريخ النشر : 03 يونيو 2015

دشنت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية "مشروع توزيع التمور" على الدول الشقيقة والصديقة قبل حلول شهر رمضان الكريم.. وذلك من خلال شحنها  311  طنا من التمور بحرا وجوا لحوالي 21 دولة حول العالم.

ويأتي توزيع هذه الشحنات الموسمية من التمور تأكيدا على حرص المؤسسة على دعم الفئات التي تعاني من الظروف المعيشية الصعبة وتوفير بعض إحتياجاتها ليتم توزيعها على المستحقين خلال شهر رمضان المبارك بالتعاون مع سفارات الدولة في تلك الدول من خلال مؤسسات المجتمع المدني والمساجد والمدارس والمعاهد والمراكز الإسلامية ودور المسنين والجاليات العربية والمسلمة في بلدان الاغتراب .

وشملت شحنات التمور .. 15 طنا إلى مصر و20 طناً الى مملكة البحرين و15 طناً الى المملكة المغربية و15 طناً الى الجمهورية اللبنانية وباكستان 20 طناً والهند 15 طناً وبنجلاديش 20 طناً وماليزيا 20 طناً وتنزانيا 15 طناً وأوزبكستان 10 طناً واليابان 15 طناً وتركمنستان 20 طناً وكازاخستان 40 طناً وبيلاروسيا 10 طناً وصربيا 10 طناً وإيرلندا طناً واحداً وإسبانيا 3.6 طناً والبرتغال 3.6 طناً والإتحاد السويسري 13 طناً والمانيا 15 طناً وبلجيكا 15 طناً .

وتحرص مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية على دعم الفئات التي تعاني من ظروفاً إقتصادية صعبة في العديد من الدول حول العالم .. حيث جرت العادة في كل عام أن تخصص المؤسسة كميات كبيرة من التمور للشعوب الشقيقة والصديقة بالإضافة لمشروعي إفطار الصائم والطرود الغذائية  لتعزيز أوجه الخير والعطاء في هذا الشهر الفضيل وتأكيدا من المؤسسة على أداء رسالتها الإنسانية على أكمل وجه .

 

 

 

04 يوينو 2015

مواطنو أم القيوين يقبلون على سلع مؤسسة خليفة الإنسانية المدعومة

يشهد مركز السلع الغذائية المدعومة التابع لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في أم القيوين إقبالاً كبيراً من الأسر المواطنة بنسبة تصل إلى 80 % بهدف شراء المواد الغذائية الأساسية بأسعار مناسبة تتوافق مع دخل الأسر، وتشمل تلك المواد الأرز والطحين والعصائر بمختلف أنواعها والماء التركي والهريس والتمور والدبس والزيوت والحليب والشاي والسكر، وذلك بحسب حمد حسن عبدالله الحمادي القائم بأعمال مركز الدعم في أم القيوين والذي أكد أن المؤسسة تتجه إلى إنشاء مراكز دعم جديدة في المناطق الشمالية ذات سعة استيعابية أكبر تلبي الطموحات وتواكب العدد المتزايد من المتعاملين مع تلك المراكز.

أشاد مواطنون من أم القيوين بالدور الكبير الذي تقوم به مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في دعم السلع الأساسية الضرورية من المواد الغذائية، مؤكدين أن أسعار السلع الغذائية أصبحت في ازدياد مطرد وأن تلك المكرمة ستخفف عن المواطنين وأسرهم كثيرا، كما أنها تعزز من الاستقرار الأسري في ظل الارتفاعات المتزايدة لكافة السلع.

 

07 يوينو 2015

بالتعاون مع 600 أسرة مواطنة

مؤسسة خليفة الانسانية تقدم مليوناً و800 ألف وجبة إفطار

مؤسسة مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية تنفذ مشروع " إفطار صائم " للعام الثامن على التوالي .. وذلك تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " و صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس المؤسسة.

وتقدم المؤسسة خلال هذا العام نحو مليوني وجبة إفطار رمضانية تتوزع طوال شهر رمضان الكريم على / 105 / مواقع داخل الدولة ومئات الآلاف من الطرود الغذائية خارج الدولة.

وقال محمد حاجي الخوري المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية خلال مؤتمر صحفي.. إن المشروع الذي تنفذه المؤسسة للعام الثامن على التوالي يأتي تكريسا لتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف الذي يحث على التعاون والتراحم والمودة حيث تعتبر من أهم مظاهرها موائد إفطار الصائم.

وأشار إلى أن مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية ستوزع وجبات الإفطار يوميا طوال الشهر الكريم على المراكز المنتشرة في جميع أنحاء الدولة .

وقال " إننا نفخر بهذا المشروع الموسمي الرمضاني حيث تمكنا ولله الحمد من خلال الجهد الكبير الذي بذل بكل إخلاص من الشركاء الاستراتيجيين وكذلك الجهات الراعية بأن يكون يكون للأسر المواطنة والمشرفين دور كبير وأن يكلل المشروع بالنجاح المتواصل منذ انطلاقته في عام 2008 وتمكنا من خلاله من تقديم أكثر من / 13 / مليون وجبة رمضانية للصائمين في كل أنحاء الدولة" .

وأضاف " إن هذا المشروع كان تحديا كبيرا لنا لتنفيذه من قبل الأسر المواطنة والاستغناء تماما عن المطاعم وشركات التغذية لتأمين حوالي / 60 / ألف وجبة يوميا طوال شهر رمضان المبارك في أكثر من / 105 / مراكز توزيع على مستوى الدولة لكن بالتخطيط السليم والتعاون والتنسيق بين جميع الأطراف استطاعت المؤسسة تحويل القلق في بداية المشروع إلى ثقة واطمئنان وأصبح ينفذ بأيدي أكثر من / 600 / أسرة مواطنة مدربة ومحترفة لذا استحقت منا هذه الأسر كل الدعم والمساندة ".

وبين أنه سيتم تكليف / 166/ منسقة و مشرفا موزعين على مختلف مناطق الدولة لمتابعة جودة ونظافة الوجبات الرمضانية التي سيتم توزيعها مع أول أيام الشهر الفضيل وسيتولى المشرفون والمنسقون متابعة الأسر المواطنة أثناء عمليات إعداد وتجهيز وتسليم الوجبات في وقتها بحيث يتم التأكد من ضرورة أن تكون الوجبات مطابقة للمواصفات المذكورة في العقد الموقع مع الأسر المواطنة المشاركة في المشروع .

وأضاف أن المنسقين والمشرفين على المراكز سيتوزعون للإشراف على عمليات إعداد الوجبات الرمضانية ولضمان مطابقتها مع مواصفات وإرشادات مركز أبوظبي للرقابة الغذائية حيث تتولى المنسقات التواصل مع السيدات والإشراف على عمليات إعداد وتجهيز الوجبات فيما سيتولى المشرفون المواقع التي سيتم فيها التوزيع.

وأوضح محمد حاجي الخوري أن مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية تهدف من خلال اعتمادها على الأسر المواطنة لتوفير الوجبات إلى تطوير قدرات تلك الأسر وتوسيع مجال أعمالها لتحويلها لمشاريع دائمة وابتكار مشاريع جديدة لتنمية دخلها الأسر المواطنة إضافة إلى استقطاب شركاء جدد تفعيلا لمبادرة التلاحم المجتمعي.

ونوه بحرص المؤسسة على أن تتوزع نقاط توزيع الوجبات في الأماكن التي تتميز بالكثافة السكانية العالية خصوصا من ذوى الدخل المحدود مثل مناطق تواجد العمال في المناطق الصناعية المختلفة وبالقرب من الأسواق العامة وذلك للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المستفيدين المستحقين.

وأضاف أن المؤسسة بالتعاون مع الشركاء الإستراتيجيين مثل شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع "أدنوك" والإدارة العامة للدفاع المدني ومواصلات الإمارات وبريد الإمارات والبلديات وإدارة الطوارئ والسلامة العامة والتعاون أيضا مع الرعاة الرسميين مثل شركة أبوظبي لتطوير الغاز المحدود " الحصن للغاز " ومصرف الهلال والمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة " دو" وبنك أبوظبي التجاري وجمعية الظفرة التعاونية وتم تحديد مواقع ومراكز التوزيع على مستوى الدولة .

وقدم سعادة محمد حاجي الخوري في ختام حديثه الشكر والعرفان لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظة الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية للجهود التي يبذلها سموهم لإنجاح مبادرات المؤسسة كافة سواء على مستوى الدولة أو على مستوى العالم .

وثمن جهود مختلف وسائل الإعلام التي تعتبر شريك النجاح في كل مبادرات المؤسسة ومشاريعها.

وعلى الصعيد الخارجي استكملت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية استعداداتها لتنفيذ مشروع " إفطار صائم " في أكثر من / 65 / دولة من دول العالم .. وستقوم المؤسسة بالتنسيق مع سفارات الدولة في الخارج والجهات الرسمية والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني في الدول المعنية التي تتعاون معها على تنفيذ هذا المشروع الإنساني ليصل إلى الصائمين من المحتاجين في تلك الدول وهو المشروع الذي يعد أحد المشاريع الموسمية المهمة على خارطة العمل الإنساني لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

وقال محمد حاجي الخوري إن المشروع يهدف إلى تحقيق التكافل الاجتماعي وإشعار المسلمين بالأخوة والمحبة خاصة الجيل الجديد من المسلمين في بلدان الاغتراب .. مشيرا إلى أن مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية تحرص عند تنفيذها مشروع " إفطار صائم " على ضمان الجودة العالية حيث تشرف سفارات الدولة على تفاصيل ومتابعة المشروع منذ بداية الشهر الكريم إلى نهايته .

وأضاف أن المؤسسة تسير في هذا الصدد قدما وفق خريطة إنسانية في العديد من الدول التي تم اختيارها بعناية لتنفيذ مشروع " إفطار صائم" بغية خدمة الفقراء والمحتاجين ومساندتهم .. مشيرا إلى الدور الإنساني في رسم صورة طيبة ومشرقة عن المجتمع الإماراتي وتفاعله مع العمل الخيري والإنساني مع المحتاجين والمعوزين في بعض المجتمعات في الدول الشقيقة والصديقة .

 

 

 

10 يوينو 2015

منصور بن زايد يفتتح مسجد الشيخ زايد في منطقة الزعاب بأبوظبي

افتتح سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة  رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية مسجد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه -  في منطقة الزعاب في أبوظبي .

وقام سموه يرافقه معالي أحمد جمعه الزعابي ، نائب وزير شؤون الرئاسة ، نائب رئيس المؤسسة .. بتفقد أقسام ومراكز المسجد الذي يتسع لثلاثة آلاف مصل واطلع على محتوياته وتجهيزاته كما أدى فيه صلاة الظهر.

 ويتضمن المسجد الذي بلغت تكلفة إنشائه 60 مليون درهم وأشرفت على تنفيذه مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية أكبر مركز لتحفيظ القرآن على مستوى العالم حيث يتسع لـ 600 طالب وطالبة إضافة إلى مركز للإفتاء بإشراف الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف.

 وعبر سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان عن سروره بهذا الإنجاز الحضاري والإنساني وقال إنه يشكل إضافة نوعية إلى دور العبادة ومراكز تحفيظ القرآن ومراكز التوعية المنتشرة في أبوظبي وبقية إمارات الدولة وذلك لتوفير الرأي السليم والمعلومة الصحيحة عن الإسلام.

 وأشار سموه إلى أن مركز الإفتاء سيكون بإشراف الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والتي بدورها ستقوم بتزويد المركز بالعلماء الأفاضل والأساتذة الأجلاء الذين سيقومون بتوعية وإرشاد السائلين بالفتاوى الدينية وفق تعاليم الإسلام السمحة التي تدرك الواقع وتتفهم المستقبل.

 

11 يوينو 2015

مؤسسة خليفة الإنسانية تنفذ مشروع إفطار صائم في  62 دولة حول العالم

أنهت مؤسسة مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية استعداداتها لتنفيذ مشروع " إفطار صائم " خارج الدولة ليصل الى 600 ألف شخص من الفقراء والمحتاجين في أكثر من  62 دولة حول العالم .. وذلك تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة - حفظه الله - وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس المؤسسة.

وأكد مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية .. أن المؤسسة تقوم بالتنسيق مع سفارات الدولة في الخارج وتتعاون معها على تنفيذ المشروع الذي يعد أحد أكبر المشاريع الموسمية المهمة على خارطة العمل الإنساني للمؤسسة بهدف ايصال المساعدات مثل الوجبات الساخنة الجاهزة للأكل أو الطرود الغذائية إلى مستحقيها أينما كانوا خاصة خلال شهر رمضان المبارك.

وقال المصدر إن المشروع يهدف إلى تحقيق التكافل الإجتماعي وإشعار المسلمين بالأخوة والمحبة وابتغاء الأجر من الله تعالى .. مشيرا إلى أن مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية تتميز بعملها المؤسسي الإنساني الذي يتوسع عاما بعد عام منذ أن تأسست عام 2007 وتسعى إلى تجويد وتحسين العمل الإنساني من خلال شركائها الإستراتيجيين ليس داخل الدولة فحسب بل مع المنظمات والمؤسسات العالمية المهتمة بالعمل الإنساني في أنحاء العالم كافة.

وذكر المصدر أن مؤسسة خليفة الإنسانية وبالتنسيق مع سفارات الدولة في الخارج تقوم بتنفيذ مشروع " إفطارصائم " وتحرص على مواكبة التطوير والتحسين الدائم وضمان الجودة العالية في تنفيذه بالتشاور والتنسيق مع سفارات دولة الإمارات العربية المتحدة في العالم لتنفيذ المشروع بغية خدمة الفقراء والمساكين ومساندتهم .. مشيرا إلى الدور التوعوي والاجتماعي والثقافي والإنساني في رسم صورة طيبة ومشرقة عن المجتمع الإماراتي وتفاعله الخير مع المحتاجين والمعوزين في بعض المجتمعات في الدول الشقيقة والصديقة.

ويشمل مشروع " إفطار صائم " خارج الدولة للعام الجاري حوالي / 62 / دولة.. منها / 10 / دول عربية شقيقة وهي .. مصر والأردن ولبنان وسوريا وفلسطين والعراق إضافة إلى السودان والجزائر وتونس وموريتانيا.. بجانب / 14 / دولة آسيوية هي..باكستان وبنجلاديش وأفغانستان وتركيا وسيرلانكا والمالديف بجانب أندونيسيا والفلبين وسيشل وفيتنام وتايلاند وميانمار وماليزيا واليابان.

ومن دول القارة الأفريقية يشمل المشروع / 16 / دولة وهي .. السنغال وسيراليون وغينيا وغينيا بيساو وجمهورية الرأس الأخضر وغامبيا وجنوب أفريقيا وكينيا إضافة إلى نيجيريا وأوغندا وتنزانيا ومالي وتوجو ورواندا وبوروندي وأثيوبيا.

ومن الدول الأوروبية / 15 / دولة وهي ..إيطاليا وفرنسا واسبانيا وسويسرا وايرلندا والسويد والبرتغال واليونان والبوسنة والهرسك وسلوفينا والبانيا وجمهورية الجبل الأسود وبيلاروسيا وصربيا وكوسوفو.

كما يشمل دولتين من دول أميركا الشمالية هي أمريكيا والمكسيك .. ومن أميركيا الجنوبية يشمل أربع دول هي البرازيل والأرجنتين وكولومبيا والبيرو إضافة الى إستراليا .

 

13 يوينو 2015

بتوجيهات من رئيس الدولة ومحمد بن زايد

 جسر جوي وبحري لإغاثة الأشقاء في اليمن

بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتقديم مساعدات غذائية وطبية عاجلة إلى الشعب اليمني الشقيق، والذي يعاني نقصاً حاداً في الغذاء والدواء، نتيجة الأحداث المؤسفة التي تشهدها اليمن. وقد انطلقت ، أولى رحلات

 

الجسر الجوي لنقل هذه المساعدات، وتولت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية الإشراف على تنفيذ هذه التوجيهات.

وكانت مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية وبناء على توجيهات القيادة الرشيدة.. قد بادرت ومنذ بدء الأزمة اليمنية إلى الإسراع في تقديم المساعدات الإنسانية الأساسية من الغذاء والدواء للأشقاء في اليمن.

وأقامت المؤسسة بدءا من شهر يونيو الماضي وحتى الآن جسرا جويا وبحريا شمل 23 رحلة جوية حملت أطناناً من المواد الغذائية والإغاثية وأربع سفن بحمولة عشرة آلاف و750 طنا من المواد الغذائية والتموينية والأدوية.

وبذلك تكون المؤسسة قد قدمت حتى تاريخه 11 ألفا و 715 طنا من المواد التي تصنف ضمن الخدمات الإنسانية الإغاثية العاجلة للشعب الشقيق.

 

14 يوينو 2015

فلسطين تحتفل بمنحة خليفة لأسر شهداء الحرب على غزة

بدعم من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية .. شرعت «اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي» في قطاع غزة، أمس السبت، في توزيع المنحة الإماراتية المقدمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على ذوي شهداء الحرب ««الإسرائيلية»» الأخيرة على القطاع.

وأقامت اللجنة مهرجاناً حاشداً لذوي شهداء محافظتي غزة وشمال غزة وسلمتهم صكوك المنحة المقدرة بخمسة آلاف دولار، فيما سيتبع ذلك مهرجان مماثل لتكريم ذوي شهداء المحافظات الوسطى والجنوبية.

شارك في المهرجان عدد كبير من أسر الشهداء، وممثلون عن حركتي «فتح» و«حماس»، والفصائل الفلسطينية، وشخصيات اعتبارية.

وأعرب عضو اللجنة النائب عن حركة «فتح» في المجلس التشريعي أشرف جمعة في كلمة خلال المهرجان، عن شكره لدولة الإمارات رئيساً وحكومة وشعباً على ما تقدمه من مساعدات للشعب الفلسطيني. وقال جمعة إن دولة الإمارات تقوم بدور قومي مهم ورائد خصوصاً على صعيد الدعم الخاص بالمشاريع التنموية للخريجين، إضافة إلى تقديم الدعم إلى المواطنين المدمرة منازلهم.

من جهته، حيا القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش في كلمته بالمهرجان، دولة الإمارات، والمسؤولين كافة في الدولة، على ما يقدمونه من دعم للشعب الفلسطيني، ولما يساهم به ذلك في دعم وتثبيت الشعب الفلسطيني.

بدوره، توجه عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مزهر في كلمته نيابة عن القوى الوطنية والإسلامية، بخالص الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة، خاصة لصاحب السمو رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على تقديمهما المنحة المالية لأهالي شهداء العدوان، وعلى دعمهما المتواصل ورعايتهما الدائمة.

 

30 يوينو 2015

بتوجيهات رئيس الدولة ومحمد بن زايد

مؤسسة خليفة الإنسانية توزع مليون سلة غذائية رمضانية في مصر

تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بتقديم مساعدات غذائية للشعب المصري الشقيق .. بدأت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية مشروع توزيع مليون سلة غذائية في جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية .. إن هذه المساعدات الغذائية تأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة بتوفيرالاحتياجات الغذائية الضرورية للفقراء والمحتاجين خصوصا خلال شهر رمضان المبارك.

من جهتها ثمنت جمعية الأورمان المصرية جهود مؤسسة خليفة الإنسانية في التعاطي مع الحالات الإنسانية المختلفة في مصر وتقديم مختلف أشكال الدعم لها.

وقال اللواء ممدوح شعبان مدير عام الجمعية .. إن الجمعية تقدر جميع جهود المؤسسة ودعمها المتواصل للمشروعات التنموية والحالات الإنسانية في مصر.

وأضاف أن جمعية الأورمان بدأت أمس تنفيذ مشروع توزيع مليون سلة غذائية تتضمن المواد الغذائية الأساسية للمحتاجين في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية .. مشيرا إلى أنه يعتبر المشروع الأضخم الذي تنفذه المؤسسة خلال شهر رمضان.

 

 

 

03 يوليو 2015

بتمويل من مؤسسة خليفة الإنسانية

سفير الدولة لدى لبنان يضع حجر الأساس لحديقة الشيخ زايد في مدينة صيدا

وضع سعادة حمد سعيد سلطان الشامسي سفير الدولة لدى بيروت حجر الأساس لحديقة " الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " في مدينة صيدا جنوب لبنان التي تقام بتمويل من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية .

وقام سعادة السفير بغرس شجرة الزيتون التي تشكل الحجر الأساس للحديقة وازاحة الستارة عن اللوحة التذكارية لها وذلك بحضور محافظ الجنوب منصور ضو ورئيس بلدية صيدا محمد السعودي وحشد من الشخصيات السياسية والاجتماعية .

وأقيمت بهذه المناسبة احتفالية في بلدية صيدا تحت عنوان " شكرا للإمارات " حضرها رئيس الوزراء اللبناني الأسبق فؤاد السنيورة والنائبة في البرلمان اللبناني سابقا بهية الحريري حيث جرى عرض فيلم مصور عن الدور الانساني لدولة الإمارات في لبنان بالإضافة الى اهمية الحديقة وحجم المساعدات الاماراتية المقدمة في لبنان.

وألقى السفير الشامسي كلمة أكد فيها أن ما تحقق من إنجازات تنموية في جميع المجالات هي ثمرة فكر القيادة الذي أثمر في وضع دولة الإمارات في مصاف الدول المتقدمة في التنافسية العالمية لافتا الى ان قيمة الهدية المقدمة للبنان تبلغ 16 مليون دولار موزعة على 75 بلدة من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب مرورا بجبل لبنان وتشمل كل المحافظات والأقضية على ان يتم الاعلان عن كل مشروع في حينه.

وأشار الشامسي إلى أن هدف هذه المشاريع هو دعم الشعب اللبناني ومؤسساته خاصة تأمين الإحتياجات الأساسية في القطاع الإجتماعي والإنمائي والصحي والإنساني.

كما تضمن الحفل كلمات لكل من الرئيس فؤاد السنيورة والنائبة بهية الحريري ورئيس بلدية صيدا محمد السعودي شددوا خلالها على الدور الإنساني والتنموي لدولة الإمارات في لبنان مؤكدين أن مشروع الحديقة هو من أبرز المشاريع التنموية التي شهدتها صيدا مؤخرا.

