افتتاح مركز الشيخة فاطمة لتعليم اللغة العربية في مدرسة خليفة بن زايد في نور سلطان

افتتح سعادة محمد حاجي الخوري مدير عام مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية مركز الشيخة فاطمة بنت مبارك للغة العربية في مدرسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بالعاصمة الكازاخستانية نور سلطان.

حضر الافتتاح سعادة الدكتور محمد أحمد بن سلطان الجابر سفير الدولة لدى جمهورية كازاخستان وسعادة ملكة بيكتوروفا نائبة عمدة مدينة نور سلطان وسعادة جانات نوربيسوف أمين الهيئة التمثيلية لبلدية نور سلطان بالإضافة الى عدد من أعضاء بعثة الدولة ومسؤولين من حكومة جمهورية كازاخستان.

وقال سعادة محمد حاجي الخوري في كلمته التي القاها بهذه المناسبة " ان المركز هدية من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الى شعب جمهورية كازاخستان الصديق ضمن مبادرات عام التسامح لدولة الإمارات".

من جانبه قال سعادة السفير الدكتور محمد الجابر إن افتتاح مركز اللغة العربية باسم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في المدرسة يعد دليلا واضحا على عمق العلاقات المتميزة القائمة بين دولة الإمارات وجمهورية كازاخستان في المجالات كافة ولاسيما في مجال التعليم مؤكدا أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك تولي اهتماما كبيرا في دعم تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

وعبرت سعادة ملكة بيكتوروفا نائبة عمدة مدينة نور سلطان عن شكرها تقديرها لدولة الإمارات العربية المتحدة على افتتاح المركز الذي سوف يسهم بشكل ايجابي في المجال التعليمي في جمهورية كازاخستان.

وأعربت مديرة المدرسة عن الشكر الجزيل لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية على ما تقوم به من دور كبير ومساهمتها في دعم التعليم في جمهورية كازاخستان وقدمت الشكر الجزيل لسفارة الدولة في نور سلطان.

وتخلل الحفل عرض فيلم وثائقي عن تاريخ دولة الامارات العربية المتحدة إضافة الى عرض موسيقي.. وقام الحضور بجولة في المتحف المدرسي الذي تم إنشاؤه تكريسا لعلاقات الصداقة التي تربط بين دولة الإمارات وجمهورية كازاخستان.

يذكر أن مدرسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تم افتتاحها بالعاصمة الكازاخستانية نورسلطان عام 2016 بمكرمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله".

التعليقات(0)

اضافة تعليق