A A A

مؤسسة خليفة الإنسانية توزع التمور على الحجاج بمنفذ الغويفات

30 أغسطس 2017
وزعت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية 500 كرتون من التمور على الحجاج المغادرين برا عبر منفذ الغويفات الحدودي من خلال " مدينة  الحجاج  في المنفذ " وذلك بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي.
وتأتى مبادرة مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في إطار حرصها على تقديم خدماتها المتميزة للحجاج عبر منفذ الغويفات الحدودي انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية.
وأشاد الحجاج المغادرين عبر المنفذ بمبادرة " خليفة الإنسانية " التي تعتبر امتدادا لمسيرة الخير والعطاء في اطار توجيهات القيادة الرشيدة دعما للعمل الإنساني والخيري الذي يميز دولة الامارات على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي.
وثمنت شرطة أبوظبي مبادرة مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية الحضارية وتبنيها رؤية واضحة لخدمة البشرية والتزامها في رسالتها بشمولية العطاء وتكامل المنهج في جوانب إنسانية مختلفة وسعيها المستمر لتنفيذ برامج كبيرة ومشاريع عملاقة لخدمة شرائح بشرية كثيرة ومجتمعات إنسانية متعددة.

ونجحت المؤسسة في توفير احتياجات أعداد كبيرة من المرضى والعجزة والأرامل والأيتام والمعاقين وطلاب العلم ودعمت خطط التنمية البشرية في مجالات الصحة والتعليم في دول عجزت مواردها عن الوفاء بمتطلبات شعوبها واضعة التعليم المهني والتدريب الصناعي في مقدمة اهتماماتها باعتباره قاطرة تنمية المجتمعات الفقيرة.
وتتلخص أهداف المؤسسة منذ تأسيسها عام 2007 في تبني وتنفيذ برامج ومشروعات لخدمة البشرية وتقديم مساعدات حقيقية للبسطاء والمحتاجين سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو العالمي ومد جسور التعاون مع المنظمات المحلية والعالمية المعنية بالعمل الإنساني والتنسيق معها لضمان جودة وفاعلية وسرعة تنفيذ الأنشطة والمبادرات إلى جانب تشجيع أهل الخير على المساهمة بفاعلية في الأعمال التطوعية وترسيخ مفهوم التكافل الاجتماعي في المجتمع الإماراتي.
ونفذت المؤسسة مبادرات متعددة في معظم مناطق العالم وقدمت مختلف أشكال الدعم لضحايا الكوارث الطبيعية ونفذت مشاريع لمواجهة الفقر في البلدان النامية واستحدثت على المستوى المحلي برامج عززت قيم التكافل الإنساني وحولت رسالة المؤسسة إلى واقع ملموس ينعم المواطنون في ظله بالاستقرار المعيشي والرفاه الاجتماعي.. ومن بين تلك البرامج برنامج السلع المدعومة الذي يوفر للمواطنين المواد الغذائية بأسعار مخفضة.


اقرأ أيضاً