وفي الختام قام رئيس بلدية صيدا محمد السعودية بمشاركة السنيورة والحريري والمحافظ ضو بتقديم درع تكريمي باسم بلدية صيدا الى السفير الشامسي تقديرا وشكرا من المدينة واهلها لدولة الإمارات رئيسا وحكومة وشعبا.

 

06 يوليو 2015

عبدالله بن زايد يشهد إحتفالية مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية

بيوم زايد للعمل الإنساني

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية .. شهد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية مساء اليوم في قصر الإمارات فعالية يوم زايد للعمل الإنساني التي أقامتها المؤسسة بمناسبة الذكرى الـ 11 لوفاة القائد والمؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

حضر الحفل معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء ومعالي حسين بن ابراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم ومعالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة نائب رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وعدد من المسؤولين والرعاة الداعمين لمشاريع المؤسسة داخل الدولة وخارجها.

وقال سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في تصريح بهذه المناسبة " إن دعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والمتابعة المستمرة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لمبادرة يوم زايد للعمل الإنساني جعلت منها محطة وطنية رئيسية في الأجندة السنوية الإنسانية لدولة الإمارات ومناسبة للتنافس على فعل الخير وإطلاق المبادرات الخيرية والإنسانية محليا وعالميا".

وأثنى سموه على الجهات التي أطلقت المبادرات الإنسانية داخل وخارج الدولة وساهمت في إثراء فعاليات يوم زايد للعمل الإنساني ليصبح العمل الإنساني منهج حياة وليتحول مجتمع دولة الإمارات ويتباهى مع قيادته الرشيدة في حبها للعطاء الإنساني ويتسابقون في خدمة مجتمعهم ووطنهم.

وكانت الفعالية قد بدأت بالسلام الوطني ومن ثم آيات من الذكر الحكيم أعقبها فيلم قصير عن إنجازات مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في بعض الدول والتي تحمل بصمات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وتضمن لقاءات مع بعض المستفيدين من تلك المشاريع.

وقام سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بتكريم الرعاة الذين ساهموا في دعم مشاريع المؤسسة المختلفة وعددهم 90 جهة يمثلون الوزارات والهيئات الحكومية والبنوك وشركات البترول والمؤسسات الخيرية والإنسانية والإعلاميين.

وتم في ختام الحفل التقاط الصور التذكارية مع سموه وتناول مأدبة الافطار.

 

 

 

08 يوليو 2015

مؤسسة خليفة الإنسانية تتلقى دعماً من صندوق أبوظبي للتنمية لمشاريعها التي تخصصها للأسر المواطنة

قدم صندوق أبوظبي للتنمية مساهمة مادية لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، وذلك بهدف دعم المشاريع التي تخصصها المؤسسة لمساعدة الأسر المواطنة على تأسيس المشاريع الاقتصادية الصغيرة والمتوسطة.

وتسلم السيد نادر عبدالرحمن الملا المدير التنفيذي للشؤون المالية والإدارية لمؤسسة خليفة للأعمال الانسانية المساهمة من السيد سالم سعيدان الراشدي مدير إدارة الخدمات المساندة في صندوق أبوظبي للتنمية وذلك في مبنى الصندوق في أبوظبي.

وبهذه المناسبة، قال سالم الراشدي "على الرغم من أن نشاطات صندوق أبوظبي للتنمية تتركز على عمليات تقديم القروض التنموية الميسرة وإدارة المنح الحكومية لتمويل مشاريع تنموية في الدول النامية، إلا أن الصندوق لم ينفصل عن مجتمعه، ويساهم بشكل مستمر في تحقيق أهداف المسؤولية الاجتماعية الشاملة في الدولة.

وأضاف أن هذا الدعم لمشاريع مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية يأتي ضمن حزمة مبادرات مجتمعية يقوم بها الصندوق داخل الدولة ويحرص عليها لدعم ومساندة المؤسسات الوطنية ليكون له دور إيجابي في تحقيق التنمية الاجتماعية.

وأعرب الراشدي عن أمله أن تسهم المبادرة في تحفيز قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة الذي يشكل رافداً مهماً من روافد الاقتصاد الوطني، فضلاً عن مساهمته في تخفيف الأعباء المعيشية عن العديد من العائلات وتوفير المئات من الفرص الوظيفية للكوادر الوطنية وإبراز طاقاتهم الإبداعية.

من جانبه، أشاد نادر الملا بدعم صندوق أبوظبي للتنمية المتواصل لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية مما يسهم في مواصلة المؤسسة لأداء رسالتها المتمثلة بخدمة المحتاجين محلياً و دولياً.

وقال إن صندوق أبوظبي للتنمية يقوم بدور هام في مجال دعم إنشاء المشاريع الصغيرة والمتوسطة للمساهمة بالنهوض بالقطاعات الاقتصادية  من خلال دعم المشاريع الخاصة بالأسر المواطنة.

وأضاف أن مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية حرصت على تحقيق استراتيجيتها في تنفيذ مبادرتها " دعم الأسر المواطنة " وتسهيل كل السبل نحو دعم هذه الفئة من خلال المشاركة في مشاريع المؤسسة، مثل مشروع إفطار الصائم، ومشروع المقاصف المدرسية، وشراء الهدايا التذكارية والضيافة والمشاركة في المعارض والمهرجانات والفعاليات المتنوعة في مختلف أنحاء الدولة، مثل مهرجان زايد التراثي ومهرجان ليوا للرطب ومزاينة الإبل في المنطقة الغربية والقرية العالمية في دبي وإكسبو الشارقة.

كما قامت المؤسسة بتنظيم معارض خاصة للأسر المواطنة لعرض منتوجاتهم مثل سوق رمضان الشعبي في دلما مول، والبوادي مول في مدينة العين ومهرجان مصرف الهلال للسيارات وغيرها.

وأشار الى أن عدد الأسر المواطنة التي استفادت من دعم المؤسسة خلال السنوات الثلاث الماضية وصل أكثر من ستة آلاف أسرة مواطنة

11 يوليو 2015

الموائد الرمضانية لمؤسسة خليفة الإنسانية تنتشر في ساحات الاقصى

 انتشرت الموائد الرمضانية لمؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية في ساحات المسجد الاقصى المبارك وذلك في اطار برنامج المؤسسة الرمضاني الذي ينفذ في الاراضي الفلسطينية خاصة القدس الشريف.

وقد قامت سيارات تحمل وجبات افطار ساخنة بتمويل من مؤسسة خليفة للاعمال الانسانية بتوزيع الوجبات على الصائمين نظرا لاكتظاظ المسجد الاقصى بالمصلين في الجمعة الاخيرة من رمضان ولم يكن هناك مكان يمكن ان توضع فيه الوجبات ولذلك قررت ادارة الاوقاف توزيع الوجبات الساخنة على المصلين الصائمين ليتصرف كل واحد منهم في الطريقة التي يتم بها تناول افطاره .

وقد اشتد الزحام على وجبات مؤسسة خليفة الإنسانية وتجمع الالاف منهم لينال كل واحد وجبته نظرا للجودة الراقية لها وللعناصر الاساسية التي تحتويها الوجبة .

وقد نفذت الفا وجبة تم توزيعها على الصائمين في لحظات واستدعى الامر لاحضار وجبات اخرى لتلبية حاجات الصائمين بسبب كثافتهم في يوم الجمعة .

وتركز توزيع الوجبات على النساء الصائمات في المناطق الاكثر ازدحاما وهي المنطقة الواقعة بين قبة الصخرة المشرفة والمسجد الاقصى المبارك حيث تتجمع النساء في هذا المكان ليكن قريبات من مسجد الصخرة المشرفة الذي خصص لهن للصلاة فيه بعيدا عن الرجال .

ويقول مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة للاعمال الانسانية ان هذه الوجبات التي تم توزيعها على الصائمين او التي وضعت على مائدة جماعية لهم تاتي في اطار برنامج رمضاني عاجل تم تنفيذه على عجل في المسجد الاقصى المبارك الذي يتجمع فيه مئات الالاف من المصلين الصائمين يوميا خاصة يوم الجمعة .

وذكر ان الاقبال المتزايد الذي شهدته موائد المؤسسة كان كبيرا ومنقطع النظير وسيتم في المواسم المقبلة مضاعفة هذه الوجبات حتى يتم تلبية حاجات الصائمين مشيرا الى ان القدس والمسجد الاقصى الشريف لهما تقدير واحترام كبيرين عند قيادة الامارات وشعبها فهم لم يتوانوا عن تقديم كل دعم لهما في كل الاوقات .

واشار الى ان مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية تنفذ برنامج توزيع طرود غذائية على الاسر المتعففة وذوي الاحتياجات الخاصة في المخيمات والقرى والمدن الفلسطينية وتحظى القدس واهلها باهتمام كبير من جانب المؤسسة التي تعمل على سد حاجة اهلها ليتم تثبيتهم في ارضهم ومنازلهم .

وإستمر تقديم الاف الوجبات الساخنة الى الصائمين الذين يحضرون الى الاقصى او يعتكفون فيه لسد حاجتهم بالاضافة الى توزيع عبوات مياه نقيه عليهم .

 

 

 

 

11 يوليو 2015

بتوجيهات رئيس الدولة وأوامر محمد بن زايد :

مؤسسة خليفة الإنسانية تتكفل بنفقات ترحيل 250 سجيناً الى بلدانهم

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، رئيس الدولة ، حفظه الله ، وأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، ولي عهد أبوظبي ، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ..  تكفلت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بمناسبة عيد الفطر المبارك بنفقات ترحيل 250 من المساجين الذين قضوا فترة محكومياتهم في المؤسسات الاصلاحية والعقابية بالدولة في قضايا مختلفة وصدر ضدهم قرار قضائي بإبعادهم خارج الدولة وغير قادرين على تأمين تذاكر سفر للعودة إلى أوطانهم.

وأضاف المصدر بأن المؤسسة تسعى من خلال هذا المشروع الدائم على أجندتها الإنسانية الى تعزيز برامجها ومشاريعها على الساحة المحلية ودعم المحتاجين والفقراء من المساجين غير القادرين على شراء تذاكر سفر للعودة إلى بلدانهم وتأمين الرعاية والدعم لهذه الفئة ومنحهم الفرصة ليعودوا إلى أوطانهم ليلتئم شملهم مع عائلاتهم .

تم تنفيذ هذا المشروع الإنساني بالتعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية من خلال المؤسسات الاصلاحية والعقابية في الدولة حيث شملت هذه الدفعة سجناء ينتمون الى عدة جنسيات مختلفة.

ويأتي هذا المشروع التزاماً من المؤسسة بدورها الانساني ولتحقيق الرسالة والأهداف التي أنشئت من أجلها عبر تقديم أي مساعدات ممكنة للمحتاجين سواء داخل أو خارج الدولة.

وقد عبر المستفيدين عن خالص شكرهم لهذه المبادرة الكريمة التي قامت بها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ومساعدتهم بتأمين تذاكر سفر للعودة الى بلدانهم في هذه الأيام المباركة ليكونوا بين عائلاتهم خلال عيد الفطر المبارك.

 

13 يوليو 2015

مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية تنظم سوق رمضان الشعبي بالعين لدعم الأسر المواطنة

 نظمت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية سوق رمضان الشعبي في البوادي مول بمدينة العين وذلك في إطار عملها المتواصل لدعم الأسر المواطنة.

وأقيم السوق بالتعاون مع كل من شركة ستراتا للتصنيع المتخصصة في صناعة هياكل الطائرات من المواد المركبة والمملوكة بالكامل لشركة مبادلة للتنمية وشركة جيفتكو انترناشيونال .

وضم السوق 25 محلا لعرض وبيع منتجات الأسر المواطنة من ملابس تراثية وعطور ودخون وأشغال يدوية ومجوهرات إضافة إلى العديد من الحرف الأخرى مثل التصوير وتصميم وتنفيذ البراويز وتغليف الهدايا والمشغولات التراثية المصنوعة من السعف والخوص.

وتهدف مؤسسة خليفة للاعمال الإنسانية إلى تعزيز حضورها على الساحة المحلية من خلال دعم الأسر المواطنة في كل مناطق الدولة إلى جانب التواصل والتنسيق مع مختلف الهيئات الحكومية والمؤسسات التجارية للدخول في شراكات مجتمعية تعزز نجاحات مشروع "دعم الأسر المواطنة" الذي تتبناه مؤسسة خليفة للاعمال الإنسانية والذي استفادت منه أكثر من ستة آلاف أسرة مواطنة خلال السنوات الأخيرة.

يذكر أن مشروع دعم الأسر المواطنة يعتبر من أهم المشاريع على أجندة مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ويستفيد منه عدد كبير من هذه الأسر .

ومن أبرز الفعاليات مشروع "إفطار الصائم" والذي تقوم من خلاله أكثر من 600 أسرة في مختلف أنحاء الدولة بتجهيز وإعداد الوجبات الرمضانية وتوزيعها على الصائمين خلال شهر رمضان الحالي .

كما وفرت المؤسسة الدعم اللازم للأسر المواطنة لتمكينها من المشاركة في نشاطات القرية العالمية خلال مهرجان دبي للتسوق وفي إكسبو الشارقة ومهرجان زايد التراثي بالوثبة ومهرجان الرطب في ليوا وغيرها من الفعاليات.

وبعد الإنجازات والنجاحات الهامة التي أحرزها مشروع "دعم الأسر المواطنة" خلال الأعوام السابقة تسعى المؤسسة إلى التوسع في نشاطاته وزيادة عدد الأسر المشاركة من خلال توفير المزيد من منافذ البيع لتعميم الفائدة .

كما تسعى لتطوير المشروع وتقديم المزيد من الخدمات الاجتماعية ودعم الفئات المحتاجة وذوي الدخل المحدود بطريقة تحفظ كرامتهم الانسانية من خلال تعزيز روح العمل التطوعي والتكافل في المجتمع الإماراتي.

وقال سعادة محمد حاجي الخوري المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية أن دعم الأسر المواطنة يحتل موقعا مركزيا في استراتيجية المؤسسة تماشيا مع سياسة حكومة أبوظبي لتعزيز العوامل المساعدة للتنمية المجتمعية في الإمارات.

وأضاف أن مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية ستتمكن من خلال هذا السوق الشعبي من توظيف طاقات وقدرات الأسر المواطنة من خلال ما تبدعه من منتجات وربطها باحتياجات السوق .

وأعرب عن أمله في أن يساهم هذا السوق في تحويل المنازل إلى وحدات إنتاج صغيرة أو متوسطة تساعد الأسر المواطنة على زيادة الدخل الشهري وشغل وقت الفراغ وتأهيلها لتنفيذ المشروعات الخاصة واكتساب الخبرات والمهارات.

من جهته قال بدر سليم سلطان العلماء الرئيس التنفيذي لشركة "ستراتا" أن تنظيم سوق رمضان الشعبي لهذا العام يأتي في إطار الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية تجاه مدينة العين وإمارة أبوظبي وانطلاقا من العمل المتواصل لتشجيع جميع المواطنين على العمل الجاد والفعال في جميع المجالات.

 

15 يوليو 2015

مؤسسة خليفة الإنسانية توزع كسوة العيد في فلسطين

أشرف مكتب تمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة لدى السلطة الوطنية الفلسطينية على تنفيذ مشروع كسوة العيد المقدم من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية على ما يقارب 700 طفل فلسطيني من الفئات الأقل حظا واليتامى والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة .

وتأتي هذه التوزيعات ضمن مشروع كسوة العيد وبرامج ومشاريع العطاء الإنساني التي تنفذها مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر لمد يد العون وتقديم المبادرات لدعم البرامج والأنشطة الإنسانية والخيرية التي تمس الفئات من ذوي الاحتياجات الخاصة والأسر العفيفة بما يعزز دمج هذه الفئات في المجتمع الفلسطيني ويعزز أواصر التواصل الإجتماعي والمحبة والترابط ما بين الشعبين الشقيقين الإماراتي والفلسطيني .

وعبر المنتفعون من هذه التوزيعات عن بالغ شكرهم وتقديرهم للمبادرات والمشاريع الخيرية والإنسانية التي تنفذها مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية والهيئات الخيرية الإماراتية الأخرى في فلسطين والتي انطلقت منذ بداية شهر رمضان الفضيل من خلال مشاريع إفطار صائم وتوزيع الطرود الغذائية وزكاة المال في العديد من المناطق في فلسطين بما يعكس عمق العلاقات الأخوية والمتميزة التي تجمع الشعبين الشقيقين .. كما أشادوا بدور مكتب تمثيل الإمارات العربية المتحدة بفلسطين وسعيه المتواصل مع المجتمع المحلي ضمن أطر التعاون والتكافل الأخوي والإنساني .

 

15 يوليو 2015

مؤسسة خليفة الإنسانية تقدم خمسة آلاف نسخة من القرآن الكريم لمسجد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في القدس

قدم مكتب تمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة في فلسطين خمسة آلاف نسخة من القرآن الكريم من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية إلى مسجد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في منطقة العيزرية شرق مدينة القدس .

وأقيم أمس حفل بهذه المناسبة تم خلاله تسليم المصاحف إلى مسؤولين بوزارة الأوقاف الفلسطينية بحضور عدد من الشخصيات الرسمية ووسائل الإعلام المختلفة.

وأشادت وزارة الأوقاف الفلسطينية والتي تعتبر الجهة المشرفة على مسجد الشيخ خليفة بن زايد بأهمية دور دولة الإمارات العربية المتحدة ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في دعمهما المتواصل للشعب الفلسطيني ورعايتهما الدائمة لمسجد الشيخ خليفة بن زايد لما فيه من فائدة تعود على المصلين وحفظة القرآن الكريم في المسجد.

وقالت إن هذه المكرمة ستسهل على المصلين ترتيل وحفظ كتاب الله الكريم وستغني مكتبة المسجد بالكتب الدينية القيمة وفي مقدمتها المصحف الشريف .

وكان معالي احمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة نائب رئيس مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية التي مولت انشاء المسجد قد افتتح مسجد الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان في العيزرية شرقي القدس في شهر نوفمبر الماضي بحضور الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف الفلسطيني وعدد من المسؤولين الفلسطينيين .

 

18 يوليو 2015

مؤسسة خليفة الإنسانية توزع 4 ملايين وجبة وسلة غذائية

بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة - نجح برنامج مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وللعام الثامن على التوالي في توزيع نحو أربعة ملايين وجبة ساخنة وسلة غذائية على الصائمين داخل الدولة وخارجها. وقد تم من خلال هذا البرنامج توزيع نحو مليوني وجبة داخل الدولة ومليون وجبة وسلة غذائية على الأسر المتعففة والمحتاجة في أكثر من 60 دولة حول العالم بالإضافة إلى توزيع 311 طنا من التمور على 21 دولة، ومليون وجبة لجمهورية مصر العربية، ففي داخل الدولة تمكنت المؤسسة من توزيع مليون و950 ألف وجبة من خلال 106 مراكز منتشرة في جميع أنحاء الدولة بدأت منذ اليوم الأول من رمضان. وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية إنه تم خلال الشهر الكريم تشغيل 600 أسرة مواطنة في مشروع رمضان الداخلي وتكليف 180 منسقاً ومنسقة موزعين في مختلف مناطق الدولة لمتابعة جودة الوجبات الرمضانية ومدى مطابقتها للشروط الصحية التي وضعتها المؤسسة. وقد تولى بالفعل المشرفون والمنسقون متابعة الأسر المواطنة أثناء عمليات إعداد وتجهيز وتسليم الوجبات في وقتها بحيث تم التأكد على ضرورة أن تكون الوجبات مطابقة للمواصفات المذكورة في العقد الموقع مع الأسر المواطنة المشاركة، كما قامت اللجان المشرفة بزيارات عشوائية مفاجئة للأسر المواطنة للتأكد من التزامهم بالشروط المطلوبة وللإشراف على عمليات إعداد الوجبات الرمضانية ولضمان مطابقتها مع مواصفات وإرشادات مركز أبوظبي للرقابة الغذائية. وقد توزع المنسقون والمشرفون على مستوى الدولة حيث تولت المنسقات وعددهن 24 منسقة التواصل مع السيدات والإشراف على عمليات إعداد وتجهيز الوجبات فيما يتولى المشرفون وعددهم 156 مشرفا المواقع التي تم فيها التوزيع، وفي كل إمارة يوجد عدد من المشرفين العاملين والمشرفين على المواقع ومنسقات يتواصلن مع الأسر المواطنة حيث تولى مشرف الموقع عملية استلام الوجبات من الأسر المشاركات في المشروع والتأكد من عملية التغليف إذا كانت جيدة ومراقبة نوعية الطعام الموجود في الوجبات إن كان ناضجا ونظيفا ومكتمل العناصر المتفق أن تتكون منها الوجبة. وذكر المصدر أن المؤسسة تهدف من خلال اعتمادها على الأسر المواطنة لتوفير الوجبات إلى تطوير قدراتها وتوسيع مجال أعمالها لتحويلها لمشاريع دائمة وابتكار مشاريع جديدة لتنمية دخل تلك الأسر المواطنة حيث يشترط في إعداد الوجبات الرمضانية أن يتوافر عنصر نظافة المكان والتأكد من جودة الأكل وتخزين الأدوات بصورة صحيحة. وحرصت مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية ومن أجل الاستفادة القصوى على أن تتوزع نقاط توزيع الوجبات في الأماكن التي تتميز بالكثافة السكانية العالية وخصوصا من ذوي الدخل المحدود مثل مناطق حضور العمال في المناطق الصناعية المختلفة وبالقرب من الأسواق العامة وذلك للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المستفيدين المستحقين. وبادرت المؤسسة مبكراً في التجهيز لمشروع إفطار الصائم لعام 2015 عبر عقد سلسلة من الاجتماعات مع الجهات ذات الشأن والتي لها علاقة بإنجاز هذا المشروع الإنساني بالتعاون مع الشركاء الإستراتيجيين. وأشار المصدر إلى أن المؤسسة شكلت وفوداً لزيارة الأماكن المخصصة لإقامة نقاط التوزيع لمشروع إفطار الصائم على مستوى الدولة وتم توزيع التعاقد مع 122 أسرة مواطنة في أبوظبي وضواحيها حيث أعدت أكثر من 13 ألف وجبة يومياً وتوصيلها إلى 21 نقطة توزيع. وفي مدينة العين تم التعاون مع 86 أسرة مواطنة لإعداد وتجهيز ثمانية آلاف و600 وجبة رمضانية يومياً وتوزيعها على 13 مركز توزيع، وفي المنطقة الغربية تعاونت المؤسسة مع 56 أسرة مواطنة لإعداد وتجهيز خمسة آلاف و600 وجبة رمضانية يومياً. أما في دبي فتعاقدت المؤسسة مع 90 أسرة مواطنة لإعداد وتجهيز تسعة آلاف وجبة رمضانية في 10 مراكز، وفي الشارقة تم التعاقد مع 58 أسرة مواطنة لإعداد وتجهيز خمسة آلاف و800 وجبة، وفي رأس الخيمة تم التعاقد مع 58 أسرة مواطنة لتشارك في المشروع لإعداد وتجهيز خمسة آلاف و800 وجبة رمضانية يومياً وتوزع على 14 نقطة، وفي عجمان تم التعاقد مع 46 أسرة مواطنة لإعداد وتجهيز أربعة آلاف و600 وجبة يومياً لتوزع على 11 مركزا، وفي الفجيرة تم التعاقد مع 65 أسرة مواطنة لإعداد وتجهيز ستة آلاف و500 وجبة يومياً وتوزع على 11 مركزاً، وفي أم القيوين تم التعاقد مع 23 أسرة مواطنة لإعداد وتجهيز ألفين و300 وجبة رمضانية يوميا. أما على المستوى الخارجي فقد استفاد من برنامج مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية نحو مليون صائم توزعوا على أكثر من 60 دولة حول العالم، وقد حظيت بعض المناطق والدول بنصيب مهم من هذه التوزيعات والوجبات ودخلت على خط البرنامج وجبات رمضانية ساخنة في ساحات المسجد الأقصى تم خلالها نشر ثمانية آلاف وجبة خلال أربعة أيام واستقبلها المصلون باهتمام كبير نظرا لنوعية العناصر الغذائية التي تضمنتها الوجبة الرمضانية.

