معلومات مفيدة

معلومات مفيدة

أرقام الطوارئ

الدفاع المدني 997
الإسعاف 998
الشرطة 911
مشاكل الكهرباء 991
مشاكل المياه 922

مواقيت الصلاة

مؤسسة خليفة الإنسانية تنظم حفل زفاف لـ 1000 عريس وعروسة في العرس الجماعي العاشر بالبحرين

نظمت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بالتعاون مع المؤسسة الملكية للأعمال الانسانية حفل الزفاف الجماعي العاشر في مملكة البحرين الشقيقة، والذي ضم 1000 شاب وفتاة.

أقيم الحفل تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب وبتنظيم من مؤسسة خليفة الإنسانية، للاحتفاء بزواج 1000 شاب وفتاة، بحضور سعادة محمد حاجي الخوري المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وفضيلة الشيخ عدنان بن عبدالله القطان نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، والدكتور مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، وعدد من ممثلي سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في مملكة البحرين.

وأثنى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على عمق العلاقة الأخوية المتميزة التي تربط بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة قيادةً وحكومةً وشعباً، مشيداً سموه بجهود ودعم مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وتعاونهم في مساندة الشباب البحريني، مبيناً أن تنظيم هذا الحفل يؤكد على قوة ومتانة العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين والتي أسسها الآباء والأجداد منذ القدم وأن مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بلد واحد وشعب واحد.

كما قدم سموه أصدق التهاني والتبريكات إلى العرسان من الشباب والفتيات المشاركين في هذا الحفل، داعياً المولى عز وجل أن يبارك لهم ويبارك عليهم وأن يجمع بينهم في خير وأن يرزقهم الذريّة الصالحة ويوفقهم لبناء أسرهم السعيدة المستقرة التي يسودها الود والحب والاحترام.

وبهذه المناسبة، قال سعادة الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مملكة البحرين الشقيقة: إن دولة الإمارات تنظم بشكل سنوي حفلات الزواج الجماعي للشباب البحريني، وهو ذات النهج الذي تتبعه للتخفيف عن كاهل الشباب الإماراتي وتلبية تطلعاتهم في إطار مستهدفات جودة الحياة والسعادة المجتمعية.

وأشاد سعادة السفير بالدعم السخي الذي تقدمه مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية للشباب البحريني المقبل على الزواج بما يمهّد الطريق لبناء أسر مستقرة، قادرة على المشاركة في عمليات التنمية في مملكة البحرين مؤكدا أن ذلك يأتي في إطار العلاقات الأخوية المتميزة القائمة بين البلدين الشقيقين.

من جانبه توجه سعادة محمد حاجي الخوري بالشكر الجزيل إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية على دعمهم المتواصل لحفل الزواج الجماعي في مملكة البحرين الشقيقة.

وألقى الخوري كلمة خلال الحفل قال فيها: ان المؤسسة وبتوجيهات قيادتنا الرشيدة، تزيد عاماً تلو آخر اهتمامها بهذه المبادرة الإنسانية – الاجتماعية.. ويسعدنا ويشرفنا في مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية ان نواصل دعم الشباب في مملكة البحرين الشقيقة المقبلين على الزواج بتوجيهات مباشرة من قيادتنا الرشيدة من خلال "مبادرة الأعراس الجماعية" التي هي جزء من ثقافة الخير والعطاء، ونزف اليوم 1000 عريس وعروسة ليصل العدد الاجمالي الى 6926 مستفيد.

وختم الخوري كلمته قائلاً: مرت عشر سنوات على هذا اللقاء السنوي المبارك داعين الله عز وجل ان يستمر الخير والتعاون بيننا الى سنين مقبلة عديدة، لنكون معاً ويداً بيد لزرع الخير والاستقرار والتماسك المجتمعي في بلادنا الغالية.

وخلال الحفل توجه فضيلة الشيخ عدنان بن عبدالله القطان نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، بخالص الشكر والامتنان إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه الرئيس الفخري للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، وإلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، على رعايتهما ودعمها المتواصل للشباب من أجل أن ينعموا بحياة أسرية هانئة، مبينًا أن هذا الاحتفال ما هو إلا صورة مشرقة من صور التلاحم الأخوي بين الشعبين الشقيقين وامتدادًا للعلاقات التاريخية الطويلة بين البلدين.

كما توجه الدكتور مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية خلال كلمته بخالص الشكر والتقدير إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه على دعم جلالته ورعايته الكريمة للعمل الإنساني داخل وخارج مملكة البحرين، وتقديم مختلف أنواع الرعاية لأبناء البحرين وشبابها، ليحظى الجميع بحياة كريمة مستقرة، كما توجه بالشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة على دعم سموه الكريم لهذا الحفل المبارك من خلال مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، والتي تحرص سنويًا على تنظيم هذا الحفل في مملكة البحرين للعام العاشر على التوالي دعمًا للشباب البحريني وإعانته على الزواج وتكوين أسرة سعيدة مستقرة.

وبناء على توصيات اللجنة المنظمة تم الاحتفال بحضور 30 عريساً فقط على المسرح وتابع باقي العرسان الحفل من خلال تطبيقات التواصل الاجتماعي وذلك ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا "كوفيد19".

وأعرب العرسان واهاليهم عن شكرهم وتقديرهم لدولة الامارات ممثلة بمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية للعرس الجماعي، مشيدين بالحرص الكبير الذي توليه قيادة دولة الامارات العربية الشقيقة لأبناء البحرين لمشاركة أفراحهم في جميع مناسباتهم، مؤكدين أن مثل هذه الفعاليات من شأنها زيادة الترابط الاجتماعي والتخفيف من أعباء الزواج على أبناء البحرين كما تساهم في بناء أسرة بحرينية مترابطة.

هل ساعدك الموقع على الوصول إلى المحتوى المطلوب ؟