معلومات مفيدة

معلومات مفيدة

أرقام الطوارئ

الدفاع المدني 997
الإسعاف 998
الشرطة 911
مشاكل الكهرباء 991
مشاكل المياه 922

مواقيت الصلاة

مؤسسة خليفة الإنسانية تشارك في أسبوع الحرف السعودي بالرياض

 شاركت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، عبر مبادرتها "الأسر المواطنة" في أسبوع الحرف السعودي بدعوة من وزارة الثقافة السعودية ممثلة بهيئة التراث.

واختارت المؤسسة 6 أسر إماراتية متميزة لعرض منتجاتها في أسبوع الحرف السعودي الذي أقيم في الرياض بمشاركة 18 دولة.

عرض الأسر الإماراتية الست المنتجات الجلدية المصنوعة من جلود الإبل باسم ماركة (إبل) إضافة البهارات والملابس التراثية والعطور والدخون والرسم على الأواني والعبايات والجلابيات.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المرة ليست الأولى التي تشارك فيها "الأسر المواطنة" في فعاليات بالمملكة العربية السعودية؛ إذ شاركت "الأسر المواطنة" في الدورة الثانية والثلاثين للمهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية"، الذي نظمته وزارة الحرس الوطني بالمملكة في مارس 2018.

تعتبر مبادرة "الأسر المواطنة" التي تتبناها مؤسسة خليفة الإنسانية، من أهم المشاريع التي تعنى بالتراث الإماراتي والحرف اليدوية، وتخصص لها المؤسسة دعما ماديا ومعنويا لتمكينها من المشاركة في أهم الفعاليات والمهرجانات داخل الدولة وخارجها، إذ شاركت على الصعيد الداخلي في مهرجان الشيخ زايد بالوثبة في أبوظبي، و"إكسبو 2020 دبي"، والقرية العالمية بدبي، وإكسبو الشارقة، في حين شاركت على الصعيد الخارجي في مهرجان الجنادرية، وفعاليات طانطان، ومعرض الدار البيضاء للأعمال اليدوية والصناعات التقليدية في المملكة المغربية.

وتسعى مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية إلى تحقيق عدة أهداف عبر مبادرة "الأسر المواطنة"، من بينها تشجيع أبناء الوطن على الانخراط في سوق العمل، وتمكينهم من المشاركة الفاعلة في اقتصاد وطنهم، ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتأهيل المواطن لممارسة مهنة أو صنعة يتمكن بعدها من الانخراط في سوق العمل ليعول نفسه وأسرته.

هل ساعدك الموقع على الوصول إلى المحتوى المطلوب ؟