 وجاءت هذه اللفتة الإنسانية بعدما شعرت مؤسسة خليفة بحاجة المصلين الصائمين في هذا المكان المبارك إلى الدعم والتأييد الأمر الذي بادرت المؤسسة من أجلهم إلى تقديم هذا الدعم وقد اختيرت أفضل المطاعم في المدينة المقدسة لتقديم وجباتها إلى المصلين الصائمين والمعتكفين حيث حققت إقبالا مهما واستأثرت باهتمام وسائل الإعلام المحلية والدولية. كما نفذت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية برنامجها الرمضاني الثابت داخل الأراضي الفلسطينية والذي تشرف عليه ممثلية الإمارات لدى السلطة الفلسطينية ووكالة غوث وتشغيل الفلسطينيين الأونروا. وأشرفت الممثلية على توزيع الطرود الغذائية وكسوة العيد وزكاة الفطر على المحتاجين في عدد كبير من المخيمات والمدن الفلسطينية في حين وزعت المؤسسة أكثر من عشرة آلاف وجبة على المحتاجين في قطاع غزة بإشراف الأونروا. ومن جانب آخر، أشرفت سفارات الدولة في الخارج على إقامة إفطارات وتوزيع سلال وطرود غذائية على الأسر المتعففة والمحتاجة في أكثر من 62 دولة في قارات آسيا وإفريقيا وأميركا اللاتينية وأوروبا وغيرها، وأكد مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية أن المؤسسة قامت بالتنسيق مع سفارات الدولة في الخارج بتنفيذ المشروع الذي يعد أحد أكبر المشاريع الموسمية المهمة على خريطة العمل الإنساني للمؤسسة بهدف إيصال المساعدات مثل الوجبات الساخنة الجاهزة للأكل أو الطرود الغذائية إلى مستحقيها أينما كانوا خاصة خلال شهر رمضان المبارك. وقال المصدر إن هذا المشروع يهدف إلى تحقيق التكافل الاجتماعي وإشعار المسلمين بالأخوة والمحبة وابتغاء الأجر من الله، مشيراً إلى أن مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية تتميز بعملها المؤسسي الإنساني الذي يتوسع عاما بعد عام منذ أن تأسست عام 2007 وتسعى إلى تجويد وتحسين العمل الإنساني من خلال شركائها الإستراتيجيين ليس داخل الدولة فحسب بل مع المنظمات والمؤسسات العالمية المهتمة بالعمل الإنساني في أنحاء العالم كافة.

 

21 يوليو 2015

مؤسسة خليفة الإنسانية تنجز 50% من دار خليفة للرعاية الأسرية بأم القيوين

أنجزت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية 50% من المرحلة الأولى من مشروع دار خليفة للرعاية الأسرية في أم القيوين، الذي يقع في منطقة السلمة، خلف مستشفى الشيخ خليفة العام بالإمارة. وتبلغ المساحة الإجمالية لأرض المشروع حوالي (940 ألف قدم مربعة)، وتم تصميم المشروع على مرحلتين، وتخصيص مجموعة من الفلل السكنية للأطفال وأخرى للشباب من الأيتام أو مجهولي النسب في كل مرحلة، وكل فيلا تتكون من طابقين منفصلين تستوعبان أسرتين، كما يحتوي الطابق على 4 غرف نوم وصالة وغرفة طعام ومطبخاً. وأكد مصدر مسؤول من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، أن العمل جارٍ لاستكمال التفاصيل اللازمة لآلية إدارة الدار، وتصل الطاقة الاستيعابية الإجمالية للدار 480 طفلاً وشاباً، وتم تقسيم المشروع إلى مرحلتين، المرحلة الأولى تتمثل ببناء 15 فيلا سكنية، 13 منها مخصصة للأطفال وفيلتان لفئة الشباب، بالإضافة لجميع المباني الخدمية مثل مبنى الحضانة، ومبنى الصالة الرياضية، والخدمات والمحلات الاستثمارية والمسجد ومركز رياضي «مسبح وصالة رياضية»، (والتي سيتم استخدامها لضمان دمج القاطنين في الدار مع محيطهم المجتمعي الخارجي) ومبنى الإدارة، كما تضم الدار مبنى الإدارة، بالإضافة لمجموعة من الملاعب ومكتبة عامة، ومسرح للفعاليات المختلفة. وأضاف المصدر أن المشروع يستهدف الأطفال مجهولي الوالدين، أو المشردين، بالإضافة للأطفال الأيتام أو الذين لم تتوافر لهم الرعاية الأسرية الملائمة (المعنفين)، وذلك بهدف تلبية وتحقيق الحاجات النفسية والاجتماعية والعقلية والروحية للأطفال فاقدي الرعاية الأسرية الملائمة بمختلف أشكالها، والتي تعتبر من العوامل الأساسية للنمو الإنساني، وتوفير الرعاية لهم والحب والاحترام والأمن والأجواء الأسرية، وسيعيش الأطفال مع أم بديلة وخالة بديلة ترعاهم وتمنحهم الحب والحنان وتكرس جهدها لهم. كما أنه تتم مراعاة خصوصية المجتمع الإماراتي، وعاداته عند وضع تصاميم الدار، وتم الفصل بين الجنسين، بحيث عند سن البلوغ يحول الشباب الذكور إلى مبنى الشباب التابع للدار، كما سيتم دمج الأطفال في المجتمع عن طريق إشراكهم في فعاليات وأنشطة مجتمعية عامة مثل الاشتراك في الأندية المحلية والأنشطة المختلفة وتسجيلهم في المدارس الحكومية النظامية.

يذكر أن كل عائلة من عائلات الدار ستتكون من مجموعة من الأطفال لا يزيد عددهم على 6 أطفال من الجنسين، ومن مختلف الأعمار من الميلاد حتى سن الثامنة عشر، ويعيشون مع الأم بشكل طبيعي كأي أسرة طبيعية في بيتها الخاص «الفيلا» ضمن الدار.

 

22 يوليو 2015

معهد خليفة بن زايد آل نهيان للتعليم المهني في لبنان يحتفل بتخريج 137 طالبا بالدفعة الثانية عشرة

حقق طلاب معهد خليفة بن زايد آل نهيان للتعليم المهني في مدينة صيدا بجنوب لبنان المركز الأول على مستوى الجمهورية اللبنانية في ميكانيك السيارات والكهرباء العامة في العام الدراسي 2014/ 2015 ..

وأشاد مصدر مسوؤل بمؤسسة خليفة للاعمال الانسانية بالتفوق العلمي الذي حققه طلاب المعهد حيث حصل الطلاب على المراكز الاولى في ميكانيك السيارات والكهرباء العامة في الشهادات الرسمية على مستوى لبنان .

ورفع المصدر المسؤول التهاني لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله بتفوق طلاب المعهد الذي يحمل اسم سموه وهو ما يساهم في تنمية الانسان والمجتمع اللبناني .

وثمن المصدر جهود إدارة المعهد وإصرارهم على ان تكون أسماء طلابهم في لائحة الشرف على مستوى لبنان ..

 

 

 

27 يوليو 2015

مؤسسة خليفة الإنسانية تدعم 40 أسرة مواطنة في مهرجان ليوا للرطب

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية .. شاركت المؤسسة في فعاليات مهرجان ليوا للرطب في دورته الحادية عشرة بدعم 40 أسرة مواطنة للمشاركة في السوق الشعبي وعرض ما ينتجونه في المهرجان الذي يعد من أهم المناسبات التي تعنى بالثقافة والتراث ..

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية إن المؤسسة حرصت على تحقيق استراتيجيتها في تنفيذ مبادرتها "دعم الأسر المواطنة" والتي من أهدافها مساعدتها في مختلف المجالات مثل مشروع إفطار الصائم ومشروع المساعدات العينية للطلبة وشراء الهدايا التذكارية والضيافة والمشاركة في المعارض المتنوعة في مختلف أنحاء الدولة والحرص على إيجاد مكان لائق لهذه الأسر مثل القرية العالمية في دبي وإكسبو الشارقة ومهرجان زايد التراثي بالوثبة وغيرها.

كما تحرص مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية كعادتها على مساعدة الأسر المواطنة وتشجيعها على مضاعفة الجهد في الإنتاج والاعتماد على النفس في إيجاد مصادر دخل متنوعة لها على المدى البعيد.

وركزت مؤسسة خليفة للأعمال الانسانية على تقديم الدعم للأسر المواطنة بالمنطقة الغربية حيث تحرص المؤسسة على المساواة بتوزيع فرص الدعم لجميع المدن في الدولة وذلك للعمل على تحسين مستوى الأسر المواطنة الاقتصادي.

وتميز جناح مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الانسانية بتنوع المنتجات و الحرف اليدوية والنشاطات التجارية والتي تم عرضها بشكل ابداعي ساهم بجذب الباحثين عن السلع اليدوية القيمة ومن أهم النشاطات / السف بالخوص و تطريز الشيل الاماراتية والازياء التراثية و التصوير و الرسم على الدلال والدخون و العطور العربية و مقتنيات تراثية قيمة وغيرها من النشاطات المتميزة.

كما حرصت المؤسسة على إدخال السرور لقلوب ألاطفال وذويهم والزوار في المهرجان من خلال تقديم هدايا نقدية وعينية ضمن فقرة سؤال وجواب والتي تشهد حضورا قويا يشارك خلالها الصغار والكبار بإجاباتهم التي تعكس المعرفة بتاريخ الدولة ودور مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الانسانية وتاريخ نشأتها ودورها المتواصل لتحقيق الوعي بأهمية العمل الانساني والتطوعي.

وقد حظيت مشاركة مؤسسة خليفة بن زايد الانسانية بمهرجان ليوا للرطب 2015 بإهتمام كبير من زوار المعرض مما سيساهم بإذن الله في تحقيق الاستقرار المادي للأسر المشاركة.

وتدعو المؤسسة جميع المؤسسات الحكومية والخاصة ومجتمع الامارات للمساهمة في تقديم الدعم للمنتجات الاماراتية من خلال الحضور وشراء السلع المحلية وذلك تشجيعا على الحفاظ عليها ومساعدة الاسر المواطنة ذات الدخل المحدود.

 

 

 

30 يوليو 2015

مؤسسة خليفة الإنسانية وأدنوك تدعمان الأسر المواطنة

وقعت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وشركة بترول ابوظبي الوطنية "أدنوك" مذكرة تفاهم تقوم بموجبها الشركة بدعم البرامج والمشاريع الإنسانية التي تقدمها المؤسسة للأسر المواطنة ومساعدتها على الدخول الى سوق العمل وتأسيس المشاريع الصغيرة والمتوسطة الى جانب تشجيع وتنظيم التعاون المشترك بين الجانبين.

وقع المذكرة عن مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية سعادة محمد حاجي الخوري المدير العام للمؤسسة وعن شركة أدنوك محمد بطي القبيسي مدير دائرة الاستكشاف والانتاج بادنوك.

ويأتي التوقيع على هذه المذكرة ترجمة للدعم الدائم الذي تقدمه أدنوك ومجموعة شركاتها لمؤسسات العمل الخيري والإنساني داخل الدولة وامتدادا لنهج الشركة في دعم العمل الإنساني من خلال الدخول في شراكات إنسانية مع المؤسسات الخيرية والإنسانية في الدولة وفي مقدمتها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية .

وتقدم أدنوك ومجموعة شركاتها وفقا للمذكرة مساهمة سنوية لمؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية لدعم المشاريع الإنسانية الخاصة بمبادرة دعم الأسر المواطنة التي تستهدف تعزيز برامج الرعاية الاجتماعية.

كما تنص المذكرة على التعاون بين الطرفين في إقامة أنشطة مشتركة تعود بالفائدة على المجتمعات المحلية وتبادل الخبرات ودعم المبادرات والمشاريع التي تستهدف تطوير الأنشطة الإنسانية عبر دعم نشاطات ومبادرات الأسر المواطنة من خلال قيام شركة أدنوك بشراء ما تنتجه من هدايا تذكارية وتراثية تعكس الموروث الشعبي والملابس والدخون والعطور العربية وتكليف تلك الأسر بتجهيز الطعام والولائم للحفلات والمناسبات للموظفين ودعوتها للتواجد والمشاركة في أهم المعارض والفعاليات التي تقام على أرض الدولة لعرض منتجاتها.

واكد سعادة محمد حاجي الخوري مدير عام مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية أن المؤسسة وتجاوبا مع دعوة القيادة الرشيدة بتعزيز التلاحم الوطني والمجتمعي تعمل وفق الخطة الإستراتيجية لسياسة حكومة أبوظبي لإيجاد فرص عمل للمواطنين في القطاع الخاص إيمانا منها بأن التنمية البشرية هي عملية دعم وتطوير قدرات وخبرات الافراد ليصل الإنسان بمجهوده إلى مستوى مرتفع من الإنتاج والدخل.

وثمن الدور الكبير والرائد الذي تقوم به أدنوك .. وقال " نعتز بها كونها شريكا إنسانيا أساسيا لنا في دفع مسيرة التطور والتقدم في البلاد ودعم كافة القطاعات والمنظمات والفعاليات المجتمعية" ..مشيدا بمساهمات أدنوك المستمرة في جميع البرامج والنشاطات التي تنظمها مؤسسات العمل الخيري والإنساني وتقديم يد العون والمساعدة للمحتاجين داخل وخارج الدولة.

وأكد محمد القبيسي التزام أدنوك تماشيا مع استراتيجية دولة الإمارات في تكريس مفهوم العمل الخيري والإنساني بدعم جهود ومبادرات هيئات ومؤسسات الدولة التي تعمل في مجال العمل الانساني والخيري محليا وإقليميا ودوليا سيرا على نهج أسس له المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه" وسار على خطاه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " تمكينا لهذه المؤسسات والهيئات من التوسع في برامجها وتحقيق انتشار أكبر وسط المستهدفين داخل الدولة وخارجها.

ونوه بأهمية المذكرة في تحقيق رفاهية المجتمع وترجمة رؤية حكومة ابوظبي الاستراتيجية 2030 .. وقال ان المذكرة تعزز الشراكة بين ادنوك ومؤسسة خليفة وتعد نموذجا للتعاون والتكامل الناجح سعيا وراء بلوغ غاية حكومة أبوظبي نحو تحقيق الإندماج الإجتماعي وبناء مجتمع تتوفر فيه فرص متساوية للجميع وتوثيق العلاقات والشراكات الفاعلة مع مختلف المؤسسات العاملة في مجال تقديم العمل الانساني والخيري .

 

01 إغسطس 2015

مؤسسة خليفة الإنسانية تتبرع بمعدات طبية لمؤسسة الطوارئ بمدينة نيش الصربية

سلمت سفارة الدولة لدى بلغراد الأجهزة الطبية التي تبرعت بها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية إلى مؤسسة الطوارئ الطبية في مدينة نيش الصربية.

وأكد السيد فيصل عيسى حارب من سفارة الدولة أثناء تسليم التبرعات أهمية التعاون القائم بين الإمارات وصربيا مما سيسهم باستمرار في تطوير علاقات البلدين في شتى المجالات بما فيها المجال الطبي أيضا.

من جانبه قدم السيد دوشان ميلينكوفيتش مدير مؤسسة الطوارئ الطبية في مدينة نيش الشكر لحكومة دولة الإمارات ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية على التبرعات التي تشكل أهمية كبيرة بالنسبة لمدينة نيش وكذلك المرضى الذين هم بحاجة ماسة إليها.

 

01 أغسطس 2015

خلال النصف الأول من العام الجاري

4  آلاف مستفيد من المشاريع الصحية لمؤسسة خليفة الإنسانية

استفاد 4 آلاف و955 شخصاً خلال النصف الأول من العام الجاري، من المشاريع المحلية الصحية التي تنفذها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، في ظل سعيها المتواصل لمد يد العون على الصعيد المحلي من خلال مشاريع صحية تستهدف الفئات المستضعفة وتخفف آلام المرضى.

وضمن مشروع «المساعدة العلاجية» استفاد 375 مريضاً من جميع إمارات الدولة، حيث قامت بعلاج هؤلاء المرضى وتوفير العلاج، والأدوية، والأجهزة لهم، وذلك في الحالات التي لا يقوم التأمين الصحي بتغطية العلاج أو في حال عدم توفر التأمين الصحي.

كما إستفاد ألفين و600 شخص من خلال مشروع «التأمين الصحي لحاملي جنسية جزر القمر» من سكان المنطقة الغربية، والتي قامت بتوفير بطاقات التأمين الصحية لهم، مشيرةً إلى أن المشروع لا يزال مستمراً ولم يتم الانتهاء منه.

وبينت عدد المستفيدين من خلال مشروع «التأمين الصحي للأرامل والأيتام والحاضنات» الذي وصل إلى 950 مستفيداً من جميع إمارات الدولة، حيث إنها قامت بتوفير بطاقات التأمين الصحية لهم.

وأوضحت المؤسسة، أنه من المتوقع أن يصل عدد المستفيدين من مشروع «دراسة ميدانية لتطوير خدمات مراكز التوحد في دولة الإمارات» إلى ألف مستفيد من جميع إمارات الدولة، في حال تم إنجازه، مضيفةً أنه استفاد من خلال مشروع «دفع الرسوم الدراسية لذوي الاحتياجات الخاصة» 30 طالباً من جميع إمارات الدولة.

وحققت المؤسسة نجاحاً بارزاً في مبادرتها الإنسانية المعروفة على الساحة المحلية من خلال مشروع دعم التعليم، بهدف تحسين ظروف الطلاب المادية، وتهيئة الأجواء لمضاعفة جهودهم وزيادة تحصيلهم العلمي ضمن بيئة مريحة نفسياً، لا سيما في ظل الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الضاغطة التي تتزايد صعوبتها عاماً بعد عام، بحيث تقوم المؤسسة باختيار الحالات المستفيدة من المشروع من خلال ضوابط محددة بالتعاون مع الجهات المعنية.

وأحدثت هذه المبادرات الإنسانية من جانب المؤسسة ردود فعل طيبة من جانب الأسر المواطنة المستفيدة من هذا المشروع الإنساني، وعبرت هذه الأسر عن امتنانها وشكرها لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والذي وجه بالتخفيف عن كاهل المواطنين، حيث لم تبخل المؤسسة في تأمين خدمات صحية خاصة بفئة المعاقين من خلال توفير الأجهزة المطلوبة أو دعم التأهيل التربوي والوظيفي لهذه الفئة.

 

04 أغسطس 2015

إتفاقية ثلاثية بين خليفة الإنسانية والتربية ومواصلات الإمارات:

421 فرصة عمل للمواطنين والمواطنات مشرفي نقل ومسؤولي مقاصف

وقعت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ووزارة التربية والتعليم ومواصلات الإمارات اليوم اتفاقية ثلاثية يتم بموجبها توفير 421 وظيفة للمواطنين من الذكور والإناث للعمل كمشرفي نقل وسلامة ومسؤولي مقاصف لصالح المدارس الحكومية التابعة لوزارة التربية والتعليم في المناطق التعليمية في دبي والمناطق الشمالية وذلك تجسيدا لتوجيهات القيادة الرشيدة بتوفير فرص العمل المناسبة للمواطنين في الدولة.

وتشمل المرحلة الأولى من التعاقد تعيين 210 مواطنين ومواطنات بدءا من العام الدراسي المقبل 2015/2016.

وقع المذكرة عن مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية سعادة محمد حاجي الخوري المدير العام للمؤسسة وعن وزارة التربية والتعليم المهندس عبدالرحمن الحمادي وكيل الوزارة بالإنابة ومحمد عبدالله الجرمن مدير عام مواصلات الإمارات.

وتنص المذكرة على التعاون بين الأطراف الثلاثة في إقامة أنشطة مشتركة تعود بالفائدة على المجتمعات المحلية وتبادل الخبرات ودعم المبادرات والمشاريع التي تنفذها مؤسسة خليفة الإنسانية وتستهدف تطوير الأنشطة الإنسانية عبر دعم المبادرات الخاصة بالمواطنين.

وقال سعادة محمد حاجي الخوري إن التوقيع على هذه المذكرة الثلاثية يأتي ترجمة للدعم الدائم الذي تقدمه مؤسسة خليفة الإنسانية مع شركائها الإستراتيجيين ومن أهمها كل من وزارة التربية والتعليم ومواصلات الإمارات وامتدادا لنهج المؤسسة في دعم العمل الإنساني من خلال الدخول في شراكات إنسانية مع الوزارات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية من أجل دعم برامجها الخاصة بالمواطنين على الساحة المحلية.

وأضاف مدير عام مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية إن المؤسسة وتجاوبا مع دعوة القيادة الرشيدة بتعزيز التلاحم الوطني والمجتمعي تعمل وفق الخطة الإستراتيجية لسياسة حكومة أبوظبي لإيجاد فرص عمل للمواطنين ..

