A A A

مؤسسة خليفة الانسانية تكرم 509 منسقين من داعمي برنامجها التعليمي

08 مايو 2017
نظمت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية اليوم حفل التكريم الثاني لتكريم 509 منسقاً ومشرفاً في المناطق الشمالية (دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة) من الداعمين لبرنامجها التعليمي لمساعدة طلبة المدارس والتعليم العالي الذي تتبناه للسنة العاشرة على التوالي حيث أقيم الحفل في قاعة مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في عجمان .
حضر الاحتفال سعادة محمد حاجي الخوري المدير العام للمؤسسة ، وسعادة عبدالرحمن الحمادي ، وكيل وزارة التربية للرقابة والخدمات المساندة ، وعدد من القيادات التربوية العاملة في الحقل التعليمي في الدولة والمكرمين والمكرمات.

وأعرب سعادة محمد حاجي الخوري عن شكره وتقديره لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة الانسانية على دعمه الكامل لمبادرات المؤسسة داخل وخارج الدولة ،  خاصة مبادرة دعم طلبة المدارس والتي نجحت بفضل الله وثم بفضل دعم القيادة الرشيدة ، حيث استطاعت الإمارات أن تتصدر قائمة دول العالم في العديد من مجالات التطور والنمو والازدهار وحجزت لنفسها مكانا متقدما بين الأمم التي تحظى بمؤشر مرتفع للتنمية وأصبحت قطبا مهماً إنسانياً واقتصاديا حيويا في المنطقة ، وأن تلك المكانة المتقدمة وهذا التطور لم يكن ليتحقق من دون وضع أسس قوية للنهوض بقطاع التعليم ووضع الخطط التعليمية المتطورة التي تواكب التغييرات التي تطرأ على هذا القطاع الحيوي الذي يعد أحد أهم العناصر التي تنهض بالأمم .
وأكد الخوري في كلمة له في الحفل إن خدمة المجتمع باب مفتوح لكل الناس وأن التطوع في العمل الإنساني أحد الطرق التي يستطيع بها الفرد أن يخدم بلده ومجتمعه.

وأكد أن هذه المبادرة هي الأولى في العالم التي يتم فيها دعم مئات الآلاف من طلبة المدارس من الروضة حتى الجامعة وتقدم لهم كل ما يحتاجونه من أدوات مدرسية ووجبات غذائية صحية بأسعار رمزية ودعم مالي كمصروف خاص لهم .
وقال ان مؤسسة خليفة الإنسانية تربط المساعدات التي تقدمها للطلبة أو لغيرهم بايجاد فرص عمل للمواطنين والمواطنات حيث استطاعت المؤسسة أن توفر نحو ستة آلاف فرصة عمل للمواطنين حيث يقومون بصناعة العبايات والشيل والملابس والأحذية والقرطاسية والأدوات المدرسية الآخرى حيث تحرص المؤسسة على مبدأ تبادل المنفعة والشراكة بين جميع المبادرات التي تنفذها على الساحة المحلية .
و أعرب المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية عن شكره وتقديره لكل الذين ساهموا في انجاح برنامج المؤسسة التعليمي والدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة التي ساهمت أيضا في إنجاحه مؤكدا سعي المؤسسة لتعزيز قيم الشراكة في العمل الإنساني بين أفراد المجتمع وتكريس مفهوم العمل الإنساني.
وفي ختام الحفل قام سعادة محمد حاجي الخوري بتكريم المشاركين والداعمين للبرنامج ، وأخذ الصور التذكارية معهم  وشمل التكريم المنسقين والمشرفين في دبي والشارقة وعجمان ورأس الخيمة وام القيوين .


اقرأ أيضاً