A A A

مؤسسة خليفة الإنسانية تفتتح مركزاً لبيع السلع المدعمة للمواطنين في دبي

13 أغسطس 2017
في إطار حرص مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية على توزيع مراكز بيع السلع المدعمة في المناطق الشمالية  وفقاً لخريطة جغرافية محددة ، وتسهيلاً للمواطنين لشراء السلع كل ضمن منطقته .. إفتتح سعادة محمد حاجي الخوري المدير العام للمؤسسة والسيد طارق أحمد الواحدي الرئيس التنفيذي بالإنابة والسيد عادل علي الفهيم النائب الأول للرئيس – الشؤون المؤسسية من شركة أغذية، مركز السلع المدعمة في دبي بمنطقة أم الرمول.
وأكد الخوري خلال الإفتتاح ان التوسع في الخريطة الجغرافية لمراكز بيع السلع المدعمة في المناطق الشمالية يأتي تطبيقاً لمفهوم الأمن الغذائي للمواطنين الذي تنتهجه المؤسسة والذي ينبغي أن يؤسس على ثلاثة مرتكزات هي وفرة السلع الغذائية ووجود السلع الغذائية في السوق بشكل دائم وأن تكون أسعار السلع في متناول الجميع.

وأشار إلى أن المؤسسة تعتزم في المستقبل القريب زيادة منافذ البيع لتوفير السلع الغذائية المدعمة بهدف توسيع دائرة الخدمات وإيصالها لأكبر عدد من المستفيدين المواطنين في جميع مناطق الدولة.
جاء ذلك خلال افتتاح المؤسسة مركزا جديداً لبيع السلع الغذائية المدعمة للمواطنين في منطقة أم الرمول بإمارة دبي والذي يعد المركز الثاني في الإمارة، وبذلك يصبح إجمالي عدد الفروع 18 فرعا لبيع السلع المدعمة على مستوى الدولة.
وقال الخوري أن المبادرة تهدف إلى توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مدعمة، وذلك من خلال بيعها بأسعار مخفضة عن السوق تصل في بعض المنتجات إلى نحو 25% أقل من السعر الأصلي للمنتج في الأسواق المحلية.
واشار الى ان المبادرة عند بدايتها كان المواطنين يستفيدون من مادة واحدة هي الأرز ليصبح اليوم عدد المواد التي توفرها المؤسسة أكثر من 63 مادة أساسية، يأتي ذلك من خلال الشراكات الاستراتيجية التي قامت بها المؤسسة مع الشركات والمؤسسات والمصانع الوطنية التي تهدف بدورها إلى دعم المنتج الوطني وعجلة الاقتصاد بالدولة.
وتقوم المؤسسة ببيع المواد وفق آلية بيع موحدة تعتمد على تخصيص الكميات لكل أسرة حسب عدد أفرادها، وتسهيلاً على هذه الأسر فقد تم استحداث العمل بنظام خاص يسمح للمواطن باستلام حصته من المواد الغذائية من أي مركز بيع تابع للمؤسسة بالدولة، فليس من الضروري أن يكون من نفس المركز التابع للإمارة المقيم بها.
تجدر الإشارة الى ان مراكز بيع السلع المدعمة في جمعية الإتحاد التعاونية في دبي سجلت نحو 63 ألفاً 741 عملية بيع خلال 6 أشهر، بمتوسط حوالي 354 أسرة يومياً تستقبلها المراكز في مختلف فروعها، حيث توفر السلع الغذائية المدعومة لهم عبر 5 فروع منتشرة في مختلف مناطق مدينة دبي.
كما أن قائمة السلع الاستهلاكية المدعومة متوفرة في منافذ بيع تعاونية الاتحاد الخمسة، وهي فروع أم سقيم، والراشدية، والبرشاء، والحمرية، والعوير، ويستفيد منها الأسر المواطنة القاطنة في مختلف مناطق إمارة دبي، وتتضمن نحو 63 صنفاً، من بينها أغلب المواد الغذائية الأساسية التي تستهلك بشكل يومي.
وتطلب المؤسسة من المواطنين للوصول الى المركز الجديد في أم الرمول اتباع الإحداثيات التالية : 25.236748,55.371433
وللتسجيل لأول مرة يرجى إحضار الهوية الإماراتية الأصلية وجواز السفر وخلاصة القيد .


اقرأ أيضاً