مشيرا إلى أن المؤسسة قامت بتعيين 421 مواطنا ومواطنة للعمل بنظام المكافأة الشهرية كمشرفي نقل وسلامة ومسؤولي المقاصف المدرسية الحكومية في كل المناطق التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم.

من جهته أكد سعادة المهندس عبد الرحمن الحمادي وكيل وزارة التربية والتعليم بالإنابة أن الوزارة ماضية في توثيق أواصر علاقتها بمؤسسات المجتمع وهيئاته ذات العلاقة من أجل تحقيق أهداف التطوير وفي مقدمتها تحسين الخدمات التربوية والتعليمية والطلابية ورفع مستوى جودتها لتكون مناسبة للصورة الحضارية لمدارسنا .

وقال سعادته عقب توقيع الاتفاقية إن دعم الوزارة لشراكاتها الاستراتيجية وحرصها على فتح آفاق التعاون مع المؤسسات الوطنية هو أحد أهم التوجهات الجديدة التي ترمي الوزارة من خلالها إلى استثمار نجاحات وإمكانيات مثل هذه المؤسسات المميزة خاصة مؤسسة خليفة الإنسانية التي تعد أحد أهم الصروح الإنسانية والخيرية الرائدة على الساحة المحلية والإقليمية والدولية وكذلك مواصلات الإمارات التي تمثل نموذجا للعمل الخدمي والاستثماري رفيع المستوى لصالح أفراد المجتمع ومؤسساته .

وأشار سعادته إلى أن الاتفاقية جاءت لتعزيز جهود الوزارة لا سيما في تطبيق سياسة التوطين التي تحرص على تنفيذها وفق توجيهات قيادتنا الرشيدة وتلبية لأوامرها الحكيمة في هذا الشأن موضحا أن الاتفاقية تقضي بالاستعانة بمواطنين من ذوي الكفاءة في الرعاية الطلابية لتولي أمور العناية بالطلبة خلال رحلتهم اليومية في الحافلة المدرسية بين البيت والمدرسة إلى جانب مواطنين متخصصين في مهام الصحة والتغذية المدرسية للإشراف على المقاصف.

وذكر سعادته أن معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم يولي هاتين الخدمتين / النقل المدرسي والمقاصف / اهتماما خاصا لما تمثلانه من جوهر أمن وسلامة طلاب وطالبات المدارس وأن إسناد تقديم مثل هذه الخدمات الحيوية إلى كل من مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية ومواصلات الإمارات هو ما يطمئن وزارة التربية كثيرا إزاء سلامة أبنائها الطلبة خاصة أن لكلتا المؤسستين نجاحاتها المتواصلة .

وأعرب سعادة المهندس عبد الرحمن الحمادي عن امتنانه لإدارة المؤسستين واهتمام القائمين عليها بتسخير كل الإمكانيات لخدمة أبناء الدولة والإسهام بفاعلية في جهود تطوير منظومة التعليم وروافدها وعناصرها الأساسية و لفت إلى أن تضافر الجهود وبناء الشراكات وتوثيقها هو الذي سيصل بمسيرة التعليم إلى مبتغاها.

ونوه الحمادي إلى أن الوزارة ومن خلال إدارة البيئة والصحة والسلامة ستساهم في توفير البرامج التدريبية الملائمة وبالتعاون مع خليفة الإنسانية ومواصلات الإمارات بهدف تأهيل وإعداد الذين سيتم تعيينهم للقيام بمهامهم وفق الوجه الأمثل.

من جهته أعرب سعادة محمد عبدالله الجرمن مدير عام مواصلات الإمارات عن اعتزازه بالشراكة الاستراتيجية القائمة بين المؤسسة وكل من وزارة التربية والتعليم ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية والتي يتم ترجمتها بشكل مستمر من خلال إطلاق المبادرات والمشاريع النوعية المشتركة ومن ذلك إبرام عقد توفير خدمة مشرفي النقل والسلامة ومسؤولي المقاصف المدرسية من المواطنين لصالح المدراس الحكومية التابعة للوزارة ابتداء من العام الدراسي المقبل.

وأوضح الجرمن أن هذا التعاون يعكس الإدراك المشترك بين الأطراف الثلاثة حول المسؤولية المجتمعية المناطة بالمؤسسات الحكومية للتعاون في مجال دعم خطط وإجراءات التوطين التي اتخذتها الدولة لتعزيز وجود العنصر الإماراتي في القطاع التعليمي والعمل في الوقت نفسه على توفير الحياة الكريمة واللائقة للمواطنين من الجنسين .. منوها إلى أن هذه الشراكات تسهم في إرساء دعائم النظام التعليمي المتميز والرائد والذي تسعى "رؤية الإمارات 2021" لتحقيقه من خلال خلق بيئة تعليمية متطورة ومتكاملة تحظى بكافة الإمكانيات والعناصر لتمكين الطالب من تلقي تعليم من الطراز الأول مع التركيز على جانبي السلامة في النقل وفي التغذية باعتبارهما ركيزتين لا غنى عنهما في أي عملية تعليمية ناجحة.

وأشار الجرمن إلى أن التعاقد امتداد لعلاقة المؤسسة مع كل من الوزارة ومؤسسة خليفة الإنسانية من خلال مشاريع التعاون السابقة والتي تنبع من تقديرهما للخبرات المهنية والطاقات البشرية والإمكانيات المتخصصة التي تمتلكها مواصلات الإمارات مما يؤهلها لتنفيذ متطلبات توفير خدمة النقل والسلامة في الحافلات إلى جانب توفير الكادر الوظيفي اللازم لإدارة وتشغيل مقاصف المدارس الحكومية التابعة لوزارة التربية والتعليم في المناطق التعليمية.

وأكد مدير عام مواصلات الإمارات أن المؤسسة ومن خلال مركز خدمات المدارس التابع لدائرة المواصلات المدرسية بالمؤسسة على أتم الجاهزية للبدء في تعيين الكوادر المواطنة المطلوبة لتولي مهام مشرفي النقل والسلامة إلى جانب مهام الإشراف الإداري على سير العمل بالمقاصف بالإضافة إلى التدريب المستمر لهم وتوفير العدد الاحتياطي اللازم منهم للتعامل مع أي طارئ.

ووفقا لبنود الاتفاقية ستقوم وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع المدارس الحكومية وموردي الوجبات المعتمدين من مؤسسة خليفة الإنسانية للتأكد من توفير الأغذية المتنوعة المعبأة والمغلقة بإحكام والتأكد من استلام كميات الأغذية الكافية والتي يتم تحديدها من قبل الطرفين الأول والثاني وكذلك متابعة جاهزية المقاصف المدرسية من كوادر بشرية ولوجستية والمتابعة اليومية ورفع التقارير اللازمة كما يتم التنسيق مع شركات النظافة والمدارس ومتابعة نظافة المقصف قبل وبعد عملية البيع اليومي .

ونصت مذكرة التفاهم على عدة بنود تلتزم بها مواصلات الإمارات من بينها أن تكون الخدمة المقدمة ذات جودة واحترافية وتخصصية عالية وتتناسب مع متطلبات العمل على أن تقوم بمراقبة الموظفين عن طريق سجلات الحضور والانصراف ومتابعة تنفيذ بنود هذه المذكرة بما يتوافق مع احتياجات الخدمة المطلوبة وكذلك التنسيق مع الشركات الموردة لتوفير كل المتطلبات والاحتياجات اللازمة من مواد وأدوات لتأدية الخدمة والتأكد من خلو جميع مشغلي المقاصف من الأمراض الخطيرة المعدية والعمل على تدريبهم بشكل مستمر وتوفير البديل في حال غياب أو استبعاد أي موظف.

وحددت بنود المذكرة المهام الوظيفية لمشرف النقل والسلامة ومهام وواجبات مشرف المقصف المدرسي .

 

12 أغسطس 2015

مؤسسة خليفة الإنسانية اطلقت مشروع تأمين مياه الشرب لـ 15 مخيما للنازحين السوريين

 بتمويل من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية .. اعلنت سفارة الامارات العربية المتحدة في بيروت في بيان، انه "تحت إشراف السفارة في بيروت ومن خلال مكتب المساعدات الانسانية والتنموية، ، تمت المباشرة بمشروع تأمين مياه الشرب لـ 15  مخيما للاجئين السوريين الموزعين في منطقة البقاع ولمدة 3 أشهر، حيث من المتوقع توزيع 9000 برميل من المياه بمعدل 300 برميل يوميا.

وقال سفير الامارات في لبنان حمد سعيد الشامسي: "ان أكثر من 1500 أسرة سوف تستفيد من هذا المشروع وذلك من خلال توفير مياه الشرب بشكل يومي لهذه الأسر، خلال فصل الصيف". ولفت إلى ان "هذه المشاريع الانسانية تأتي في إطار مساعدة الحكومة اللبنانية في تحمل أعباء اللاجئين السوريين وتوفير المتطلبات الاساسية لهؤلاء، في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يمرون بها".

 

18 أغسطس 2015

مؤسسة خليفة الإنسانية تقدم مساعدات إغاثية إلى الصومال

بدأ فريق من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية زيارة إلى الصومال للاطلاع على احتياجات سكانها والتخفيف من معاناتهم نتيجة الجفاف.

يأتي ذلك في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتقديم المساعدات اللازمة إلى الشعب الصومالي الشقيق الذي يعاني أوضاعاً إنسانية صعبة.

وأوضح مصدر مسؤول أنه سيتم التنسيق مع المسؤولين في الصومال لشراء مواد الإغاثة من السوق المحلي لتوزيعها على المحتاجين في هرجيسا وريفها وأقليم سلل وإقليم دل الإقليم الساحلي. وأشاد عدد من المسؤولين الصوماليين خلال لقائهم فريق المؤسسة في مدينة هرجيسا بمواقف الإمارات المشرفة وتقديمها يد العون للأشقاء والأصدقاء في كل مكان.

وقال عبدالفتاح أحمد سعيد، مستشار شؤون الهيئات، إن الإمارات بقيادتها الرشيدة سباقة لفعل الخير في كل مكان وإنها منذ عهد مؤسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، تمد يد العون لكل محتاج في العالم.

وأكد أن دولة الإمارات معروفة بكرمها وحرصها على تقديم المساعدات إلى المحتاجين في كل بقاع الأرض، مشيداً بالجهود التي تقوم بها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وتقديم المساعدات لكل المحتاجين.

وثمن سعيد عبدي عبدالله رئيس مكتب الشؤون الخيرية الحكومية، جهود دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً، والدور الكبير والمساند الذي تقدمه مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية للشعب الصومالي ولجميع دول العالم، مؤكداً أن المؤسسة كانت السباقة وأول من لبى النداء لتقديم المساعدات إلى شعب الصومال ومد يد العون إليه.

 

 

 

 

 

 

01 سبتمبر 2015

بتوجيهات رئيس الدولة ومحمد بن زايد

الزعابي يضع حجر الأساس لمدرسة الشيخ خليفة في كازاخستان

 أكد معالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة نائب رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية أن العلاقات بين دولة الامارات وجمهورية كازاخستان تزداد رسوخا وتطويرا بفضل توجيهات قيادتي البلدين لما فيه مصلحة شعبيهما.

وقال معاليه في الإحتفال الذي أقيم في استانا عاصمة جمهورية كازاخستان بمناسبة وضع حجر الأساس لمدرسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان إنه بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية سيتم تشييد هذه المدرسة بهدف دفع عملية التعليم في جمهورية كازاخستان.

وأوضح معاليه خلال الاحتفال الذي حضره عدد من كبار المسؤولين الكازاخيين وسفراء الدول الخليجية والعربية والأجنبية لدى كازاخستان أن العلاقات بين البلدين تتجه إلى مزيد من الشراكة الاقتصادية على المستوى الثنائي في مجالات الاستثمارات والتنمية الاقتصادية والثقافية والسياحة والتجارة.

وأشار إلى أن مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة تحرص على دعم التنمية الاقتصادية في كازاخستان خاصة قطاعي التعليم والصحة.

وذكر أن وضع حجر الأساس لمدرسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في مدينة استانا سيشكل إضافة نوعية هامة للعملية التعليمية في كازاخستان وسيوفر الكثير من فرص العمل لأبناء المنطقة .

وقال ان المدرسة ستقام على مساحة تقدر بحوالي 37 ألف متر مربع ومساحة بناء فعلية تقدر بنحو أربعة عشر ألفا وثلاثمائة متر مربع وتتسع لحوالي ألف و200 طالب وتشمل جميع المراحل الدراسية الإبتدائية والإعدادية والثانوية.

وأوضح أن مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية لها مشاريع متعددة في كازاخستان حيث مولت بناء مسجد كبير اطلق عليه اسم مسجد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ويتسع لألف مصل ويعد تحفة معمارية يلفت نظر الآلاف من الزائرين لأداء الصلاة به .. كما أن المؤسسة مولت بناء مستشفى يتسع لأكثر من 200 سرير وهو يؤدي خدمات صحية لآلاف المرضى الذين يقصدونه.

بعد ذلك قام معالي أحمد جمعة الزعابي بإطلاق كتاب عن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وضعته حكومة كازاخستان وأشرفت عليه ويتضمن معلومات هامة وموثقة عن دولة الامارات العربية المتحدة والانجازات التي حققتها في عهد صاحب السمو رئيس الدولة.

كما حضر معالي أحمد جمعة الزعابي والوفد المرافق الاحتفال الذي جرى في أستانا بمناسبة مرور عشرين عاما على اصدار دستور جمهورية كازاخستان.

وتمنى معاليه لجمهورية كازاخستان الصديقة دوم التقدم والرقي في ظل قيادة فخامة الرئيس نور سلطان نزارباييف.

07 سبتمبر 2015

مؤسسة خليفة الإنسانية تختتم حملتها في الصومال بعد توزيعها آلاف الطرود الغذائية على الأسر المتاثرة بالجفاف

اختتمت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية حملتها الإغاثية الإنسانية في مدينة هرجيسا في الصومال .. بعد أن وزعت آلاف السلال الغذائية على الأسر التي تضررت من الجفاف الذي تشهده المناطق الساحلية والجبلية والسهول في الصومال.

وقال مصدر مسؤول في المؤسسة إن الحملة الانسانية تأتي تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة - حفظه الله - وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

وأوضح أن فريقا من المؤسسة قام بزيارة الصومال وتجول في العديد من المناطق واطلع على الأضرار الشديدة التي لحقت بالأسر الصومالية ومزارعها وثروتها الحيوانية الأمر الذي استدعى القيام بحملة انسانية فورية قدمت من خلالها المؤسسة آلاف السلال الغذائية الى الشعب الصومالي للتخفيف من الصعوبات الاقتصادية التي يعانيها.

وشملت زيارات فريق المؤسسة أقاليم .. القبلي والغربي واوضل وجبيلي ومدينة بورما إضافة الى مناطق وقرى عيل بحي ودبوربورتا وتيزاء واليابدي ودلا .كما زار الفريق المناطق الجبلية الوعرة التي يصعب الوصول اليها وهي .. تيسا وبار عداية وحرنتا و جيت ابيرا .

وتأتي هذه اللفتة الإنسانية من قبل وفد المؤسسة بزيارة المناطق الجبلية .. في إطار جهود المؤسسة المشهود لها حيث أن هذه المناطق وعرة و يصعب الوصول إليها أو النزول منها و بالتالي صعوبة تأمين المواد الغذائية إلى هذه الأسر في سكنهم الذي هو عبارة عن أكواخ مبنية من الصفيح والمواد البالية القديمة وأغصان الأشجار والتي تفتقر إلى أدنى مقومات الحياة.

واستقبل سكان الأقاليم والقرى الصومالية المتضررة فريق مؤسسة خليفة الإنسانية بالأهازيج المعبرة عن فرحتهم بمساعدات دولة الإمارات خاصة أن الجفاف أثر على حياتهم اليومية حيث لاحصاد ولا انتاج بسبب قلة المياه..وقالوا إن المواشي لا تجد الكلأ وتعاني من الهزال والضعف نتيجة الجفاف.

وأكدوا أن شعب الصومال لن ينسى للإمارات وقفتها الى جانبه وتوفيرها احتياجاته الأساسية وتخفيفها عنه بعضا من عبء الجفاف الذي قضى على جزء كبير من ثروتهم الحيوانية وأصاب العديد من المحاصيل بالتلف..كما ترك العديد من الاسر تعاني الأمراض نظرا لظروف الجفاف القاسية والحياة الصعبة التي تعيشها.

وأشار المستفيدون من المساعدات إلى أن دولة الإمارات كانت السباقة دائما في عمل الخير و مساعدة الصومال وشعبه .. داعين الله العلي القدير أن يحفظها و يديم عليها نعمة الأمن والأمان في ظل قيادتها الرشيدة المشهود لها بحكمتها عربيا ودوليا.

واستذكروا مناقب المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه - مؤكدين أن خيراته ومكارمه تعم كل بقاع الأرض مثمنين الدور الكبير والمساند اللذين تقدمهما مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية للشعب الصومالي وجميع دول العالم .. مضيفين أن المؤسسة بادرت الى تقديم المساعدات للأسر المتضررة وتوزيع السلال الغذائية عليهم والتي تتضمن المواد الغذائية والتموينية الأساسية.

كما أشاد مسؤولون صوماليون بالمساعدات الإماراتية فيما ثمن خطباء المساجد المساعدات الإماراتية خاصة في هذا الوقت الصعب الذي تشهده آلاف الأسر الصومالية التي أصابها الجفاف في كثير من المناطق الجبلية الوعرة..  داعين الله تعالى أن يحفظ دولة الإمارات و قيادتها وشعبها من كل سوء وأن يجعل ذلك في ميزان حسنات قيادتها الرشيدة التي تلبي النداء في كل محنة يتعرض لها شعب بسبب ظروفه الطارئة.

وكانت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية قد أقامت عددا من المشاريع التنموية في هرجيسا من أهمها مشروع استخراج المياه و بناء أطول خط لنقله الى السكان في منطقة هرجيسا.

و يهدف المشروع إلى تخفيف معاناة الصوماليين وتحسين ظروفهم الإنسانية حيث بدأ العمل في المشروع بحفر 13 بئرا لاستخراج المياه بجانب بناء خزانات عملاقة لتجميعها وضخها من منطقة حنبوينة الى مدينة هرجيسا.

ويبلغ طول الخط - الذي سينقل المياه المستخرجة من الآبار  52 كيلو مترا بطاقة تفوق مليون جالون يوميا ليخدم 250 ألف شخص في مدينة هرجيسا.

و يستغرق تنفيذ توصيل مياه وإنشاء الخزانات 16 شهرا من خلال شبكة من الأنابيب أقيمت وفق أفضل المعايير الهندسية في مجال شبكات النقل فيما يعد المشروع من أهم المشاربع الاستراتيجية لمدينة هرجيسا خاصة في مجال المياه كونه سيحدث نقلة تنموية و يسهم في سد الطلب على المياه لسكان المدينة.

 

11 سبتمبر 2015

مؤسسة خليفة الإنسانية ووزارة التربية تنظمان لقاء مع المؤسسات الداعمة لمبادرة المقاصف المدرسية

نظمت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ووزارة التربية والتعليم لقاء جمع الشركات والمؤسسات الوطنية الداعمة لمبادرة المقاصف المدرسية ضمن مشروع الوجبات الصحية للطلبة وذلك في قاعة مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بأم القيوين.

حضر اللقاء سعادة محمد حاجي الخوري المدير العام للمؤسسة وسعادة المهندس عبدالرحمن محمد الحمادي وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع الجودة والخدمات المساندة بالإنابة وسعيد علي بن حسين القائم بإدارة منطقة أم القيوين التعليمية وممثلو وزارة التربية والشركات الوطنية والموردون الداعمين للمبادرة .

وأشاد المدير العام للمؤسسة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وحرص سموهم الدائم على توفير كل ما من شأنه تحقيق راحة المواطن واستقراره معنويا وماديا وتسخير جميع الإمكانيات والموارد من أجل تنمية أبنائهم وسعي سموهم الدائم لتوفير احتياجات جميع فئات المجتمع وتلبيتها بأفضل الطرق والأساليب.

وأشار خلال اللقاء إلى نجاح مشروع المقاصف المدرسية / الوجبات الصحية للطلبة / الذي أطلقته المؤسسة بمبادرة ودعم من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة المؤسسة منذ عامين استكمالا لمشروع دعم الطلبة ورعاية الأسر المواطنة للارتقاء بها اقتصاديا واجتماعيا .. مؤكدا حرص المؤسسة على مراعاة الاشتراطات الصحية المحددة من قبل وزارة الصحة والبلديات وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية بتطبيق المواصفات المعتمدة من قبل مجلس الوزراء بهدف تعزيز ثقافة الغذاء الصحي في المدارس .

وتم الإعلان خلال اللقاء على إدارج التمور ضمن وجبات الفطور الصباحي للطلاب وبيعها لهم بأسعار مدعومة وذلك بالتعاون مع شركة الفوعة للتمور .. موضحا أنه بناء علي استراتيجية المؤسسة التي تتوافق مع استراتيجية الحكومة بخلق و توفير فرص عمل للمواطنين تم هذا العام توطين قطاع المقاصف و رفع عدد مشغلي المقاصف المدرسية ليصل إلى ألفين و500 مواطن و مواطنة شاملا جميع مدارس الدولة .

وأكد الخوري أن مبادرة المقاصف المدرسية وتأمين وجبات غذائية صحية للطلبة تسير في المدارس الحكومية وفق آلية عمل منظمة وتعليمات صارمة وواضحة هدفها توفير الأغذية والمشروبات بأعلى قيمة غذائية تحقيقا للتغذية السليمة وبأسعار ملائمة والارتقاء بالخدمات الغذائية المقدمة في المقصف المدرسي والمساهمة في ترسيخ العادات الغذائية السليمة ورفع الوعي الغذائي لدى الطلبة والابتعاد عن الوجبات الضارة والتي لا تساعد على النمو البدني والعقلي بصورة طبيعية .

وأشار إلى أن شروط ومعايير وبنود العقود واضحة مع الموردين حيث تشترط التزامهم بالمعايير والقواعد الصحية المحددة تبعا لأجهزة الرقابة الغذائية في الدولة .. مؤكدا أن المؤسسة ووزارة التربية و التعليم لن تتهاون مع أي مخالفة كانت صغيرة أم كبيرة حيث هدفنا من هذه المبادرة تقديم أغذية صحية للطلبة وبأسعار رمزية تتوافق مع مدخولات الجميع.

