مؤسسة خليفة الإنسانية تنفذ مشروع إنشاء مسجد في كازاخستان

تنفذ مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية مشروع إنشاء مسجد يتسع لأكثر من ثلاثة آلاف و500 مصلي في كازاخستان يطلق عليه اسم "مسجد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان"

ويقع المسجد في مدينة شيمكنت الكازاخية على مساحة بناء تبلغ أربعة آلاف متر مربع ومصلى للنساء بمساحة /270/ مترا مربعا وقد أنجز أكثر من /50/ في المائة من مشروع المسجد الذي يخدم المصلين في مدينة شيمكنت التي يبلغ عدد سكانها مليونا و /200/ ألف نسمة.

وصمم المسجد على الطراز الإسلامي المعماري ويعتبر بعد إفتتاحة من أكبر المساجد في كازاخستان .. فيما يهدف المشروع إلى توفير مكان لائق للعبادة وإعداد مركز إشعاع ثقافي للمسلمين هناك حيث يتميز المسجد باتساعه وكثرة الملاحق والمرافق التابعة له ويشتمل على مصلى كبير وأربع مآذن يصل إرتفاع الواحدة منها إلى /31/ مترا إضافة الى قبة كبيرة بإرتفاع /37/ مترا .. كما يشتمل المسجد على مجموعة من" دورات المياه وأماكن متعددة للوضوء ومسكن للإمام ومكتبة عامة ومواقف للسيارات تستوعب /120/ سيارة.

وتبلغ مساحة الموقع الكلية للمسجد حوالي ستة آلاف و/ 500/ متر مربع بينما تبلغ مساحة البناء حوالي أربعة آلاف متر مربع وقد شارفت جميع الأعمال الإنشائية على الإنتهاء.

ويأتي تنفيذ مشروع مسجد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في مدينة شيمكنت الكازاخية من قبل مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية لتعزيز القيم الإنسانية والروحية التي تسعى اليها المؤسسة وإيجاد روابط قوية بين الإمارات وكازاخستان وكافة الدول الشقيقة والصديقة إضافة إلى تقديم العون والمساعدة للمحتاجين في كل مكان في العالم بغض النظر عن العرق أو الجنس أواللون.

التعليقات(0)

اضافة تعليق