معلومات مفيدة

معلومات مفيدة

أرقام الطوارئ

الدفاع المدني 997
الإسعاف 998
الشرطة 911
مشاكل الكهرباء 991
مشاكل المياه 922

مواقيت الصلاة

بالتعاون بين "خليفة الإنسانية" و "الجودة والمطابقة" إصدار دليل أبوظبي الإرشادي لمبادرة دعم "الأسر المواطنة"

اعتمدت مؤسسة خليف بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ومجلس أبوظبي للجودة والمطابقة ممثلاُ باللجنة الفنية الدائمة لمعايير أبوظبي الفنية دليل أبوظبي الإرشادي لمبادرة دعم الأسر المواطنة الذي تم إعداده، بهدف تقديم الدعم اللازم للأسر المواطنة في مجال الحرف التقليدية، كأفراد مساهمين ومشاركين في التنمية الاقتصادية.

وتحرص مؤسسة خليفة الإنسانية على دعم التراث الشعبي ومنتوجاته مثل حرف صناعة الصابون والمنسوجات والسدو، وتعكس الحرف التقليدية تاريخ الشعوب، وتشكل جزءاً مهماً من الهوية الإماراتي والرصيد الثقافي والحضاري والإنساني.

وأشاد سعادة محمد حاجي الخوري المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للأعمال الإنسانية بهذا المشروع الوطني المبني على الأسس الصحيحة والقانونية التي تساهم في انتشار مبادرة "الأسر المواطنة" التي نحرص على دعمها بشكل متواصل وعلى مدار العام.

كما أشاد الخوري بدور مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة في اصدار هذا الدليل الهام الذي يسهم في تشجيع ثقافة ريادة الأعمال وتحفيز الأسر المواطنة على تأسيس المشاريع المنزلية الصغيرة والمتوسطة وتعزيز دور الأسر كأفراد مساهمين ومشاركين في التنمية الاقتصادية.

وأضاف أن هذا الجهد المشترك بين الطرفين المبني على أسس علمية سيساهم في تجويد وتحسين منتجات تلك الأسر وزيادة رقعة انتشارها ومنافذ بيعها حسب الأصول القانونية الصحيحة.

 من جانبه قال سعادة عبدالله المعيني رئيس اللجنة الفنية الدائمة بمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة أن الدليل الارشادي لمبادرة دعم الأسر المواطنة يسهم في تشجيع ثقافة ريادة الأعمال، وتحفيز الأسر المواطنة على تأسيس الاستثمارات المنزلية، وتحويل شريحة منهم من أسر مستهلكة إلى منتجة حيث يتضمن الدليل على الاشتراطات الصحية الواجب توافرها في منشآت الأسر المنتجة الخاصة بالحرف التقليدية في مجال حرف الصابون والمنسوجات والسدو.

وأوضح المعيني ان الدليل شارك في إنجازه فريق عمل ضم ممثلين عن مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وكل من دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي ومؤسسة التنمية الأسرية ودائرة تنمية المجتمع وهيئة الدعم الاجتماعي ودائرة الثقافة والسياحة وهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائي.

وأوضح المعيني أن الدليل يساعد الأسر المواطنة على جعل منتجاتها قادرة على المنافسة والتسويق محليا وذلك من خلال التنسيق بين هذه الأسر ومختلف الجهات الشريكة لدعم هذه المبادرة الاجتماعية بالإضافة الى ايجاد بيئة تسويقيه ومنافذ مجانية لتزاول الأسر المواطنة من خلالها نشاطاتها وأعمالها لرفع مستوي المعيشة  . 

هل ساعدك الموقع على الوصول إلى المحتوى المطلوب ؟