وأشاد الخوري بالتعاون القائم مع مراكز الرقابة الغذائية في الدولة للتأكد من مدى التزام المنشآت الغذائية بتطبيق الاشتراطات والممارسات الصحية وذلك وفقا للأنظمة والقوانين المتبعة حيث نركز على أساسيات سلامة الغذاء وهي التبريد المناسب والتنظيف الجيد والطبخ ومنع حدوث التلوث التبادلي إلى جانب التحقق من مدى التزام تلك المنشآت بسلامة المادة الغذائية المعدة لتقديمها في المقاصف المدرسية.

من جهته ثمن سعادة عبدالرحمن الحمادي وكيل وزارة التربية والتعليم مبادرات مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية التي تستهدف مصلحة العملية التعليمية ومصلحة الطلبة وتأتي في اطار دعم صحة الطلاب وتعزيز الثقافة الغذائية الصحيحة عندهم .. منوها بأن وزارة التربية عملت على تدريب مشغلي المقاصف بما يتوافق مع مصلحة الطلبة وصحتهم .

وأكد سعادته أن الوزارة تحرص على تعزيز الثقافة الصحية عند الطلبة وتثقيفهم وتطبيق معايير الجودة في المدارس الحكومية والخاصة سواء حرصا منها على تنشئة الطالب نشأة سليمة وزيادة نسبة اللياقة الصحية لديه .

وأفاد أن هذا المشروع يأتي ضمن الشراكات الاسراتيجية المهمة بين وزارة التربية ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية التي تستهدف الطلبة عبر توفير الغذاء السليم والمتكامل في القيمة الغذائية وفي الوقت ذاته تقدم تلك الوجبات بأسعار تشجيعية تراعي الظروف الاقتصادية لجميع الطلبة.

واعتبر أن هذه المبادرة تتوافق مع توجهات الوزارة بضرورة حتمية الاهتمام بالجوانب الصحية والبدنية للطلبة بالتوازي مع الجوانب الأخرى لما لها من أهمية بالغة في نمو الطالب وتكاملية النواحي المعرفية والعلمية والمهارية في طالب الغد التي لا يمكن بلوغها إلا من خلال توفير الغذاء الصحي الذي تسعى هذه المبادرة لضمان وصوله إلى أيدي الطلبة وفي الوقت نفسه تهدف إلى القضاء على العادات الغذائية السلبية بين صفوف طلبة مدارس الدولة.

ومن جهتها أثنت اسماء السويدي مديرة المبيعات الحكومية في شركة الفوعة للتمور على التسهيلات التي توفرها مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية للمشاركة في مبادرة المقاصف المدرسية / الوجبات الصحية للطلبة / وأكدت أن التمور التي ستقدم للطلبة تم فيها مراعاة المقاييس والمواصفات الصحية المحددة من قبل وزارة الصحة والبلديات وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية لتتناسب مع تغذية الطفل وصحته وسلامته الغذائية .

تجدر الإشارة الى ان مؤسسة خليفة للاعمال الانسانية طبقت تجربة هذه المبادرة في بيئة عمل مصغرة على مرحلتين شملت المرحلة الأولى 40 مدرسة منها خمس مدارس في دبي وخمس في عجمان وخمس في أم القيوين وخمس في رأس الخيمة و20 مدرسة في الفجيرة .

وفي المرحلة الثانية وبعد النجاح الذي حققته المرحلة الأولى تم تعميم المبادرة على 50% من المدارس الحكومية في مختلف مناطق الدولة بالإضافة إلى تطبيق هذه المبادرة على مطاعم وزارة التعليم العالي وكليات التعليم المهني ومدارس

الحلقة الأولى في مجلس أبوظبي للتعليم وفي مرحلته الثالثة انضمت مدارس مجلس أبوظبي للتعليم بواقع 32 مدرسة كما تم تطبيق هذه المبادرة أيضا في كل من جامعة الإمارات وكليات التقنية العليا وبعض الجهات الحكومية مثل هيئة الإمارات للهوية .

وخلال العام الدراسي الحالي حرصت المؤسسة على زيادة مشرفي المقاصف المدرسية من خلال توقيع اتفاقيات شراكة بين مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ووزارة التربية والتعليم ومواصلات الإمارات.

وتقوم المؤسسة بموجب هذه الاتفاقيات بتعيين 421 مواطنا ومواطنة بنظام المكافأة الشهرية كمشرفي نقل وسلامة ومسؤولي المقاصف المدرسية الحكومية في كل المناطق التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم على أن تتولى الوزارة توفير البرامج التدريبية الملائمة بهدف تأهيل وإعداد الذين سيتم تعيينهم للقيام بمهامهم وفق الوجه الأمثل وتتولى مواصلات الإمارات تعيين هذه الكوادر لتولي مهام مشرفي النقل والسلامة إلى جانب مهام الإشراف الإداري على سير العمل بالمقاصف المدرسية.

 

11 سبتمبر 2015

مؤسسة خليفة الإنسانية تنفذ مشروع تركيب سماعات طبية للمتضررين من الحرب السورية

بتمويل من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية باشرت سفارة الدولة في بيروت تنفيذ مشروع فحص مرضى ضعف السمع وتركيب سماعات طبية للاجئين المتضررين من التفجيرات والقذائف نتيجة الازمة السورية والمتواجدين في بلدة عرسال البقاعية ووصل عددهم أكثر من 32 حالة .

ويأتي هذا المشروع استكمالا للمشاريع الانسانية الاخرى التي ترعاها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وتشرف عليها سفارة الامارات وذلك بغية تقديم يد المساعدة الانسانية للتخفيف عن كاهل اللاجئين في لبنان الذين يواجهون صعوبات حياتية جمة.

 

22 سبتمبر 2015

بتوجيهات رئيس الدولة ومحمد بن زايد

مؤسسة خليفة الإنسانية  تتكفل بنفقات ترحيل 305 سجناء لبلدانهم بمناسبة عيد الأضحى

تكفلت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية - بمناسبة عيد الأضحى المبارك - بنفقات ترحيل 305 من السجناء وذلك تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

يأتي ترحيل السجناء بعد أن قضوا فترة محكومياتهم في المؤسسات الإصلاحية والعقابية في الدولة في قضايا مختلفة وصدر ضدهم قرار قضائي بإبعادهم خارج الدولة وغير قادرين على تأمين تذاكر سفر للعودة إلى أوطانهم وينتمون الى جنسيات مختلفة .

وتم تنفيذ المشروع الإنساني بالتعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية من خلال المؤسسات الإصلاحية والعقابية في الدولة .

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية .. إن المؤسسة تسعى من خلال هذا المشروع الدائم إلى تعزيز برامجها ومشاريعها على الساحة المحلية ودعم المحتاجين والفقراء من السجناء غير القادرين على شراء تذاكر سفر للعودة إلى بلدانهم والمساعدة في تأمين الرعاية والدعم لهذه الفئة ومنحهم الفرصة ليعودوا إلى أوطانهم ليلتئم شملهم مع عائلاتهم.

وأوضح أن المشروع يأتي التزاما من المؤسسة بدورها الإنساني ولتحقيق الرسالة والأهداف التي أنشئت من أجلها عبر تقديم أي مساعدات ممكنة للمحتاجين سواء داخل أو خارج الدولة.

من جهتهم عبر المستفيدون من هذه اللفتة الإنسانية عن خالص شكرهم لهذه المبادرة الكريمة التي تنفذها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

 

06 اكتوبر 2015

مؤسسة خليفة الإنسانية تتبرع بهدايا رمزية لذوي الاحتياجات الخاصة في بلغراد

شاركت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وبالتعاون مع سفارة دولة الإمارات في بلغراد - في سباق الدراجات للأطفال لذوي الاحتياجات الخاصة- حيث قامت المؤسسة بالتبرع بهدايا رمزية ودراجات ومعدات رياضية وذلك لتشجيع هذه الفئة الخاصة في المجتمع في التغلب على الإعاقة التي تعاني منها ودمجهم في المجتمع كعنصر هام له أهميته.

وقام السيد فيصل حارب عيسى من سفارة الدولة في بلغراد بتسليم الجوائز إلى المشاركين في السباق والذين عبروا من جانبهم عن بالغ شكرهم وتقديرهم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

09 أكتوبر 2015

مؤسسة خليفة الإنسانية تتبرع بمعدات طبية للمستشفى العام بصربيا

تبرعت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية طبية بمعدات إلى المستشفى العام في مدينة بور الصربية وسلم السيد فيصل حارب عيسى القائم بالأعمال بسفارة الدولة في بلغراد الأجهزة الطبية وأشار أثناء تسليم التبرعات إلى أن المؤسسة تهدف إلى تعزيز وجودها الإنساني من خلال القيم والأهداف النبيلة المتمثلة في الخير والعطاء وإن هذه التبرعات تعبر عن المحبة والأخوة الصادقة بين دولة الإمارات وجمهورية صربيا وكل ذلك ينبع من إيمان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بأهمية الخير والعطاء.

وأشار الدكتور إيفان ماليكوفيتش مدير المستشفى العام في مدينة بور إلى أن هذه التبرعات من قبل الشعب الإماراتي الصديق لها أهمية كبيرة بالنسبة لنا لأن مستشفى بور بحاجة ماسة إلى هذه الأجهزة الطبية لتقديم أفضل الخدمات والرعاية الصحية للمرضى.

 

11 أكتوبر 2015

ضمن بعثة رئيس الدولة للأطباء المتميزين

مؤسسة خليفة الإنسانية توفد 34 مواطناً لدراسة الطب في أمريكا

بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة وبرعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية اطلقت المؤسسة بعثة رئيس الدولة للاطباء المواطنين المتميزين الى الولايات المتحدة.

واعلن سعادة محمد حاجي الخوري المدير العام لمؤسسة خليفة للاعمال الانسانية في افتتاح المنتدى الطبي العلمي الثاني الذي عقد بفندق دوست ثاني ان اطلاق هذه البعثة يتم بالتعاون مع مركز أم دي أندرسون ومايو كلينك من الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال سعادته في كلمة له في افتتاح المنتدى ان اطلاق بعثة رئيس الدولة للاطباء المواطنين المتميزين جاء نتيجة ترتيبات خاصة اجرتها المؤسسة مع المركزين الطبيين العالميين في الولايات المتحدة بعد انعقاد المنتدى الطبي الاول العام الماضي وقد تم الان اعتماد 34 طبيبا مواطنا سيتم إيفادهم الى المركزين المذكورين .

واضاف ان عشرة اطباء سيذهبون الى ام دي اندرسون وسبعة اطباء لمايو كلينيك للتخصص في فروع الطب وكذلك عشرة اطباء سيذهبون الى ام دي اندرسون وسبعة اطباء الى مايوكلينك ليتخصصوا في ادارة المستشفيات من اجل زيادة قدراتهم العلمية لخدمة وطنهم .

واوضح ان عددا من المواطنين الاطباء يعملون في مستشفيات الدولة واخرين يدرسون في السنوات النهائية سينضمون الى هذا البرنامج لنيل درجات علمية متقدمة في المركزين الامريكيين.

وذكر ان مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للاعمال الانسانية تماشيا مع استراتيجيتها التي تولي الصحة والتعليم اهتماما خاصا في مشاريع الرعاية الصحية داخل وخارج الدولة على حد سواء ستعمل على دعم هذا التوجه لتتوسع المؤسسة في شراكاتها مع الجامعات والمؤسسات الطبية البارزة عالميا للاستفادة من خبراتها في صقل مهارات الأطباء والإداريين المواطنين.

وأوضح أن المؤسسة تسعى من خلال هذا المنتدى الى فتح آفاق علمية جديدة وتعمل على تطوير ومساعدة المواطنين الإماراتيين العاملين في إدارة قطاع الرعاية الصحية من خلال برنامج هاتين المؤسستين العالميتين من منطلق حرصها على تعزيز أواصر التعاون المستمر والعلاقة طويلة الأمد وبهدف الارتقاء بمستوى الأطباء والإداريين الإماراتيين العاملين في القطاع الصحي.

وأشار إلى أن أطباء من المؤسستين الطبيتين الامريكيتين قاموا بجولة بعدد من المستشفيات والجامعات الاماراتية لمناقشة السبل كافة لتسهيل الاجراءات للطلبة لاستكمال تعليمهم في الخارج وتقديم شرح عن الفرص الدراسية والتخصصات الطبية التي يمكنهم الالتحاق بها.

وقال أنه سيتم تقديم البرامج التعليمية لتناسب المرشحين المواطنين المؤهلين بدءا من التدريب التعاوني لمدة ثلاثة أشهر وكذلك المنح الدراسية وستكون هناك فرص أمام الأطباء واداريي المستشفيات والطلاب الاماراتيين في مجال البحوث والبرامج السريرية لمديري الرعاية الصحية لتعزيز قدراتهم الطبية الادارية.

وأكد أن من أهم أهداف المؤسسة الاستثمار في الكوادر الوطنية الإماراتية وتتطلع في المستقبل القريب إلى أن يلتحق في هذا البرنامج عدد من الاطباء والمديرين الاماراتيين البارزين لتهيئتهم لتسلم مناصب قيادية عليا ضمن المنظومة الصحية في الدولة ..وبذلك تكون المؤسسة أسست لتجربة نموذجية عالية الكفاءة في قطاع الرعاية الصحية الذي نتطلع إليه من خلال تثقيف الاطباء والاداريين المواطنين بفرص برامج الزمالة والاقامة والتدريب في كل من مركز إم دي اندرسون ومايو كلينيك.

واضاف مدير عام مؤسسة خليفة للاعمال الإنسانية انه بالإضافة الى المتحدثيين الرسميين من أم دي أندرسون ومايو كلينك فانه تمت دعوة الأطباء والعاملين في القطاع الصحي من جميع الجهات والهيئات الصحية والجامعية للمشاركة في المنتدى من بينها المكتب الطبي في وزارة شؤون الرئاسة والقوات المسلحة ووزارة التعليم العالي ووزارة الصحة ووزارة الداخلية وهيئة الصحة بأبوظبي وهيئة الصحة بدبي وكلية فاطمة للتمريض وجامعة الإمارات وكلية الطب في جامعة الشارقة ومجلس أبوظبي للتعليم وكلية دبي الطبية والمركز الوطني للتأهيل.

من جانبه عبر الدكتور علي عبدالكريم العبيدلي المدير التنفيذي لدائرة الشؤون الأكاديمية في شركة ابوظبي للخدمات الصحية "صحة " عن شكره لمؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية التي قامت بتوظيف علاقاتها المتميزة مع الشركاء الإستراتيجيين العالميين لتترجم مثل هذه العلاقات إلى فرص تدريبية متميزة للمواطنين العاملين في القطاع الصحي..مؤكدا ان هذا يدل على رؤية ثاقبة تتطلع المؤسسة من خلالها لرفد القطاع الصحي بأفضل الكفاءات المواطنة التي إكتسبت الكثير من الخبرات والمهارات في المراكز التدريبية العالمية المرموقة.

وقال ان مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية تبنت مبادرة لتمكين الأطباء المواطنين الشباب من إجتياز إمتحانات التراخيص الطبية الأمريكية والذي من شأنه أن يسهل التحاقهم بمراكز وبرامج التدريب المختلفة في الولايات المتحدة بما يمهد الطريق أمامهم لنيل المعرفة والمهارات التي تعدهم لخدمة مواطنيهم وتقديم أفضل رعاية صحية على مستوى عالمي لهم.

وذكر ان حميد الشامسي هو اول طبيب إماراتي يعمل في مركز ام بي اندرسون ويتخصص في علاج السرطان.

من جانبه قال الدكتور روبرت وولف بروفيسور الذي يشرف على كرسي أستاذية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لطب الأورام بانه يشارك في المنتدى الطبي الذي تنظمه مؤسسة خليفة للاعمال الانسانية نيابة عن زملائه بمركز أندرسون لعلاج السرطان بجامعة تكساس.

وقدم الدكتور روبرت شرحا عن مركز ام اندرسون والبرامج الاكاديمية الطبية التي يقدمها للاطباء الدارسين.. وقال ان المنتدى يعتبر فرصة فريدة تضم طلابا أكاديميين متميزين إلى جانب المتخصصين في المجال وهم في مرحلة إعداد طلباتهم للتقدم لدراسة الطب في الولايات المتحدة والالتحاق ببرامج الزمالة في التخصصات الفرعية.

وذكر ان الهدف في النهاية هو إتاحة الفرصة لأولئك الأطباء الشباب للقدوم إلى هيوستون للمشاركة في برامج التخصصات الطبية وأيضا الإلتحاق بدورات التدريب العملي والأبحاث الطبية.

واعرب عن امله بان تتوج تلك الخبرات بتقديم طلبات تنافسية للتدريب في البرامج الأمريكية المعتمدة وبمرور الوقت سيتم تطوير كادر طبي عالي المستوى في مجال طب الأورام بدولة الإمارات العربية المتحدة.

أما الدكتور ستيف روز عميد في مدرسة مايو كلينك للتعليم العالي فقد اعرب عن سعادته لوجود فرص للتعاون في أبوظبي للبحث في كيفية التعامل مع المشاكل المرتبطة بالتعليم الطبي حيث توفر هذه الشراكة المتميزة فرصة لتطوير الرعاية الصحية في دولة الامارات العربية المتحدة و الولايات المتحدة الأمريكية وفي مختلف دول العالم.

واضاف الدكتور روز ان مايو كلينيك تشعر بالامتنان لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية لحرصها على صحة الناس من خلال مشاريعها الصحية في جميع أنحاء العالم.. وقال ان هذه الشراكة الطبية الإنسانية سوف يكون لها الفضل في وضع البنى التحتية الطبية وبرامج الرعاية المطلوبة لتوفير أعلى مستويات الرعاية الصحية.

واشار الى ان مايو كلينك تتمتع بعلاقة طويلة الأمد مع مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وتتمحور خطتها حول تعزيز هذه العلاقة القوية من خلال تبادل الخبرات في مجال التعليم الطبي المبتكر كما أن التطورات التقنية والتعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد توفر الفرص للتواصل المستمر وسوف تكون ذات فائدة للفئات التي تقدم لها الخدمات ونشرها على نطاق واسع لتطوير الخدمات الصحية حول العالم.

وتم خلال المنتدى تخصيص وقت للتواصل مباشرة عبر الفيديو مع طلبة الإمارات في إيرلندا وذلك للمشاركة والتفاعل من خلال طرح الأسئلة والإستفسارات التي يرغبون في مناقشتها.

واجرت طبيبات يعملن في مستشفيات الدولة مناقشات حول التخصصات المطروحة في المركزين الامريكيين كما طرح الطلاب المواطنون في ايرلندا عبر الفيديو استفسارات حول التخصصات واجاب عليها المتحدثون من المركزين الامريكيين.

وفي لقاءات مع اطباء وطبيبات من المواطنين يعملون في مستشفى الكورنيش ومستشفى خليفة بن زايد في ابوظبي وتم ترشيحهم للتخصص في المركزين الامريكيين.. قالوا انهم قرروا الاستفادة من هذه الفرصة للذهاب الى الولايات المتحدة والتخصص في المجالات الطبية التي يعمل بها كل طبيب وهي طب النساء والباطنية.

وعبروا عن شكرهم وتقديرهم للقيادة الرشيدة التي وفر ت لهم هذه الفرصة الثمينة لاستكمال دراساتهم العلمية والعودة الى الوطن لخدمة ابنائه.

كما عبرت طالبة طب مواطنة تدرس في ايرلندا مبتعثة من وزارة التعليم العالي عن رغبتها الشديدة في التخصص في جراحة الاورام وقد وجدت هذا المنتدى فرصة لها لاتمام دراستها حيث ستنتهي هذا العام من الدراسة في ايرلندا.

 

14 أكتوبر 2015

مؤسسة خليفة الإنسانية تطلق حملة غذائية للنازحين السوريين في شمال لبنان

أطلقت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بالتعاون مع سفارة دولة الإمارات لدى لبنان حملة "المكملات الغذائية لأطفال اللاجئين السوريين" في شمال لبنان .

ويستهدف المشروع .. توفير المكملات الغذائية لأكثر من 7 آلاف شخص على مدار 4 أيام من التوزيع في منطقتي عكار ووادي خالد وذلك انطلاقا من توجيهات القيادة الحكيمة في الدولة واستكمالا لسعيها في تقديم يد العون للحكومة اللبنانية وتوفير مستلزمات الحياة الضرورية للنازحين السوريين.

وتم التعاون في هذا المشروع مع هيئة الاغاثة والمساعدات الانسانية التابعة لدار الفتوى.

وفي هذا الإطار أكد سعادة حمد سعيد سلطان الشامسي سفير الدولة لدى الجمهورية اللبنانية أن المساعدات الانسانية والإغاثية مستمرة وهي تستهدف الوصول لأكبر شريحة ممكنة من المستفيدين بغية التخفيف عن كاهلهم والتأكيد على الوقوف معهم في تلك الظروف القاسية التي يمرون بها.

وشدد على أن هذا المشروع يأتي ضمن سلسلة من المشاريع التي تشرف عليها السفارة بدعم وتمويل من المؤسسات الخيرية والانسانية في دولة الامارات الداعمة لقضية الشعب السوري الجريح.

 

20 أكتوبر 2015

مسؤولون يمنيون يثمنون دعم الإمارات

مؤسسة خليفة الإنسانية تلبي إحتياجات أهالي سوقطرى

استقبل مسؤولون يمنيون وأهالي جزيرة سوقطرة بفرح بالغ طائرة الاغاثة الرابعة عشرة التي أرسلتها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للاعمال الانسانية إلى سوقطرة وعلى متنها 75 طنا من المواد الغذائية والأدوية.

وقال مصدر مسؤول بالمؤسسة إنه بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للاعمال الانسانية تم ارسال هذه الطائرة وعلى متنها 60 طنا من المواد الاغاثية و15 طنا من الأدوية لتوزيعها على أبناء الشعب اليمني الذين يعانون شحا في المواد الغذائية بسبب الظروف التي يعيشها اليمن.

وأضاف المصدر أن هذه الطائرة جاءت استمرارا للمساعدات التي سبق وأن وجه بها صاحب السمو رئيس الدولة قبل فترة لإغاثة الشعب اليمني الشقيق انطلاقا من مشاعر الأخوة تجاهه وحرص سموه على تخفيف معاناته الحياتية في الظروف الصعبــة التي يمــر بها حاليا وتوفير احتياجاته الأساسية من السلع والمواد الغذائية والادوية حتى يتمكن من اجتيازها واستكمال مرحلة البناء الجديدة بما يؤمن له الأمن والاستقرار.

