90 ألف شخص في قطاع غزة يستفيدون من إفطارات مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية

 نفذت مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية للعام الثالث على التوالي برنامج افطار للصائمين في قطاع غزة استفاد منه اكثر من 90 الف شخص.

 
وقال مسؤولون في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين /الاونروا/ المشرفة على تنفيذ برنامج المؤسسة الرمضاني ان موائد الرحمن التي اقامتها المؤسسة في قطاع غزة هي جزء من برنامج متكامل شمل جميع الاراضي الفلسطينية حيث تقوم المؤسسة بتوزيع طرود غذائية على الاف العائلات المحتاجة في 19 مخيما فلسطينيا في عشر محافظات فلسطينية في الضفة الغربية.
 
واوضحوا ان برنامج الافطارات تم تنفيذه في عدة مواقع في قطاع غزة حيث شمل خان يونس ووسط القطاع وجنوبه وكذلك في مدينة غزة نفسها واستهدف العائلات المحتاجة والارامل والايتام والمعوقين والطلبة المعوزين.
 
واضافوا انه تم منذ اول شهر رمضان المبارك توزيع 30 الف وجبة افطار تكفي الواحدة لثلاثة اشخاص حيث قدمت لعائلات ضعيفة ولافراد محتاجين من الايتام والارامل وقد لاقت هذه الوجبات اقبالا من جانب المستهدفين.
 
وتم تنفيذ برنامج الافطارات من خلال  مؤسسات المجتمع المحلي التابعة للاونروا  والتي تضم تسعة برامج نسائية وستة مراكز لإعادة التأهيل المجتمعي وكذلك ستة مراكز أنشطة للشباب.  كما قامت الاونروا  بتنسيق عملية إيصال الغذاء الى الأسر المتعففة التي لا تستطيع الوصول إلى مؤسسات المجتمع المحلي حيث اوصلت لها طرودا غذائية الى حيث مواقع سكناها.
وعبرت الفئات التي استفادت من هذه الوجبات والطرود عن شكرها وامتنانها لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للاعمال الانسانية خاصة ولدولة الامارات العربيةالمتحدة عامة مؤكدين ان قيادة الامارات مشهود لها بالدعم والمساندة لشعب فلسطين في كل المناسبات وان مساعداتها شملت قطاعات صحية وتعليمية في مواقع متعددة في قطاع غزة وباقي الاراضي الفلسطينية.
 
واشارت الى ان هذه المواقف يعرفها الفلسطينيون عن قرب حيث تقيم المؤسسة افطارات وتقدم طرودا غذائية سنويا للمحتاجين في فلسطين بالاضافة الى تبني مؤسسات تعليمية ومراكز صحية لتقدم خدماتها الى المعوزين اينما كانوا.
 
واكد السيد جمال حمد مدير مكتب الاونروا في غزة  ان مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للاعمال الانسانية تعد واحدة  من أكثر الجهات المانحة إستمرارية في توفير الدعم للانروا لتقديم المساعدات للمحتاجين  وللسنة الثالثة على التوالي. 
 
وقال ان المؤسسة مولت  خلال الفترة الماضية عدة مشاريع في غزة  من بينها مبادرة " تبني مدرسة في خان يونس يبلغ عدد طلابها الف و200 طالب وطالبة وتتحمل تكاليف العملية التعليمية في المدرسة مما سهل على الطلبة استمرار دراستهم وعلى الاونروا تقديم خدماتها التعليمية للاجئين الفلسطينيين ومساعدتهم في ظروف الحصار الذي يعانون منه. 

التعليقات(0)

اضافة تعليق