معلومات مفيدة

معلومات مفيدة

أرقام الطوارئ

الدفاع المدني 997
الإسعاف 998
الشرطة 911
مشاكل الكهرباء 991
مشاكل المياه 922

مواقيت الصلاة

الإمارات تدشن المرحلة الأولى لتشغيل أكبر مستشفيات محافظة شبوة اليمنية

بمتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية دشنت المؤسسة المرحلة الأولى لتشغيل أكبر مستشفى في محافظة شبوة في الجمهورية اليمنية الشقيقة وذلك في إطار المبادرات الإنسانية لدولة الإمارات لتخفيف وطأة المعاناة الإنسانية من خلال تبني المبادرات الصحية النوعية التي تعنى بالرعاية الشاملة في ظل ما يعانيه القطاع الصحي من صعوبات.

وتعد شبوة ثالث أكبر محافظة في الجمهورية اليمنية من حيث المساحة وتتكون من 17 مديرية.

ودشن وفد مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية المرحلة الأولى من هيئة مستشفى شبوة العام بحضور عوض بن الوزير العولقي محافظ شبوة وعدد من كبار المسؤولين.

وقال مصدر في مؤسسة خليفة الإنسانية إن المشاريع الإنسانية والتنموية لدولة الإمارات والمنتشرة في جميع أنحاء العالم تسهم في تعزيز مسيرة التنمية الشاملة وتنعكس إيجابا على تحسين حياة الشعوب لا سيما القطاع الصحي الذي يعد أحد أهم الأسباب في تقدم المجتمع وتطوره ويحتل المرتبة الأولى من حيث الأهمية للدول في عملية التنمية.

وأضاف المصدر أن افتتاح مستشفى شبوة العام يهدف إلى تعزيز خدمات الرعاية الصحية في المحافظة وتيسير الحصول عليها وتحسين نوعيتها وزيادة فعاليتها. تبلغ السعة الاستيعابية لمستشفى شبوة العام 350 سريرا طبيا وتم تجهيز 100 سرير بجميع التخصصات الطبية في المرحلة الأولى إلى جانب تجهيز 250 سريرا في المرحلة الثانية.

هل ساعدك الموقع على الوصول إلى المحتوى المطلوب ؟