بمبادرة ودعم من مؤسسة خليفة الإنسانية

سفارات الدولة في الأردن وجنوب أفريقيا وتنزانيا وروما وبروكسل تواصل تنفيذ مشروع "إفطار صائم"

بمبادرة ودعم من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، نفذت سفارات الدولة في الخارج مشروع “إفطار صائم” الذي تموله مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، كدأبها سنويا في شهر رمضان المبارك لمد يد العون للمحتاجين في الدول العربية والاسلامية والجاليات المسلمة في شتى أنحاء العالم.

قامت سفارة الدولة في روما بتنفيذ المشروع الذي يستفيد منه آلاف المسلمين في المركز الإسلامي الكبير في العاصمة الإيطالية وعدد من المساجد في مدينة روما وضواحيها ومدينتي نابولي وبريتشا ومركز تحديد هوية الأجانب الموقوفين من أبناء الجالية الإسلامية.

وامتد المشروع هذا العام الذي ينفذ تحت رعاية عبد العزيز بن ناصر الشامسي سفير الدولة في ايطاليا ليشمل مساجد في البوسنة والهرسك.

وسلم وليد مراد الرئيسي القائم بالأعمال بالنيابة التمور والمصاحف والمخصصات المالية لإفطار الصائم إلى رؤساء جمعيات المساجد التي شملها المشروع.

وأوضح الرئيسي أن مشروع إفطار صائم يلقى استحسانا كبيرا بين مختلف الجاليات الإسلامية الموجودة في إيطاليا، لما يجسده من قيم روحية واجتماعية نبيلة فضلا عن مد جسور المحبة والإخاء بين المسلمين في مختلف دول العالم.

وأشاد د. عبد الله رضوان مدير المركز الإسلامي الكبير في روما بهذه المبادرة الكريمة في تقديم يد العون للجالية الإسلامية في إيطاليا خلال شهر رمضان المبارك، وهو ليس بجديد على أهل العطاء والخير في دولة الإمارات.

الأردن

تقدم مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية آلاف الوجبات ضمن برنامج إفطار صائم طوال أيام الشهر الفضيل للصائمين في الأردن.

وتشرف سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في عمان على عملية تنفيذ هذه المشاريع سنويا وتقديمها لمستحقيها من الفئات الأقل حظاً من الأسر الفقيرة والمحتاجة في كل أنحاء المملكة والمخيمات الفلسطينية، بالتعاون مع الجمعيات الخيرية ولجان المخيمات المعنية في الأردن.

تنزانيا

وبدعم من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، بدأت سفارة الدولة في تنزانيا بتنفيذ مجموعة من مشاريع رمضان الموسمية في إطار الدور الإنساني الذي تقوم به الدولة، بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بتقديم المساعدات الخيرية الإنسانية للفئات المحتاجة في الدول العربية والإسلامية.

جنوب افريقيا

ونفذت سفارة الدولة في جنوب افريقيا مشروع إفطار الصائم للعام 1431هـ، في إطار برامج رمضان الموسمية للإفطار الصائم التي تنفذها السفارة.

وأشرف عبدالرحيم عبيد سعيد الفلاحي القائم بالأعمال بالإنابة بالسفارة على عملية توزيع ألف و500 سلة غذائية تحتوي على أهم المواد الأساسية المستخدمة خلال شهر رمضان المبارك واستفاد منها أكثر من عشرة آلاف مسلم ومسلمة.

وتم توزيع تلك المساعدات على المحتاجين من الفقراء والأيتام والمساجد والمؤسسات الإسلامية والجاليات المسلمة الفقيرة في مختلف مناطق جنوب إفريقيا.

بلجيكا

ووزعت سفارة الدولة في بلجيكا كميات من التمور المقدمة من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية على المراكز الإسلامية والمساجد والجالية العربية والإسلامية في بروكسل ومختلف المدن البلجيكية التي تتواجد فيها الجالية المسلمة وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان الفضيل.

التعليقات(0)

اضافة تعليق