وصول طائرة خليفة الإنسانية الى مطار لاس اميركانس الدولي

 وصلت الى مطار لاس اميركانس الدولي بجمهورية الدومينكان مساء اليوم طائرة اغاثة تابعة لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للاعمال الانسانية على متنها 77 طنا من المساعدات الغذائية والمستلزمات الطبية لاغاثة منكوبي الزلزال الذي ضرب هاييتي وأودى بحياة عشرات الالاف وشرد مئات الالاف وأحدث دمارا هائلا في البنية التحتية.

وتأتي هذه المساعدات تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله .. بتقديم مساعدات عاجلة لجمهورية هاييتي جراء ما لحق بها من أضرار وخسائر كبيرة نجمت عن الزلزال الذي ضرب عاصمتها .

واستقبل وفد مؤسسة خليفة بن زايد للاعمال الانسانية الطائرة للإشراف والتنسيق مع حكومة الدومنيكان من أجل توصيل المساعدات الى هاييتي وذلك في اطار حرص المؤسسة على تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بتقديم خدمات اغاثية تلبي متطلبات الساحة الهايتية التي تواجه تحديات انسانية كبيرة نتيجة الأضرار التي خلفها الزلزال .

وستتوجه المعونات برا الى جمهورية هايتي المنكوبة وذلك لتعزيز جهود الإغاثة الدولية لصالح المتأثرين.

التقى معالي كارلوس موريلس ترونكوسو وزير خارجية جمهورية الدومينيكان في مكتبة وفدا مؤسسة خليفة بن زايد للاعمال الانسانية وهيئة الهلال الاحمر و بحث معه القضايا المتعلقة بالعمل الاغاثي لمنكوبي زلزالهاييتي و آليات إيصال المساعدات و المواد الإغاثية .

وأكد ترونكوسو استعداد بلاده لاستقبال أي مساعدات من الدول الصديقة و إيصالها إلى المتضررين في هاييتي المجاورة خاصة في حال تعذر استقبال مطار العاصمة الهايتية بور أو برنس للمساعدات التي بدأت تتدفق من جميع أنحاء العالم لإغاثة المنكوبين .

وتعمل مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بالتنسيق مع جمهورية الدومينيكان والمنظمات الانسانية العاملة في هاييتي مثل برنامج الأغذية العالمي والصليب الاحمر لجمهورية الدومينيكان والهاييتي ومؤسسة "سيف ذا تشيلدرن" لتقديم أفضل الخدمات الإغاثية للحد من معاناة المتضررين وتحسين أوضاعهم الإنسانية في أسرع وقت ممكن نظراً لما يعانونه من جراء الزلزال المدمر.

التعليقات(0)

اضافة تعليق