مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية تنشئ مستشفى في كازاخستان

أنجزت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية "مشروع مستشفى للولادة" في مدينة شيمكنت ثاني أكبر مدن جمهورية كازاخستان من حيث عدد السكان.. وذلك في إطار المساعدات الطبية والتعليمية التي تقدمها المؤسسة الى المحتاجين في العديد من الدول الشقيقة والصديقة.

وقد تكفلت المؤسسة بتجهيز المستشفى بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية حيث أطلق عليه مستشفى "خليفة بن زايد آل نهيان" بهدف توفير خدمات الرعاية الصحية للنساء "الأمومة والولادة" فيما تم تصميم المشروع ليستوعب /120/ سريرا منها /12/ سريرا للعناية المركزة و ثمانية أسرة للمواليد الجدد.

ويهدف المشروع إلى رفع المستوى الطبي لعلاج الأمهات والرضع والأطفال وخفض التكلفة العلاجية على الأسر الفقيرة و يحتوى المشروع على أقسام داخلية وهي "أمراض النساء والولادة و قسمي حديثي الولادة والجراحة".

وقد أنجز المبنى الرئيسي للمستشفى وسيتم توريد الأجهزة والمعدات الطبية لاحقا والعمل مستمر في أعمال الساحة الخارجية مثل السور وخدمات المشروع الأخرى حيث شارفت على الإنتهاء.
ويتكون المستشفى من عيادات المرضى الخارجية والعلاج الداخلي والعلاج الطبيعي للحوامل والمختبرات وجناح الولادة وأربع غرف للعمليات وغرف العناية المركزة وغرف التعقيم كما يحتوي المستشفى على مكاتب الادارة ومكاتب للاطباء ومطعم داخلي للمرضى.

ويعتبر المستشفى من أحدث وأفضل المستشفيات في المدينة فيما يخدم سكان مدينة شيمكنت والمناطق الجنوبية لكازاخستان والبالغ عددهم مليونا و/200/ ألف نسمة.

وتحرص دولة الإمارات العربية المتحدة سواء على المستوى الحكومي أو على مستوى المؤسسات مثل مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية على تقديم المساعدات التنموية والإنسانية الى العديد من دول العالم بهدف مساعدتها في تحقيق أهدافها التنموية.

كما تعد دولة الإمارات سباقة في تقديم الدعم المادي والمعنوي لكازاخستان من خلال إقامة العديد من المشاريع التنموية والصحية هناك.

شاهد الخبر أيضاً في:

  

التعليقات(0)

اضافة تعليق