معلومات مفيدة

معلومات مفيدة

أرقام الطوارئ

الدفاع المدني 997
الإسعاف 998
الشرطة 911
مشاكل الكهرباء 991
مشاكل المياه 922

مواقيت الصلاة

مؤسسة خليفة الإنسانية ومركز أبوظبي للصحة العامة يدعمان مبادرة "الأسر المواطنة"

تواصل مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية نشر مبادرتها "الأسر المواطنة" من خلال توفير منافذ بيع لمنتجاتها في العديد من الوزارات والمؤسسات والدوائر المحلية والاتحادية، حيث تم الاتفاق مؤخراً مع مركز أبوظبي للصحة العامة على إعداد وبيع وجبات غذائية صحية من قبل "الأسر المواطنة" في العيادات التابعة لشركة صحة والتي تتوافق مع معايير برنامجها الصحي لقوائم الطعام الصحية في إطار توسعة المنشآت الصحية في إمارة أبوظبي متبعة تعميم دائرة الصحة – أبوظبي في عام 2018 على إلزامية تطبيق البرنامج في جميع المنشآت الصحية.

تعد مبادرة الأسر المواطنة من أهم المبادرات التي تنفذها المؤسسة بشكل متواصل على مدار العام من خلال الحرص على اشراك الأسر الإماراتية في كافة الفعاليات والمناسبات من اجل عرض ما ينتجونه والعمل على إيجاد منافذ بيع لمنتجاتهن.

ورحب سعادة محمد حاجي الخوري المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بهذا التعاون مع مركز أبوظبي للصحة العامة الذي يدعم ويخدم المبادرة ويساعد على انتشارها بشكل جيد في كافة مناطق الدولة.

وأضاف: لا شك ان إضافة عدد 12 مركز لبيع الوجبات الغذائية الصحية المعدة من قبل الأسر المواطنة الذين تم تدريبهم وتأهيلهم على الطبخ الصحي والوصفات الصحية من قبل مركز أبوظبي للصحة العامة في أبوظبي والعين والظفرة يعد نقلة نوعية في تعزيز فرص "الأسر المواطنة" لتنمية مهاراتهم في إعداد الوجبات الصحية وتمكينهم من بدء مشاريعهم الخاصة لتكون مصدر دخل ثابت لهم يعينهم على سد احتياجاتهم الأساسية.

وقال الخوري ان مبادرة "الأسر المواطنة" سجلت أوسع انتشار لها مع بداية عام 2019 حيث أصبحت محط أنظار وطلب الوزارات والمؤسسات الوطنية، ولكن الأمر تراجع قليلاً مع انتشار حائجة كورونا.. ولكن الان ومن خلال هذا التعاون بين المؤسسة ومركز أبوظبي للصحة العامة سيكون ان شاء الله دافعاً لنا لنعود كما كنا بعد انحسار جائحة فيروس كورونا "كوفيد19".

وأشار الخوري الى ان هناك العديد من الجهات التي تدعم وتتعاون مع الأسر المواطنة منها على سبيل المثال لا الحصر: مركز المتابعة والتحكم في وزارة الداخلية ومكتب أبوظبي التنفيذي وموانئ ابوظبي ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم وجامعة العين للعلوم والتكنولوجيا وكلية الامارات للتكنولوجيا وأكاديمية الشيخ زايد للبنات والبنين ومدرسة السعديات.

من جهته رحب سعادة مطر النعيمي مدير عام مركز أبوظبي للصحة العامة بهذا التعاون مع مؤسسة خليفة الإنسانية في إطار دعم "مبادرة الأسرة المواطنة" منوها إلى أهمية دعم انتاج الأسر المواطنة وتوفير منافذ آمنة لهم لبيع لمنتجاتهم والتأكد من سلامتها وتوافقها مع المواصفات الصحية للأطعمة.

وثمرة لهذا التعاون الإيجابي بين الطرفي تم اعتماد 12 نقطة بيع الوجبات الغذائية بمواصفات صحية محددة وتتضمن كافة الشروط الصحية والسلامة الغذائية منها 6 مراكز في المنشآت الصحية في أبوظبي وهي: الطب الوقائي بأبوظبي وعيادة بني ياس وعيادة النهضة العسكرية والطب الوقائي بالشهامة وعيادة الروضة وعيادة السمحة.

وفي مدينة العين تتوفر الوجبات الغذائية الصحية في مركز الجاهلي ومركز اليحر ومركز طب الأسنان ومركز نعمة، أما في منطقة الظفرة في عيادة مدينة زايد وعيادة غياثي.

 

 

هل ساعدك الموقع على الوصول إلى المحتوى المطلوب ؟