و ستوزع حمولة الطائرة من الأدوية على مستشفى خليفة بن زايد بحديبو ومراكزها الصحية المختلفة .. حيث أن التنوع في تقديم المساعدات الإغاثية يأتي لتحقيق المتطلبات الأساسية التي يحتاجها المواطن اليمني في هذه الظروف الصعبة.

وأشار المصدر المسؤول إلى أن بناء مستشفى الشيخ خليفة بن زايد في سوقطرة جاء ليؤكد حرص المؤسسة واهتمامها بحاجة الإنسان الأولية في كل مكان أولا، ثم لما تتميز به العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين وحاجة سكان وأهالي سوقطرة إلى مثل هذه المشاريع الخدمية المهمة.

وأوضح أن مؤسسة خليفة الإنسانية ستواصل تطوير العمل بالمستشفى حتى يقدم خدماته في المرحلة القادمة بمستوى حديث وعصري وذلك بالتنسيق مع المسؤولين في محافظة سوقطرة حيث وضع الأساس لإنطلاق المرحلة الثانية من المرحلة التطويرية والتي ستشمل أقساما جديدة منها قسم للعيون وإنشاء مبنى للعيادات الخارجية وآخر لإدارة المستشفى، إضافة إلى إنشاء سكن للأطباء.

وذكر أن مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية تقدم هذه المساهمة في إطار الجهود الإنسانية الدولية المبذولة للتخفيف من وطأة المعاناة في اليمن والحد من تداعيات الأوضاع هناك على حياة المدنيين والسكان المحليين مشيرا الى انها تأتي استمرارا لنهج القيادة الرشيدة بمد يد العون والمساعدة للمحتاج والتي تنطلق وتنبع من استراتيجية وسياسة الدولة بتقديم المساعدات الإنسانية للمناطق والدول القريبة والبعيدة في أي مكان في العالم من باب التضامن والواجب الإنساني ونصرة ونجدة المحتاج في أي مكان دون تمييز وتفرقة بين جنس وعرق ودين.

وأوضح أن مؤسسة خليفة الإنسانية حريصة على ايصال هذه المساعدات التي تشمل المواد الغذائيه والدوائية لمستحقيها وأنه تم تجهيز المواد وفق أحدث المواصفات والنوعيات المتكاملة من حيث القيمة الغذائية .. معربا عن أمله في أن تساهم هذه المساعدات في التخفيف من مأساة الأشقاء اليمنيين.

من جانبهم عبر المسؤولون في محافظه سوقطرة عن شكرهم وتقديرهم لدوله الامارات على هذه الوقفة الانسانية مع اخوانهم في اليمن الذين لن ينسوا هذه المواقف المشرفة لدوله الامارات .

وعبر سعادة سعيد سالم محافظ سوقطرة عن شكره البالغ وتقديره لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا مثمنا الجهود المباركة لصاحب السـمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله'' والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة بتقديم المساندة ودفع الجهود باتجاه الخطوات الداعمة للعمل الإنساني في اليمن بصورة تساهم في تعزيز المساعي لتحقيق السلام والتنمية مشيدا بالدعم الإماراتي لمؤازرة أهالي سوقطرة وتفعيل الخطى باتجاه المضي قدما في طريق التنمية وتحسين الظروف الإنسانية التي تتطلب مزيدا من الجهود والدعم في كافة المجالات الحيوية لتلافي آثار ما شهدته المنطقة من تداعيات.

وأضاف إن دولة الإمارات قدمت مساعدات متواصلة لليمن ومحافظاتها المختلفة من خلال اطلاق العديد من المبادرات الإنسانية في ضوء الاهتمام بالجهد الإنساني.. لافتا إلى ما سيرته مؤسسة خليفة للاعمال الإنسانية من جسور جوية لنقل الإمدادات الإنسانية وإقامة المستشفيات ومستشفى الشيخ خليفة بن زايد خير دليل حيث يعتبر المستشفى الوحيد الذي يقدم خدماته الصحية وفق افضل المواصفات وتنفيذ برامج مختلفة لتقديم العون اللازم من الاحتياجات الأساسية والأدوية في مختلف المحافظات في اليمن وخاصة سوقطره .

وقال سعادة محمد سعد طه مدير عام مديرية قلنسية إن المواقف الاماراتية الداعمة والمساندة للشعب اليمني ليست غريبة أو جديدة على القيادة الإماراتية، بل هي استمرار لمسيرة عطاء الخير لطيب الذكر المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، الذي كان السباق والمبادر دائما في مساعدة اليمن، والذي يحتفظ شعبه للقيادة الإماراتية بكثير من الامتنان والتقدير لدورها وحرصها المستمر على تقديم المساعدة في الظروف الصعبة.

وأوضح أن هذه المساعدات الإنسانية تأتي لتخفيف ما عاناه ويعانيه الشعب اليمني من تداعيات الأحداث التي شهدها وسيكون لها أثر ملموس في الاسهام بتخفيف المعاناة الإنسانية للمحتاجين ومساندة اليمن على تجاوز الأوضاع الراهنة، معبرا عن تقدير الشعب اليمني للجهود التي تبذلها دولة الإمارات الشقيقة في دعم اليمن ومساعيها النبيلة الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار والمساعدات التي تقدمها للشعب اليمني .

وقال سعادة سالم داهق علي مدير عام حديبو إن صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله قدوة في مجال الأعمال الخيرية والإنسانية والمجتمعية على مستوى العالم وإن أياديه البيضاء تمتد خارج الوطن لتصل إلى المحتاجين في كل مكان في العالم، لافتا إلى أن مبادرة سموه تعزز المبادئ الإنسانية السامية من خلال تقديم المساعدات للدول المحتاجة خاصة في ظل الظروف التي تعيشها اليمن حاليا، حيث يعاني الناس ضنك العيش وغياب الضروريات المعيشية الأساسية .

وأشاد الدكتور علي سعيد المخيني مدير عام مستشفى خليفه بن زايد آل نهيان مدير منطقة سوقطره الطبية بالدعم الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة عموما، ومؤسسة خليفة الإنسانية خصوصا، للمشاريع الخيرية في بلاده، معتبرا ذلك الدعم انعكاسا للعلاقات الأخوية المتينة بين البلدين.

وقال إن المنطقة الطبية بسوقطره تتولى مهمة إدارة مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الذي يخدم شريحة كبيرة من السكان في سوقطرة والمناطق المجاورة لها.

وأشاد مدير عام المستشفى بالإسهامات والدعم الكبير التي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الصحة حيث تم استلام 15 طنا من الأدوية .. وقال إن هذه الإسهامات ستظل محل تقدير واحترام كبيرين من قبل الحكومة والشعب اليمني مثمنا عاليا وقوف الإمارات العربية المتحدة إلى جانب اليمن وشعبها، خاصة في هذه الظروف العصيبة التي تمربها البلاد حاليا.

ثم قام وفد مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بزيارة مستشفى الشيخ خليفة بن زايد وتسليم المساعدات الدوائية التي تبلغ 15  طنا والذي مولته المؤسسة وهو أول مستشفى بهذا المستوى تقيمه في الجزيرة وثاني مستشفى من هذا النوع بعد افتتاح مستشفى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في العاصمة صنعاء كفاتحة لإقامة مشاريع مماثلة في إطار الاهتمام والدعم الذي توليه دولة الإمارات العربية المتحدة للقطاع الصحي في إطار مشاريعها وتدخلاتها الإنسانية والخيرية الموجهة لمساعدة الشعب اليمني .

ويقام المستشفى على مساحة تقدر بنحو ألف و470 مترا مربعا ويحتوى على غرف للعمليات الكبرى والصغرى والعناية المركزة وأقسام للنساء والولادة والأطفال الخدج والطوارئ، ومن بين التجهيزات التي يتضمنها المستشفى جهاز أشعة /SR/ وكافة متطلبات العمليات والتمريض.

ويخدم المستشفى قطاعا واسعا من سكان الجزيرة سواء القريبة من عاصمة الجزيرة حديبو أو من المناطق والقرى البعيدة وسيكون هذا المشروع الطبي إضافة حقيقية ونقلة ارتقاء كبرى بالأوضاع الصحية والطبية في جزيرة سقطرى لما يتضمنه من تجهيزات متطورة ورفده بمعدات حديثة ومتكاملة.

ويساعد المستشفى على تلبية طموح أبناء هذه الجزيرة من حيث تحسين الخدمة الصحية والطبية ويتطلع المواطنون في جزيرة سقطرى بآمال كبيرة في أن يسهم هذا المستشفى المجهز بأحدث المعدات والتقنيات الطبية في تحسين مستوى الخدمات الطبية والعلاجية ويعوضهم عن معاناتهم في الانتقال بمرضاهم إلى المدن اليمنية ويخفف عليهم من وطأة تكبدهم خسائر مالية تثقل كاهلهم وترهق معيشتهم .

من جانبها أشادت الدكتوره حنان يسري احدى الطبيبات بمستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في سوقطرة بالخدمات التي يقدمها قسم النساء والتوليد في المستشفى والذي ساهم في توفير العلاج لعدد كبير من النساء والأطفال من اهالي حيدبو والمناطق المجاورة لها.

وأعرب سكان جزيرة سوقطرة و المترددون على المستشفى عن شكر وتقدير أهالي سوقطرة والحكومة اليمنية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ودعمه المستمر ومواقفه الإنسانية العظيمة تجاه الشعب اليمني وخاصة سوقطرة.. وقالوا ان هذا ليس غريبا على قيادة وشعب الإمارات فهم عودونا دائما بالوقوف معنا في ايام المحن والأزمات .

جدير بالذكر أن مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ساهمت بفاعلية في دعم العديد من المشاريع الإنسانية والخيرية في اليمن وقد قامت بتمويل مشاريع حفر آبار مياه وسدود مائية وإنشاء مساجد وتقديم مساعدات مختلفة في المجال الصحي والتعليمي ودعم الأسر الريفية وإيصال المساعدات إليها في ظل ظروف جغرافية واجتماعية بالغة الصعوبة والتعقيد.

 

21 أكتوبر 2015

مؤسسة خليفة الإنسانية تشارك في الإجتماع العالمي للبحث والإنقاذ في أبوظبي

شاركت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في أعمال " الإجتماع العالمي للبحث والإنقاذ " الذي عقد تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية .

كما شارك في الاجتماع بان كي مون أمين عام الأمم المتحدة بجانب قادة 110 دول في مجال البحث والإنقاذ ومنظمات الأمم المتحدة العاملة بالشؤون الإنسانية و318 خبيرا ومتخذ قرار في مجال البحث والإنقاذ والدفاع المدني حول العالم.

و تهدف المؤسسة من خلال مشاركتها في الاجتماع - الذي تنظمه الإدارة العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية بالتعاون مع الهيئة الدولية للبحث والإنقاذ بالأمم المتحدة - إلى تعزيز حضورها في هذا المحفل الإنساني الكبير والتعريف بإنجازاتها ومشاريعها الإنسانية داخل وخارج الدولة بجانب التواصل والتنسيق مع العاملين في المجال الإنساني وصناع القرار الرئيسيين من المنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية ووكالات الأمم المتحدة والهيئات غير الحكومية لإدارة الكوارث والأزمات للمساهمة في تبادل الأفكار والخبرات التي تعزز التعاون الإنساني بمفهومه الشامل وأكد مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية أن استضافة الدولة للإجتماع العالمي للبحث والإنقاذ يعكس الوجه الإنساني المشرق للدولة ولقيادتها الرشيدة واهتمامها بالمجال الإنساني بأشكاله وأنواعه كافة.

وأقيم على هامش الإجتماع  معرض شاركت المؤسسة فيه بجناح خاص تضمن لوحات وعرض أفلام وثائقية عن برامج الدعم الإنساني التي تنفذها المؤسسة للمتضررين من الكوارث في مختلف دول العالم.

وناقش الاجتماع الدولي الذي تختتم أعماله اليوم واستمر خمسة أيام عددا من الموضوعات المهمة منها الدروس المستفادة من زلزال نيبال والذي كان لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية دورا هاما في عمليات الإغاثة تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" و صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة حيث قدمت المؤسسة كميات كبيرة من مواد الإيواء والبطانيات والمواد الغذائية والخيام للمتضررين .

 

21 أكتوبر 2015

مؤسسة خليفة الإنسانية تشيد 17 مركزاً جديداً لتوزيع السلع المدعمة

اعتمدت مؤسسة  خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، مشروع تشييد 17 مركزاً جديداً لها في كافة إمارات الدولة، تختص بتجميع وتخزين وتوزيع المواد الغذائية المدعومة للمواطنين، بحسب محمد حاجي الخوري المدير العام للمؤسسة.

وأوضح الخوري أن المشروع في مراحل التصاميم النهائية، بعد اعتماده رسمياً من قبل سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ، نائب رئيس مجلس الوزراء ، وزير شؤون الرئاسة، رئيس المؤسسة، ومن المقرر البدء في التنفيذ بحسب جاهزية الأراضي في كل إمارة مع بداية العام المقبل إن شاء الله.

وقال المدير العام للمؤسسة: إن سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وجّه بأن تكون المراكز الجديدة الـ 16 مواكبة لتطورات العصر، وتحتوي على كافة التقنيات الخاصة بسلامة وأمن الأغذية والمواد والسلع الأخرى التي ترد إلى المراكز، ومن ثمّ تقوم بتوزيعها بانتظام على المواطنين بأسعار مدعومة من قبل المؤسسة.

وذكر الخوري أنّ المؤسسة تتواصل حالياً مع الحكومات المحلية، بهدف تخصيص الأراضي التي ستقام عليها تلك المشاريع، وسط ترحيب كبير، لافتاً إلى أن البلديات انتهت من اختيار المكان والأراضي التي ستقام عليها تلك المراكز، والتي ستكون بحدود 5 آلاف متر مربع لكل مركز.

ولفت المدير العام للمؤسسة إلى أنه تمّ وضع التصاميم الهندسية للمراكز، بالتشاور والتنسيق مع أهم الموردين المحليين، ووفقاً للاشتراطات الصحية المنصوص عليها، حيث تم الأخذ بعين الاعتبار توزيع تلك المراكز في أكثر وأهم المناطق المكتظة بالمواطنين، لحصولهم على هذه الخدمة بسهولة، فيما تمت مراعاة البيانات الإحصائية الرسمية في اختيار أفضل الأماكن وحجم المراكز.

وأوضح الخوري: أنه «تم تقسيم المراكز وفق التصميمات الهندسية الحالية، لاستيعاب التوسع المستقبلي في حال زيادة عدد السلع الغذائية المدعومة، أو إضافة سلع غذائية نوعية جديدة مثل اللحوم والخضروات الطازجة، كما تمت مراعاة تحسين تجربة المستفيدين من خلال العملية الكاملة للشراء، ومنذ دخولهم المركز، بداية بطلب المواد الغذائية ثم دفع المبالغ المالية ومن ثمّ الاستلام، كما تم إدخال خدمات نوعية جديدة ستعمل مع بداية عمل المراكز الجديدة، مثل خدمة القيادة الذاتية.

وأكد أنه تم التواصل مع بعض الموردين لمعرفة الخدمات التجارية الممكن إضافتها، وبالتالي خلق تجربة تسوق مثالية للمستفيدين، سواء للسلع المدعومة أو للسلع التجارية الأخرى.

وأشار إلى وجود العديد من الخدمات التي ستوفرها المراكز الجديدة، ومنها: سكن للعمال، ومصلى وغرفة استراحة للسائقين، ومحطة لإيقاف الشاحنات.

وفي الفجيرة، قال الخوري: سيتم تشييد المركز الرئيسي للإمارة في المدينة، حيث خصصت البلدية قطعة أرض على مساحة تتجاوز 5 آلاف متر مربع، ومن المحتمل أن تظل مراكز دبا ومسافي الحالية كما هي دون تغيير. ويستفيد من مشروع توزيع السلع الغذائية المدعومة في الفجيرة وكلباء 13132 أسرة، منها 7132 أسرة في الفجيرة، وعدد 6000 أسرة في مدينة كلباء.

 

23 أكتوبر 2015

مؤسسة خليفة الإنسانية تقدم منح دراسية لتعليم 60 طالبا وطالبة من النازحين السوريين

قدمت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وبالتعاون مع سفارة دولة الإمارات في بيروت منحة دراسية لأكثر من 60 طالبا وطالبة من اللاجئين السوريين إلى مدرسة " الهدى والعلم في بر الياس" وذلك بحضور ممثل عن وزارة الشؤون الاجتماعية اللبنانية.

وقال سعادة حمد سعيد الشامسي سفير دولة الإمارات لدى لبنان إن هذه "المنحة المقدمة في عامها الثاني تأتي التزاما بأهمية تعليم الجيل الناشىء وتأهيله ومده بالمعارف التي تعتبر الطريق الوحيد ليقوم بدوره تجاه مجتمعه في المستقبل".

وذكر الشامسي أن دولة الإمارات تولي أهمية قصوى لمشروع تعليم الأجيال والتخفيف من عبء الظروف التي يمر بها اللاجئون السوريون في لبنان والتأكيد على الوقوف إلى جانبهم في المحنة التي يمرون بها.

وأشاد السفير بدعم مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان الإنسانية ورعايتها للمشاريع التي تقوم السفارة بدراستها مع الجهات الحكومية المعنية والمنظمات الدولية وتقدمها للمؤسسة كي تساهم بتمويلها تحت إشراف مباشر من السفارة.

 

 

27 أكتوبر 2015

وفق أحدث التقنيات والمعايير

مؤسسة خليفة الإنسانية تنجز 85% من صالات الأفراح بالمناطق الشمالية

أنجزت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، 85% من مشروع صالات الأفراح في المناطق الشمالية، حيث انتهت المؤسسة من تأسيس صالات الأفراح في أم القيوين، والفجيرة، ورأس الخيمة، وعجمان، فيما ستنتهي العام المقبل من تأسيس صالة الأفراح في دبي، والشارقة، كما تنتهي من تنفيذ صالة الأفراح في المنطقة الوسطى عام 2017.

وأكدت المؤسسة أن صالات الأفراح في أم القيوين، الفجيرة، ورأس الخيمة تحت التشغيل حالياً وتقام فيها حفلات الزفاف بشكل متواصل، فيما ستبدأ الحجوزات في صالة الأفراح بعجمان منتصف نوفمبر المقبل، حيث تم الانتهاء من تنفيذ المبنى، والآن في مرحلة تجهيز القاعة من الداخل.

وأكد محمد حاجي الخوري مدير عام المؤسسة أنها تنفذ مشروع صالات الأفراح بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبمتابعة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس المؤسسة.

وأوضح الخوري أن هذه الصالات يمكن استخدامها في أغراض أخرى مثل إقامة المعارض والندوات إلى جانب الأعراس.

وقال، إن الواجهات الخارجية لصالات الأفراح تم تصميمها لتتماشى مع روح البيئة التراثية المحيطة بحيث تنسجم مع البيئة الصحراوية المقام عليها المشروع، وأيضا تم تصميم المشروع وفق أحدث التقنيات والمعايير العالمية ليؤمن بشكل مريح الوظيفة التي أنشئ من أجلها المشروع.

وتتسع الصالة الرئيسية لحوالي 1500 شخص بمساحة تصل إلى 1900 متر مربع، ومزودة بقاطع نصف أوتوماتيكي في منتصفها، بحيث يمكن الحصول على صالتين متساويتين بالمساحة.

وتتكون الصالة الأفراح من طابقين بمساحة 7 آلاف متر مربع، ويوجد في الطابق الأرضي صالة أفراح رئيسية وصالتان فرعيتان، ومجلسان لكبار الشخصيات، وغرفتان لجلوس العروس، وغرفتان لميكاج العروس، ومطبخ رئيسي وغرف الخدمات، فيما يوجد في الطابق الأول المستودع الرئيسي.

 

01 نوفمبر 2015

بتوجيهات رئيس الدولة ومحمد بن زايد

مساعدات اغاثية عاجلة من مؤسسة خليفة للاعمال الانسانية الى ضحايا زلزال افغانستان

بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية ..أرسلت المؤسسة مساعدات اغاثية عاجلة الى ضحايا زلزال افغانستان الذي وقع في منطقة هندوكوش الجبلية .

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة للاعمال الانسانية ان سفارة الدولة في كابول قامت بالتنسيق مع ملحقية المساعدات الانسانية والانمائية التابعة لها بشراء مواد الاغاثة من اغذية وخيام واغطية من السوق المحلية الافغانية وارسالها على وجه السرعة لضحايا الزلزال .

وذكر المصدر ان المساعدات تشمل آلاف الأطنان من المواد الاغاثية التي غطت حاجة معظم ضحايا الزلزال الذي كان بقوة 7ر7 درجة بمقياس ريختر وضرب شمال شرق افغانستان على عمق 196 كيلو مترا وعلى بعد 82 كيلومترا جنوب شرقي فيض اباد في منطقة هندوكوش الجبلية .

واعلن رئيس أفغانستان أشرف غني أحمدزاي أن عدد الضحايا نتيجة الكارثة الطبيعية في بلاده ارتفع إلى 115 قتيلا و538 جريحا على الأقل حيث لقيت 12 تلميذة أفغانية مصرعهن في تدافع خلال محاولتهن الهروب من المدرسة بمدينة "تاخار" بعدما ضربها الزلزال.

 

05 نوفمبر 2015

جامعة فلسطين تنظم حفل توزيع المساعدات المالية من مؤسسة خليفة الإنسانية للطلبة الخريجين

نظمت جامعة فلسطين حفل توزيع المساعدات المالية للطلبة الخريجين من الجامعة المقدمة من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، بحضور كل من الأستاذ الدكتور سالم صباح رئيس الجامعة، والدكتور جبر الداعور رئيس اللجنة المكلفة بتوزيع مساعدات مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، والدكتور محمود العجرمي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور سالم درويش عميد شؤون الطلبة بالجامعة، وعدد من نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والمالية، ولفيف من المستفيدين والطلبة والمهتمين .

