محمد حاجي الخوري : الامارات والسعودية تمتلكان رؤية واحدة لمواجهة التحديات الإقليمية

​​​أكد سعادة محمد حاجي الخوري المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ان العلاقات التاريخية التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية تحظى بمكانة عالية لما تتمتعان به من ثقل سياسي واقتصادي وإرث حضاري على الأصعدة العربية والإسلامية والعالمية.

وقال الخوري - في تصريح بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ 88 - " يعود الفضل لهذه العلاقة الأخوية المتميزة الى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة والمتابعة الدقيقة لأدق تفاصيل العلاقات الأخوية والملفات المشتركة من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة.

وأكد ان المواقف بين البلدين تمتاز بعمق وتطابق الرؤى تكتيكياً واستراتيجياً في الملفات كافة وتعكس رؤية واحدة لمواجهة التحديات الإقليمية باختلاف جوانبها لتبقى هذه العلاقة عميقة وقوية وتاريخية واستراتيجية.

وقال " إننا فخورون بما حققناه من إنجازات على الأصعدة كافة التي جعلتنا نعيش اليوم واقعا عربيا وإسلاميا جديدا تشكل التحالفات المتينة أساسه ويعتبر المدخل الكبير للتضامن الذي دشن لعصر عربي جديد يكفل لأمتنا العربية هيبتها ومكانتها .. كما اننا فخورون بالتعاون والتنسيق الدائمين في المجال الإنساني بين مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وبالأخص الأعمال الإغاثية والإنسانية والتنموية التي تنفذ في اليمن الشقيق ".

وتقدم المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بأسمى آيات التبريكات للمملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا على هذه المناسبة العزيزة على قلب كل عربي ومسلم.

 ​



التعليقات(0)

اضافة تعليق