بدوره رحب "صباح" بالحضور، مؤكداً أن جامعة فلسطين تعيش هموم الوطن وتتفاعل مع قضاياه وخصوصاً في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها شعبنا في قطاع غزة، مبدياً سعادته بالمساعدات التي تقدم  للطلبة والخريجين  والتي من خلالها يستطيع الطلبة إكمال مشوارهم نحو المستقبل، متقدماً بالشكر الجزيل إلي دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة برئيسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، رئيس الدولة،  وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، والى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ، نائب رئيس مجلس الوزراء ، وزير شؤون الرئاسة ،  رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وكافة القائمين على المؤسسة علي دعمهم المتواصل للشعب الفلسطيني بشكل عام وللجامعات الفلسطينية بشكل خاص، ومثمناً الدور الكبير لدولة الإمارات العربية ولشيخها الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – طيب الله ثراه - لما قدموه في خدمة القضية والشعب الفلسطيني، ومتمنياً أن تنعم الإمارات وشعبها بالأمن والاستقرار والرخاء.

ومن جانبه  ثمن" الداعور" دور دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وولي عهده صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وإخوانهم الشيوخ على الدور الذي تقوم به دولة الإمارات الشقيقة تجاه دولة فلسطين وقضايا أمتنا العربية.

كما أشاد بجهود مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ممثلة برئيسها سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ومديرها العام سعادة محمد حاجي الخوري لما تقدمه المؤسسة من مساعدات للشعب الفلسطيني، موضحاً أن هذه المساعدات وزعت على طلبة الجامعات مع مراعاة نسب أعداد الطلبة في كل جامعة والمناطق الجغرافية لأماكن سكن الطلبة، ومع التركيز على الطلبة الذين تضرروا في الحرب الأخيرة على قطاع غزة، مشدداً على أن الطلبة الخريجين في قطاع غزة هم بحاجة ماسة لهذه المساعدات ليتسنى لهم الإلتحاق بسوق العمل وإكمال دراستهم العليا، مختتماً حديثه بالشكر لرئاسة جامعة فلسطين وإدارتها على تعاونها ومساهمتها بنسبة 15% من قيمة هذه المساعدات.

وبدوره أكد "درويش" أن عمادة شؤون الطلبة تطرق كافة الأبواب للحصول على المساعدات لطلبة الجامعة آخذة في الاعتبار المسؤولية الأخلاقية والاجتماعية للجامعة، ومشدداً على وجود عدد كبير من طلبة الجامعة الذين يحتاجوا إلى مساعدات مالية لإستكمال دراستهم ومسيرتهم التعليمية، شاكراً لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية مساعداتها لطلبة الجامعات، ولدولة الإمارات العربية المتحدة وقادتها لوقوفهم مع الشعب الفلسطيني، متمنياً من جميع المؤسسات المحلية والدولية أن تتحمل مسؤولياتها تجاه الطلبة بتقديم يد العون لهم وخصوصاً في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة الراهنة.

وفي كلمة الطلبة الخريجين الذين استفادوا من المساعدات، شكرت الطالبة "آمال أبوصفية" مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية لدعمها المالي الذي ساهم في رسم البسمة على وجوه الخريجيين وأتاحت لهم الفرصة لشق طريقهم نحو المستقبل وتحقيق أهدافهم، موصلة شكرها لرئاسة الجامعة ولعمادة شؤون الطلبة لمتابعتهم لمشاكل الطلبة وهموهم والوقوف عليها حتى حلها.

هذا وتخلل الحفل قصيدة شعرية للطالبة إسلام علوان من كلية إدارة المال والأعمال نقلت من خلالها معاناة الشعب الفلسطيني لأحرار العالم وناشدتهم للوقوف إلى جانبه حتى يحقق حلمه بالحرية والاستقلال.

 

15 نوفمبر 2015

مؤسسة خليفة الإنسانية  تدعم الأسر المواطنة خلال مشاركتها في " أدبيك 2015"

شاركت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول " أديبك 2015 " بجناح خاص لدعم الأسر المواطنة وعرض منتجاتها.

وقال مصدر مسؤول في المؤسسة إن هذا التوجه يأتي انسجاما مع سياسة حكومة الإمارات لتوفير فرص عمل للمواطنين في القطاع الخاص وتنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس المؤسسة بدعم وتشجيع الأسر المواطنة للتواجد والمشاركة في الفعاليات والمعارض التي تقام على أرض الدولة.

وأوضح المصدر أن مشاركة المؤسسة في " أديبك " تأتي في إطار تنويع منافذ تسويق المنتجات للمواطنين والمواطنات المستفيدين من هذه المبادرة الوطنية والإنسانية في الوقت نفسه.

وحرصت المؤسسة على تحقيق استراتيجيتها في تنفيذ مبادرتها " دعم الأسر المواطنة " والتي من أهدافها .. مساعدتها في مختلف مشاريعها مثل مشروع إفطار الصائم ومشروع توطين المقاصف المدرسية وشراء الهدايا التذكارية والضيافة والمشاركة في المعارض والمهرجانات مثل مهرجان زايد التراثي ومهرجان ليوا للرطب ومزاينة الإبل في المنطقة الغربية والقرية العالمية في دبي وإكسبو الشارقة.

ويعتبر مشروع دعم الأسر المواطنة من أهم المشاريع التي تنفذها مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الانسانية على الساحة المحلية على مدار العام حيث حقق نجاحا استثنائيا من خلال عدد الأسر المواطنة التي استفادت من المشروع وبلغ عددها أكثر من ستة آلاف أسرة مواطنة خلال السنوات الثلاث الماضية.

 

15 نوفمبر 2015

مؤسسة خليفة الإنسانية توزع مساعدات لمنكوبي الزلازل في أفغانستان

قام فريق مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بالتنسيق سفارة الدولة في كابول .. بتلبية نداء الشعب الأفغاني لإغاثة منكوبي الزلازل الذي تعرضت له بلادهم مؤخرا.. وذلك تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ـ حفظه الله ـ وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ـ ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس المؤسسة.

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية إنه تم على مدى أربعة أيام توزيع المساعدات الإغاثية على المتضررين في ولاية تخار في الشمال الأفغاني حيث استفاد ما يزيد عن أربعة آلاف أسرة في خمس مناطق من الولاية .

وأوضح سعادة جمعة محمد الكعبي القائم بأعمال سفارة الدولة في كابول أنه تم التنسيق لنقل المساعدات وتوزيعها مع مكتب النائب الأول لرئيس الجمهورية الجنرال عبدالرشيد دوستوم والذي وفر الأمن وطائرات الهيلوكبتر لنقل فريق مؤسسة خليفة من ولاية بلخ وولاية تخار بجانب التنسيق مع والي الولاية الدكتور محمد ياسين ضياء الذي سخر كل الإمكانات لإنجاح المهمة.

وأشاد الدكتور ضياء بجهود دولة الإمارات لإغاثة المنكوبين والفقراء بأفغانسان كما وجه الشكر إلى مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية .

بدوره ثمن الجنرال خير محمد تيمور من مكتب النائب الأول لرئيس الجمهورية .. جهود دولة الإمارات ومبادرتها الإنسانية التي نفذتها عن طريق مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية .

وذكر الكعبي أن فريق مؤسسة خليفة توجه إلى ولايتي بدخشان وكونر لتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية للمتضررين من الزلزال بالتنسيق مع الحكومة الأفغانية والجهات المحلية في الولايتين .

 

 

16 نوفمبر 2015

صحف ومسؤولون أفغان يشيدون بمساعدات مؤسسة خليفة الإنسانية لمتضرري زلزال تخا

أشادت صحف ومسؤولون أفغان بالمساعدات التي قدمتها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية لمتضرري الزلزال الذي ضرب ولاية تخار الواقعة شمال شرق أفغانستان في الأيام الماضية .

ونشرت سبع صحف رئيسية صدرت في أفغانستان نبأ توزيع تلك المساعدات بالتفصيل مشيرة إلى أنها خففت الكثير على المتضررين من الزلازال ولاقت إقبالا مهما من جانب الشعب الأفغاني .

كما لاقت هذه المساعدات إشادة المسؤولين الأفغان و والي الولاية التي تأثرت بالزلزال .

كانت مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية قد وزعت يوم أمس مساعدات إغاثية على الأسر الأفغانية المتضررة بلغ عددها أربعة آلاف أسرة في عدد من مناطق الولاية .. وسيقوم فريق المؤسسة خلال الأيام المقبلة بزيارة مناطق أخرى لتقديم المساعدة لسكانها المتأثرين بالزلزال .

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية إن هذه المساعدات جاءت تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة في الدولة وتم توزيعها بالتنسيق مع سفارة الإمارات في كابول وقد استفاد منها ما يزيد عن أربعة آلاف أسرة في خمس مناطق من الولاية .

من جانبه أشار سعادة جمعة محمد الكعبي القائم بأعمال سفارة الدولة في كابول إلى أنه تم التنسيق لنقل المساعدات وتوزيعها مع مكتب النائب الأول لرئيس الجمهورية الجنرال عبدالرشيد دوستم والذي وفر الأمن وطائرات الهيلوكوبتر لنقل فريق مؤسسة خليفة من ولايتي بلخ وتخار والتنسيق أيضا مع والي الولاية الدكتور محمد ياسين ضياء الذي سخر كل الإمكانات لإنجاح المهمة .

بدوره أشاد الدكتور محمد ضياء بجهود دولة الإمارات لإغاثة المنكوبين والفقراء بأفغانسان ووجه الشكر إلى مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية .

كما قدم الجنرال خير محمد تيمور من مكتب النائب الأول لرئيس الجمهورية الشكر والتقدير إلى دولة الإمارات على جهودها الطيبة ومبادرتها الإنسانية التي نفذتها عن طريق مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية.

 

 

21 نوفمبر 2015

38651 طالباً وطالبة استفادوا من البرنامج التعليمي لمؤسسة خليفة الانسانية

تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية - تطلق المؤسسة مبادرة إنسانية سنوية على الساحة المحلية لدعم التعليم من خلال "مشروع المساعدات العينية للطلبة" بالإضافة الى تسديد الرسوم الدراسية عن عدد من أبناء المقيمين الذين يدرسون في المدارس الحكومية وذلك للعام الثامن على التوالي .

وبلغ عدد الطلبة المستفيدين في العام الدراسي الماضي 38 ألفا و651 طالبا وطالبة يدرسون في 656 مدرسة بالإضافة إلى طلبة وطالبات جامعة الإمارات في العين وجامعة زايد بفرعيها بأبوظبي ودبي ومجمع كليات التقنية العليا بجميع فروعها في كافة إمارات ومدن الدولة.

يأتي هذا المشروع الإنساني التعليمي إلتزاما من المؤسسة بمساعدة الطلاب على تذليل بعض العوائق المادية والتى تحول احيانا دون تمكن البعض من متابعة التحصيل العلمي في بيئة مريحة نفسيا.

وقال سعادة محمد حاجي الخوري المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ان هذه المساعدات تأتي بناء على توجيهات القيادة الرشيدة بتوفير كل ما من شأنه مساعدة أبنائنا الطلبة في تحصيلهم العلمي .. وتعتبر الأضخم في الساحة المحلية لمساعدة الطلاب والطالبات من أصحاب ذوي الدخل المحدود وللتخفيف عن كاهل ذويهم في تحمل بعض المستلزمات الضرورية .

و أوضح أن هذه المساعدات العينية تم توزيعها وفق شروط وضوابط معينة للمستفيدين .. منوها بأن هذا الدعم يمثل صورة من صور التلاحم والتكاتف الاجتماعي الذي يعيشه مجتمعنا الاماراتي وتمثل هذه المساعدات دافعا ومحفزا للطلبة والطالبات على اكمال مسيرتهم التعليمية واجتياز كل ما يعيق مسيرتهم الدراسية.

و أشاد عدد من القيادات التعليمية والتربوية في البلاد بالمبادرة الانسانية التعليمية المتواصلة التي تقوم بها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية والتي تلاقي دائما رد فعل طيبا وأصداء ايجابية واسعة لدى الطلاب وذويهم في مختلف انحاء الدولة كونها تسهم في تحقيق الاستقرار النفسي والمادي للطلبة.

من جانبه ثمن مجلس أبوظبي للتعليم الجهود والمبادرات الخيرية التي تقوم بها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية والتي تترجم البعد الإنساني الكبير لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والتي لم تتوان عن تقديم كل أوجه الدعم المادي والمعنوي لأبنائنا الطلبة بما يساهم في تحسين الظروف المادية لأسر الطلبة ومساعدة الطلبة في مواصلة تعليمهم ضمن جو من الاستقرار النفسي والمادي.

وأضاف إن هذه المساعدات الخيرية التي تأتي بتوجيهات سامية من قيادتنا الرشيدة تسهم في توفير بيئة تعليمية مثالية للطلبة تمكنهم من استكمال دراستهم بكل يسر وقد جاءت هذه المبادرة لتساعد أصحاب الدخل المحدود والمتعثرين في سداد الرسوم المدرسية بالإضافة إلى توفير كافة المستلزمات الدراسية الضرورية.

من جهته أشاد سعادة المهندس عبدالرحمن الحمادي وكيل وزارة التربية والتعليم للجودة والخدمات المساندة بالإنابة بالجهود التي تبذلها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في دعم شريحة مهمة في المجتمع وهي طلبة المدارس والجامعات عبر تقديم المساعدات المادية والعينية التي تكفل لهم الاستمرارية ومواصلة مشوارهم الدراسي بعيدا عن أي ضغوط تمليها عليهم الظروف الاقتصادية المتعثرة ما يشكل دعامة مهمة لهم لتحقيق تطلعاتهم في النجاح واستكمال مسيرتهم التعليمية بعزيمة واصرار.

وأكد سعادته أن وزارة التربية والتعليم وفي إطار حرصها على توثيق شراكاتها مع مؤسسات الدولة وفي مقدمتها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية فإنها تعمل على تعزيز أواصر هذه العلاقة بما يعود بالنفع على ابنائنا الطلبة الذين يعانون من ضائقات مالية وتوفير البيانات المرتبطة بالطلبة للجهات والمؤسسات التي تنطلق في عملها من جوانب انسانية وخيرية.

وشدد على أن وزارة التربية ملتزمة بتوفير كل أشكال الدعم لأبنائنا الطلبة وتحقيق الاستقرار الذي يعد حجر زاوية للتفوق والنجاح والمساهمة في تجاوزهم لأي عقبات على صعيد الدراسة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة .. مشيرا إلى أن اسهامات مؤسسة خليفة بن زايد في هذا الاطار تصب في خدمة مسيرة التعليم بالدولة من خلال دعمها لفئات في أمس الحاجة ناهيك عن كونها تشكل عاملا مهما يدخل في صميم تحقيق اللحمة الوطنية والتعاضد المجتمعي وترابط نسيج مجتمع دولة الامارات.

و يستفيد جميع الطلبة الذين شملهم المشروع من ست قسائم مشتريات يحصلون بموجبها على ملابس وأحذية رسمية ورياضية وقرطاسية بالاضافة إلى خمسة دراهم كمصروف يومي عن كل يوم دراسي.

و نظرا لما يمثله التعليم من تقدم للمجتمعات والدول ومؤشر حقيقي على رقي المجتمعات المختلفة .. لذا فمن الطبيعى أن يكون التعليم في صلب استراتيجية مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية التي عملت منذ نشأتها على إطلاق مبادرات إنسانية تدعم التعليم سواء داخل الدولة أو خارجها.

ودأبت مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية على تلمس الحالات الإقتصادية الصعبة للطلبة في المدارس الحكومية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ومجالس التعليم وتقديم العون المادي لهذه الفئات بداية العام الدراسي الحالي لمساعدتها على تخطي ظروفها المعيشية الصعبة من جهة وتأدية لرسالة المؤسسة في المجتمع.

وبخصوص المساعدات العينية فقد قامت مؤسسة خليفة للاعمال الانسانية وخلال العام الدراسي الماضي بسداد الرسوم الدراسية عن ثمانية آلاف و570 طالبا وطالبة المشمولين بمشروع المساعدات العينية في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية فقط والتابعين لمجلس أبوظبي للتعليم وذلك وفقا للمعايير التي وضعتها المؤسسة .

كما قامت المؤسسة بسداد الرسوم الدراسية عن أبناء العاملين في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والمقيدين في المدارس الحكومية والخاصة على مستوى الدولة للعام الدراسي الماضي وبلغ عدد الطلبة المستفيدين ألفا و827 طالبا وطالبة على مستوى الدولة.

وبخصوص مساعدات طلبة التعليم العالي فقد بلغ عدد الطلبة والطالبات المستفيدين من مشروع المساعدات العينية في التعليم العالي ألفا و878 طالبا وطالبة موزعين على ثلاث جامعات على مستوى الدولة وهي جامعة الإمارات في العين وجامعة زايد بفرعيها بأبوظبي ودبي ومجمع كليات التقنية العليا بجميع فروعها في الدولة .

كما وفرت المؤسسة لألفين و650 طالبا وطالبة في التعليم العالي أجهزة كمبيوتر محمولة وآيباد وزعتها على المستحقين في الجامعات وذلك بالتعاون مع مؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية.

تجدر الإشارة الى أن مؤسسة خليفة للاعمال الانسانية وحرصا منها على دعم الأسر المواطنة في جميع مشاريعها المحلية أشركت 35 أسرة مواطنة في مشروع المساعدات العينية للطلبة لتوريد ما ينتجونه لتوزيعه على الطلبة المستحقين.

 

 

 

26 نوفمبر 2015

بتوجيهات رئيس الدولة ومحمد بن زايد

مؤسسة خليفة الإنسانية ترمم ثانوية الزهراء للبنات في أرخبيل سقطرى

تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية .. قام فريق من المؤسسة بترميم مدرسة ثانوية الزهراء للبنات في أرخبيل سقطرى التي تعرضت إلى أضرار جسيمة إثر إعصاري تاشابلا وميغ اللذين ضربا الجزيرة .

وقال مصدر مسؤول في المؤسسة إنه تم شراء مولد كهربائي جديد للمدرسة وذلك بعد أن قام فريق المؤسسة بمسح ميداني لحصر الأضرار التي تعرضت لها الجزيرة جراء الإعصارين.

وأشار إلى أن مدرسة " ثانوية الزهراء " تعد هي الأكبر في سقطرى حيث يبلغ عدد طالباتها أكثر من ألف و200 طالبة يدرسن على فترتين صباحية ومسائية .

وذكر المصدر أن مؤسسة خليفة للأعمال الانسانية تواصل حصر الأضرار التي لحقت بالجزيرة وسيقوم فريقها المتواجد هناك بترميم عدد من البنى التحتية ومتابعة إنجاز مستشفى خليفة بن زايد في سقطري.

وأضاف أن المؤسسة أقامت جسرا جويا سيرت من خلاله  16 طائرة شحن وأربع بواخر شحن حملت جميعها نحو  12  ألف طن من المواد الغذائية والإغاثية من خيام وأغطية للمتضررين من سكان الجزيرة.

من جهته عبر سالم داهق علي مدير عام مديرية حديبو - خلال الحفل الذي أقامته المدرسة بمناسبة ترميمها - عن شكره وتقديره للخدمات الإنسانية التي قدمتها دولة الإمارات لسقطرى ولمؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية التي يتواجد فريق منها على أرض الجزيرة لتقييم الأضرار فيها والعمل على تقديم كل عون لها .

من ناحيتها شكرت إدارة المدرسة وهيئتها التدريسية .. دولة الإمارات على ما قدمته من عون للجزيرة في مجالات الحياة كافة خاصة إصلاح مباني التعليم وهو مايدل على أصالة القيادة الرشيدة للإمارات وحبها للعمل الإنساني في أي مكان في العالم خاصة لأشقائهم اليمنيين الذين يمرون بظروف صعبة .

 

26 نوفمبر 2015

مؤسسة خليفة الإنسانية تفتتح مركز خدمة العملاء بمركز القصيدات لبيع السلع الغذائية المدعمة للمواطنين في رأس الخيمة

بناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، ولي عهد أبوظبي ، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، وبمتابعة مستمرة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ، نائب رئيس مجلس الوزراء ، وزير شؤون الرئاسة ، رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية .. بتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة للمواطنين.. إفتتحت المؤسسة بالتعاون مع بلدية رأس الخيمة مركز خدمة العملاء بمركز القصيدات لبيع السلع الغذائية المدعمة للمواطنين.

وقال محمد حاجي الخوري ، المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية .. أن هذه المبادرة الوطنية الاستراتيجية، تلقى إقبالاً متزايداً، وحققت العديد من المزايا، حيث تعتزم المؤسسة مستقبلاً زيادة منافذ البيع ، لتوفير هذه السلع عبر منافذ أخرى جديدة، بهدف توسيع دائرة الخدمات وإيصالها لأكبر عدد من المستفيدين المواطنين في كافة مناطق الدولة.

من جهته أشاد منذر محمد بن شكر الزعابي ، مدير عام دائرة بلدية رأس الخيمة بالدور الذي تقوم به مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وأكد بأن دولة الإمارات العربية المتحدة سباقة في المجال الإنساني وفي الجودة والتميز فيما يتعلق بتقديم الخدمات وتطور العمل الوظيفي وتحسين الأداء وتيسير وتبسيط الإجراءات من أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

المركز عبارة عن صالة كبيرة تخدم المتعاملين والمستفيدين من برنامج السلع الغذائية المدعومة ، وتتسع إلى ما يقارب ستين متعاملاً في وقت واحد كما زود بكاونترات ونظام متطور لخدمة المستفيدين لإنجاز إستلام المواد الغذائية الخاصة بهم، من وقت دخولهم المركز وطلبهم للمواد وحتى استلامهم لها من المخزن لا يتجاوز خمس دقائق في وقت الازدحام وأقل من ذلك في الفترات العادية.

 

27 نوفمبر 2015

مؤسسة خليفة الإنسانية تعتمد مبادرات وطنية تقوم على الابتكار في مجالات العمل الانساني

 تسعى مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية إلى تطوير مبادراتها الإنسانية داخل وخارج الدولة لتتماشى مع الإستراتيجيه الخاصة بالابتكار وتتوافق مع رؤية الدولة لتكون ضمن الدول الأكثر ابتكارا على مستوى العالم خلال السنوات السبع المقبلة .. وذلك بدعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة - حفظه الله - وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة و متابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس المؤسسة.

ولتحقيق هذه الرؤية - التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي - فقد اعتمدت المؤسسة مبكرا مبادرات تقوم على فكرة العمل المتميز وفي الوقت نفسه دعم الفرد والأسرة الإماراتية من خلال عدة مشاريع داخل الدولة .

أما خارج الدولة فكان أبرزها العمل الذي استمر لعامين مع مركز أم دي أندرسون ومايو كلينك وتوج بالإتفاق على إبتعاث / 34 / طالبا وطالبة لدراسة الطب في مختلف التخصصات في أميركا تحت عنوان " بعثة رئيس الدولة الدولة للأطباء المتميزين " .. بهدف الإستثمار في الكوادر الطبية الإماراتية وتقديم المساعدة لأطباء متخصصين لأن مواكبة التقدم في العالم لا بد له من كوادر مبتكرة وبيئة عمل داعمة للابتكار.

وكان معالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة نائب رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية .. قد وقع مطلع عام 2011 في قصر الرئاسة في أبوظبي .. اتفاقية مع جون مندلسون رئيس " مركز ام دي اندرسون لأمراض السرطان " في جامعة تكساس .. تقدم خلالها مؤسسة خليفة منحة لإنشاء مبنى الشيخ زايد بن سلطان لعلاج السرطان - الملحق في مستشفى الجامعة - والذي يضم معهد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للعلاج التخصصي التشخيصي لأمراض السرطان ومركز أحمد بن زايد آل نهيان لعلاج أمراض سرطان البنكرياس .. كما تمول المنحة إنشاء صندوق وقفي لتمويل ثلاثة كراسي استاذية تحمل اسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان..

يخصص الكرسي الأول لعلم الأورام الطبية والكرسي الثاني لصندوق جامعة الشيخ خليفة بن زايد للمعرفة المتخصصة في مجالات السرطان والكرسي الثالث باسم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للمعرفة العلمية والطبية المتخصصة في أبحاث السرطان .. إضافة الى تمويل المنحة لعدد من الزمالات التخصصية سنويا.

وقال سعادة محمد حاجي الخوري المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية..إن تطوير العمل في المبادرات الإنسانية يأتي لدعم رؤية المؤسسة باعتبار الابتكار وسيلة للوصول نحو القمة وتأسيس بيئة عمل تحقق الإبداع والابتكار وتدعم تحقيق الأهداف.

وأضاف الخوري أن المؤسسة ستعمل جاهدة على توفير البيئة الملائمة وتقديم الدعم اللازم من أجل تسهيل عمليات الابتكار والعمل على مشاركة الجميع في تقديم الأفكار وتطويرها..

ومن المشاريع المبتكرة للمؤسسة مشروع "التطبيب عن بعد وتدريب طاقم الطبي في جزر المالديف" .. ويهدف المشروع الذي تم توقيعه في شهر يوليو 2011 بحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية .. الى الوصول بالكادر الطبي في المالديف الى مستوى فني متقدم ومتميز .

ومن أهداف المشروع الذي وقعه كل من معالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة نائب رئيس المؤسسة وأحمد نسيم وزير خارجية المالديف السابق ..الى رفع مستوى وجودة الرعاية الصحية وتقليل تكاليفها في جزر المالديف من خلال الحصول على المعلومات السريرية الطبية الفاعلة في المواقع النائية وبث معلومات المريض وبياناته لاختصاصي الرعاية الصحية والذي بدوره يبث خطة العلاج ثانية الى المريض أو الموظفين في الموقع إضافة إلى الإرتقاء بالكوادر الطبية والفنية وتنمية المهارات البشرية ضمن المبادرات العالمية للمؤسسة .. الهادفة لتمويل مشروعات ذات طبيعة مستدامة تساهم في توفير فرص عمل في الدول المستفيدة وترفع من مستوى الخدمات الأساسية خاصة في مجالي الصحة والتعليم.

ويسعى المشروع للوصول لـ/ 35 / موقعا في / 32 / جزيرة نائية في المالديف من خلال " الأكشاك الطبية " المصممة لتكمل مشروع الخدمات الطبية والعلاجية والتقنية في جزر المالديف .. و" الكشك الطبي " عبارة عن عيادة ذات مساحة صغيرة تدار بواسطة ممرض أو تقني وتقدم خدماتها الطبية الأساسية والتخصصية والتشخيص النوعي بجانب خدمات علاج الأمراض المزمنة مثل رعاية مرضى السكري والقلب والكلى والرئة.

ومن المشاريع المبتكرة على الساحة المحلية والإقليمية مشروع إفطار الصائم الذي تنفذه سنويا أكثر من / 600 / أسرة مواطنة تعمل على تأمين حوالي مليوني وجبة رمضانية ومشروع المقاصف المدرسية والوجبات الصحية للطلبة والذي تم من خلاله توطين المقاصف المدرسية وكذلك مشروع دعم الأسر المواطنة لتأسيس المشاريع الصغيرة والمتوسطة الخاصة بهن ومساعدتهن على تسويق ما ينتجونه في أهم المعارض والفعاليات التي تقام على أرض الدولة مثل القرية العالمية وإكسبو الشارقة ومهرجان زايد التراثي .. وغيرها ..

وتسعى المؤسسة إلى نشر ثقافة الابتكار ورفع الكفاءات لجميع العاملين والمتطوعين لديها من خلال الإستغلال الأمثل للكتنولوجيا وتوليد الأفكار المتميزة مع التركيز على قطاعي التعليم والصحة في الإستراتيجية العامة للمؤسسة وتطبيق أفضل الممارسات إضافة الى تطبيق سياسات وأطر عمل داعمة وبشكل دائم للابتكار.

ويتزامن تطوير المؤسسة لمبادراتها مع أسبوع الابتكار الذي تتآلف فيه جهود جميع الجهات الحكومية والخاصة نحو دعم جهود الدولة في الريادة العالمية في الابتكار وترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة - حفظه الله - بإعلان عام 2015 عاما للابتكار ..

وإطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الاستراتيجية الوطنية للابتكار الهادفة إلى المساهمة في تحقيق رؤية الإمارات 2021.

 

28 نوفمبر 2015

مؤسسة خليفة الإنسانية تدشن مركز خليفة بن زايد للتكوين المهني لذوي الاحتياجات الخاصة في السنغال

 دشن سعادة محمد سالم الراشدي سفير دولة الإمارات لدى السنغال مركز خليفة بن زايد للتعليم والتكوين المهني لذوي الاحتياجات الخاصة بتمويل من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في بلدية هان بلير في ضواحي العاصمة السنغالية داكار بحضور حاكم مقاطعة هان بلير وعمدة البلدية وعدد كبير من ذوي الاحتياجات الخاصة في البلدية ووجهاء المدينة .

ويتكون مركز خليفة للتكوين المهني من ثلاثة فصول هي فصل قسم لتعليم الحاسب الآلي وفصل قسم للخياطة وفصل قسم للتجميل النسائي.

وقد شكر المسؤولون السنغاليون دولة الإمارات حكومة وشعبا على الدور الإنساني للدولة في السنغال خاصة الشرائح الاكثر احتياجا.

وعبر مسؤول شؤون المعوقين في البلدية عن شكره وتقديره لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية على هذا المركز والذي سيساعد في تكوين المعوقين في مجالات مهنية متعددة مما سيمكنهم مستقبلا من كسب العيش دون الاعتماد علي الغير والمساهمة في تنمية المجتمع السنغالي.

 

 

 

 

 

28 نوفمبر 2015

مدرسة خليفة بن زايد تنهي معاناة أطفال بيت لاهيا في غزة

في تمام الساعة السادسة صباحاً من كل يوم تستيقظ الطفلة فرح أبوصبحة (9 أعوام)، وترتدي الزي الدراسي الذي وفرته لها مدرسة خليفة بن زايد آل نهيان، لتذهب إليها بكل نشاط وحيوية، مصطحبة حقيبتها التي قدمتها إليها المدرسة أيضاً بكل ما تحتوي من أدوات وقرطاسية.

ما قدمته المدرسة للطفلة فرح من سكان بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة يحظى به 3000 من طلبة الفترتين الصباحية والمسائية، حيث تبدي مدرسة خليفة بن زايد اهتماماً منقطع النظير، وذلك من خلال تخصيص إمكانات تناسب قدراتهم، وتوفير بيئة تعليمية تحفزهم على التغلب على ظروفهم المعيشية الصعبة، ليحصدوا أعلى الدرجات في كل فصل دراسي، على الرغم من الظروف الصعبة التي تعصف بهم.

وكانت الطائرات الحربية في الأيام الأخيرة من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2009 قد قصفت مدرسة بيت لاهيا التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بالفسفور الأبيض، بينما كان يحتمي بها آلاف النازحين من سكان شمال القطاع، ما أصابها بدمار كبير. وأمام ذلك، بادرت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية لتكون سبّاقة في إعادة ترميم المدرسة الوحيدة لطلبة سكان بلدة بيت لاهيا شمال القطاع في عام 2009، ومنذ ذلك الحين أصبحت تحمل اسم مدرسة خليفة بن زايد، تقديراً وعرفاناً بدور المؤسسة الإماراتية.

دعم متواصل

الدعم الذي قدمته مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية للمدرسة لم يقتصر على ترميمها في عام 2009، فقد جددت المؤسسة تقديم الدعم في عامي 2012 و2015، حيث زودتها بكل الإمكانات والمستلزمات من أجهزة إلكترونية وطابعات حديثة، وذلك بحسب مدير دائرة التعليم في الـ«أونروا» فريد أبوعاذرة.

المدرسة كانت في السابق منكوبة، واقترنت بها مشاهد القصف والدمار، لكن بفضل الدعم الإماراتي أزيلت هذه الصورة تماماً، وأصبحت المدرسة الأكثر تطوراً في قطاع غزة، فهذا الدعم ساهم في تحسين جودة التعليم بداخلها، وذلك من خلال الدعم المباشر الذي حظي به الطلاب من زي ومستلزمات، وبيئة تعليمية مناسبة، إضافة إلى تسخير كل ما يلزم من مقاعد وأثاث ومرافق خدمية.

المساعدة الإماراتية الكبيرة، ساندت أولياء أمور الطلبة، وخففت عنهم الأعباء المادية الملقاة على كاهلهم، وذلك من خلال توفير كل المستلزمات التي يحتاجها أطفالهم.

ويقول مدير التعليم في الـ«أونروا»: «تعودنا على الدعم الكبير وغير المحدود من دولة الإمارات منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، فقد قدمت الإمارات العديد من المشروعات التنموية الكبيرة، التي تحمل اسمها، ومن بينها الحي الإماراتي في مدينة خان يونس جنوب القطاع، والتي يوجد بها العديد من مدارس الـ(أونروا) التي تخدم الطلبة اللاجئين.

ويضيف: نطمح إلى مواصلة هذا الدعم ليطال جميع المدارس في قطاع غزة، فالعلاقة التي بنيت بين الطلبة ومؤسسة خليفة الإنسانية ستبقى راسخة في أذهانهم ولا تفارقهم مدى الحياة.

 

29 نوفمبر 2015

مؤسسة خليفة الانسانية تشارك في معرض الدار البيضاء للاعمال اليدوية والصناعات التقليدية

 شاركت مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية في معرض تراثي كبير بعنوان "من يدنا" إحتضنته مدينة الدار البيضاء المغربية في 3 ديسمبر وإستمر اسبوعا تحت رعاية العاهل المغربي.

وشاركت المؤسسة بجناح خاص في هذا المعرض لابراز الانتاج التراثي والتقليدي للاسر المواطنة التي تعد احد البرامج الاستراتيجية للمؤسسة وتقدم لها الدعم والرعاية في مختلف انشطتها.

وصمم جناح مؤسسة خليفة الإنسانية في المعرض بوحي من الطراز المعماري الاصيل لدولة الامارات سيخرج بابهى حلة مع وضع منتجات تراثية تتنوع بين الزي التقليدي والصناعات الحرفية والماكولات الشعبية .

وأبرز الجناح الاماراتي الأنشطة التقليدية اليدوية في الإمارات والمنتجات الخاصة بالأسر المواطنة اهمها صناعة الدخون والعطور والأشغال اليدوية والتراثية والتصميم والرسم والملابس والعبايات والشيل والتطريز والطهي وإعادة التدوير واستغلال خامات البيئة.

وقد لقي الجناح الاماراتي اقبالا كبيرا نظرا للتميز الذي يحظى به التراث الاماراتي والاهتمام الكبير الذي يلقاه من القيادة الرشيدة بالدولة.

يذكر ان مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية تقدم الدعم والتشجيع للاسر المواطنة وهو برنامج ثابت ومتطور من برامجها الاساسية ويبلغ عدد الاسر التي تدعمهم المؤسسة حتى الان نحو الف اسرة فيما تقوم هذه الاسر باعداد وجبات الافطار في شهر رمضان المبارك وكذلك صناعة المواد التراثية التقليدية.

كما تعمل المؤسسة على ايجاد مصادر دخل لهذه الاسر بتشجيعها على الانتاج واشراكها في مهرجانات عديدة تقام في الدولة وفي الخارج لابراز انتاجهن وتعريف الافراد في الداخل والخارج على التراث الاماراتي .

                                                            

01 ديسمبر 2015

مؤسسة خليفة الإنسانية تواصل توزيع المساعدات الإغاثية لمنكوبي الزلازل في أفغانستان

يواصل فريق مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بالتنسيق مع سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في كابول توزيع المساعدات الأغاثية على منكوبي الزلازل في ولاية بدخشان الأفغانية بعد الانتهاء من توزيع المساعدات على ولاية تخار في الشمال الأفغاني وذلك تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس المؤسسة بعد النداء الذي وجهته أفغانستان لمساعدتها في إنقاذ ضحايا الزلزال الذي ضرب مناطق عدة فيها .

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية إنه وعلى مدى يومين تم توزيع المساعدات الإغاثية على المتضررين في ولاية بدخشان الواقعة في أقصى الشمال الشرقي من أفغانستان والمتاخمة لحدود باكستان والصين وطاجيكستان حيث استفاد منها ألفا أسرة في مدينة فيض آباد مركز الولاية ألف أسرة وفي منطقة ميدان هوائي أيضا ألف أسرة .

وقال سعادة يوسف سيف سباع آل علي سفير الدولة في كابول إنه تم التنسيق لتوزيع المساعدات على المناطق المتأثرة في الولاية بالتعاون والتنسيق مع السلطات المحلية وفي مقدمتهم والي الولاية فيصل أحمد بيك زاده ونائب الوالي الدكتور كل احمد بيدار وقائد شرطة الولاية .

وأشادت الحكومة الأفغانية بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة وسرعة استجابتها في إغاثة المنكوبين والفقراء بجمهورية أفغانستان الإسلامية ووجهت الشكر إلى مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية على هذا الدعم الإغاثي لضحايا الزلزال .

جدير بالذكر أن مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية قامت سابقا بتقديم شتى أنواع المساعدات للمتضررين جراء السيول والانهيارات الأرضية التي تعرضت لها عدد من ولايات الشمال الأفغاني ومن ضمنها ولاية بدخشان كما أن جهود المؤسسة مستمرة على الساحة الأفغانية للوصول إلى الفقراء والمحتاجين والمتضررين في ولايات أخرى .

 

04 ديسمبر 2015

جامعة الاقصى في غزة تنظم حفل توزيع شهادات على الطلبة الخريجين المستفيدين من منحة مؤسسة خليفة الانسانية

نظمت جامعة الأقصى في قطاع غزة حفلا لتوزيع شهادات على الطلبة الخريجين من الجامعة المستفيدين من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بحضور القائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور محمد رضوان ورئيس اللجنة المكلفة بتوزيع مساعدات مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية الدكتور جبر الداعور وعدد من نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والمالية ولفيف من المستفيدين والطلبة والمهتمين .

ورحب القائم باعمال رئيس الجامعة الدكتور رضوان بالحضور متقدما بالشكر الجزيل إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة واهتمام سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية على دعمهم المتواصل للشعب الفلسطيني بشكل عام وللجامعات الفلسطينية بشكل خاص.. مثمنا الدور الكبير لدولة الإمارات لوقوفها الى جانب القضية والشعب الفلسطيني ومتمنيا أن تنعم الإمارات وشعبها بالأمن والاستقرار والرخاء.

واكد أن هذا المشروع الكبير من شأنه أن يساهم في تحسين الظروف المادية والاجتماعية للمستفيدين منه وأسرهم وتذليل العوائق المادية عن طريق دراستهم وعملهم حتى يتمكنوا من تحقيق أفضل النتائج العملية فضلا عن أنه يقدم صورة رائعة لأسمى معاني التواصل الاجتماعي والعمل الإنساني.

ومن جانبه ثمن الدكتور الداعور دور مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وما تقدمه المؤسسة من مساعدات للشعب الفلسطيني..

موضحا أن هذه المساعدات وزعت على طلبة الجامعات مع مراعاة نسب أعداد الطلبة في كل جامعة والمناطق الجغرافية لأماكن سكن الطلبة ومع التركيز على الطلبة الذين تضرروا في الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

وذكر أن عمادة شؤون الطلبة تسعى إلى تأسيس شراكات مع مؤسسات المجتمع المحلى والإقليمي والعمل على تطوير برنامج المنح والمساعدات الطلابية شاكرا لمؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية مساعداتها لطلبة الجامعات ولدولة الإمارات العربية المتحدة وقادتها لوقوفهم مع الشعب الفلسطيني.. متمنيا من جميع المؤسسات المحلية والدولية أن تتحمل مسؤولياتها تجاه الطلبة بتقديم يد العون لهم وخصوصا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة الراهنة.

وتقدم بالشكر لمؤسسة خليفة على الجهود الكبيرة التي تبذلها في شتى المجالات وبالأخص في مجال التعليم الأمر الذي ساهم كثيرا في تذليل بعض العقبات التي تواجه فئات معينة من الطلبة.

وقال ان هذه المبادرة ليست بغريبة على دولة الإمارات التي تسعى إلى مد يد العون والمساعدة إلى كافة شعوب العالم.

وأشاد بنجاح مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في تحقيق رسالتها التي تخدم كافة الفئات الإنسانية والاجتماعية.

وأكد أن هذه المبادرة الطيبة كان لها عظيم الأثر في نفوس الطلبة وذويهم.. موضحا أن مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية خطت خطوات رائدة في مجال رعاية الإنسان والتخفيف من معاناة المحتاجين وتيسير أمور المتعثرين.

وتم في نهاية الاحتفال توزيع الشهادات على الطلبة المستفيدين من المنحة.

 

16 ديسمبر 2015

مؤسسة خليفة الإنسانية.. جهود مميزة في مهرجان زايد التراثي

بجوار الحي التراثي الإماراتي وعلى مقربة من البوابة الرئيسية يقع جناح مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في مهرجان الشيخ زايد التراثي الذي أقيم منطقة الوثبة بأبوظبي ، حيث تشارك المؤسسة المعروفة بأعمالها الخيرية والإنسانية في تنظيم قسم الأحياء التراثية المشاركة من الخليج والوطن العربي والإسلامي، بالإضافة إلى جناح تعريفي عن المؤسسة ونشاطاتها.

تنسيق

قد لا يدرك الزائر العادي للمهرجان حجم الجهد الذي قامت وتقوم به مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، وقد لا يعرف الكثيرون أن الأجنحة التراثية التي تم تشييدها ودعوة مشرفيها وحرفييها كان بتنسيق مع المؤسسة التي بذلت جهوداً جبارة لجذب أفضل العارضين واستقطاب أهم الصناعات التقليدية والحرف الشعبية من الإمارات ومن غيرها من الدول المشاركة في "زايد التراثي".

وقال محمد حاجي الخوري ، المدير العام لمؤسسة خليفة الإنسانية للمرة الأولى ندعو دولاً من خارج دول الإمارات إلى مهرجان الشيخ زايد التراثي هذا العام، موضحاً بأن الهدف هو تعريف الجمهور المحلي على ثقافات هذه الدول وصناعاتها التقليدية وحرفها المحلية، ومحاولة جذب الجاليات العربية والأجنبية المقيمة في الدولة إلى المهرجان.

 

تواصل

وعن التواصل مع الأجنحة في الدول المذكورة، أوضح مدير عام مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، أنه أثناء التحضيرات للمهرجان تم التنسيق مع سفارات الدولة في الدول المشاركة، ثم إرسال وفد محلي من المؤسسة إلى الدول المذكورة وإطلاعها على مهرجان زايد ونشاطاته ودعوتها لتكون جزءاً من هذا الحدث السنوي بعرض منتجاتها التراثية ضمن أجنحة خاصة بها في المهرجان.

وأضاف الخوري: بعد أن تمت الموافقة على الأفكار التي تم طرحها وتأكيد مشاركة الدول المدعوة، عملنا على تشييد الأحياء التراثية الخاصة بكل دولة على حدة، واستوحينا التصاميم من ثقافة كل بلد وتاريخه وما يشتهر به من هندسة معمارية.

جناح

وعن جناح المؤسسة ضمن مهرجان الشيخ زايد التراثي، أوضح محمد حاجي الخوري، بأنه جناح تعريفي يقدم معلومات حول مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ونشاطاتها المحلية والعالمية في مجالات الصحة والتعليم وبناء المساجد، بالإضافة إلى معرض للصور من المناسبات المختلفة التي شاركت فيها المؤسسة، ومجلس لاستقبال الضيوف، وسجّل للزوار يدونون فيه ملاحظاتهم عن الجناح وعن مهرجان زايد التراثي بشكل عام.

زوار

ذكر محمد حاجي الخوري بأن مهرجان الشيخ زايد التراثي وجناح مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، شهدا توافد العديد من الزوار من أبرزهم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية. بالإضافة إلى عدد من سفراء الدول العربية والأجنبية في الدولة

إشراف

تشرف المؤسسة على الحي التراثي الإماراتي بالإضافة إلى الأحياء التراثية الخليجية كالمملكة العربية السعودية، وسلطنة عُمان، ومملكة البحرين، والأحياء التراثية العربية (الجناحان المصري والمغربي)، وكذلك أجنحة الدولة الإسلامية (أفغانستان، وكازاخستان، والبوسنة).

وضمت الأحياء التراثية الخليجية والعربية والإسلامية المشاركة في مهرجان الشيخ زايد التراثي حوالي 490 عارضاً يقدمون ومضات من عاداتهم وتقاليدهم المختلفة، ويضم كل جناح من أجنحة الدول التسعة المشاركة حوالي 30 متجراً يقدمون منتجات مختلفة من قبيل المنسوجات والفخاريات والصناعات اليدوية للقطن والصوف والحرير، وصناعة السجاد والصناعات الجلدية كالأحذية والحقائب وصناعة النجارة وصناعة الفخار والأواني .

 

هل ساعدك الموقع على الوصول إلى المحتوى المطلوب ؟